افضل مواضيع جميلة بالصور

بذور الكرفس

 


الكرفس والضغط

يحتوي الكرفس على مركبات الفاتاليد التي ثبتت فعاليتها في خفض ضغط الدم عن طريق مساعدة العضلات حول الشرايين على الاسترخاء وكذلك توسيع الاوعية الدموية والسماح بتدفق الدم عبر الاوعية بشكل طبيعي , ولكي يكون الكرفس فعالا في التخلص من مشكلة ارتفاع ضغط الدم يمكن شراب عصير الكرفس لمدة اسبوع والتوقف ثلاثة اسابيع قبل البدء من جديد.
فوائد الكرفس للتنحيف والتخسيس

يعمل الكرفس على حرق اكبر قدر من السعرات الحرارية , ويحتوي الكرفس على سعرات حرارية منخفضة حيث يحتوي الكوب الواحد على 16 سعرا حراريا و1.6 جم من الالياف و0.17 جراما من الدهون , ويتضح ان الكرفس عال محتواه من الالياف الغذائية القابلة للذوبان وكذلك انخفاض نسبة السعرات الحرارية مما يجعله غذاء مناسبا للرجيم وهو كذلك مدر طبيعي للبول وبالتالي يعمل على التخلص من السموم والمياه الزائد بالجسم , ويمكن ان تاكل الكرفس الاخضر بان يؤخذ ساقين منه ثم تقشر وتغسل جيدا قبل التهامها , وكذلك يمكن ان يصنع كحساء.
فوائد الكرفس للرجال

يعتبر الكرفس من اشهر الخضروات المفيدة للجنس حيث يحتوي الكرفس على هرمون الاندريستيرون وهو الهرمون الذي يوجد بالرجل ويحفز المراة للاتصال جنسيا بالرجل , ومن المعروف ان الكرفس كان يستخدم منذ زمن بعيد للتحفيز الجنسي للرجال عند الرومان والاسكندنافيين , بالاضافة الى انه يقوي عملية الانتصاب لدى الرجل نتيجة لتحفيزه انتاج هرمون التيسترون.
فوائد الكرفس للوقاية من السرطان

وجدت الكثير من الدراسات ان الكرفس يحتوي على اكثر من 8 مركبات تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية , حيث وجد ان هناك مركبا يوقف نمو الخلايا السرطانية وهناك مركبا يعوق عمل هرمون البروستاجلاندين الذي يشجع نمو الخلايا السرطانية , وكذلك مركب اخر يمكن من انتشار الشقوق الحرة.
فوائد الكرفس للمفاصل

يعتبر الكرفس غذاء جيدا بالنسبة للاشخاص الذين يعانون من الروماتيزم والتهاب المفاصل والنقرس , حيث انه يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب تساعد على تقليل التورم والام المفاصل , بالاضافة الى انه مدر للبول مما يجعله مهما في التخلص من حمض البولينا الذي يتجمع حول المفاصل ويسبب الالتهابات. ونتيجة لهذه الخصائص فانه يعمل على تعزيز وظائف الكلى عن طريق التخلص من السموم ومنع تكون الحصوات بها.

فوائد الكرفس للجهاز المناعي

يعتبر الكرفس غنيا بفيتامين ج حيث يقي من نزلات البرد وكذلك يقلل من حدة الربو وايضا يمنع الاثار السلبية للشقوق الحرة وبالتالي يقلل من الحالات المرضية التي تصيب الانسان , كما ان فيتامين ج يعمل على تحسين عمل القلب والاوعية الدموية , وتعمل مركبات الكومارين على تخفيف الصداع. ويقال ان عصير الكرفس مفيد جدا للجهاز العصبي , حيث يكون مفيد للارق فهو يحتوي على كميات عالية من الماغنيسيوم الذي يمد الانسان بالاسترخاء والراحة.

السابق
الطريقة الصحيحة للانجاب
التالي
صور شاب جنتل