افضل مواضيع جميلة بالصور

حساب الحمل

احسبى التاريخ

تاريخ اخر دوره شهريه

اذا لم تكتفي بحسابها بهذه الاداة، يمكنك ايضا حسابها يدويا من خلال الطريقة التالية واعرفي مزيد من التفاصيل لحسابها بدقة:

ان توقع هذه الايام يشبه محاولة التصويب على هدف متحرك اذ انها تختلف من شهر لاخر حسب حالتك النفسية وحجم نشاطك البدنى وغير ذلك من العوامل.
اولا: استخدمى النتيجة فى تحديد متى تبدا الدورة الشهرية فى كل شهر وكم يوم تستمر: اذا كانت الدورة الجديدة تبدا بعد 28 يوما مثلا من اليوم الاول فى الدورة السابقة، فان التبويض غالبا ما سيحدث فى منتصف الثمانى والعشرين يوما، اى بعد 14 يوما من بدء الدورة اى 14 يوما بعد اليوم الاول منها.

ثانيا: راقبى التغيرات فى الافرازات المهبلية: قبل التبويض مباشرة ربما تلاحظين زيادة فى هذه الافرازات الشفافة زلقة التى تشبه بياض البيض. بعد التبويض، وعند ضعف احتمالات حدوث حمل، سوف تصبح بيضاء ولزجة او ربما تختفى تماما.[ اقراي ايضا : انواع الافرازات عند المراة]

ثالثا: راقبى درجة حرارة جسمك: ان التبويض قد يسبب ارتفاعا طفيفا جدا (اقل من درجة) فى درجة حرارة الجسم. سجلى درجة حرارة جسمك كل يوم قبل النهوض من الفراش، غالبا ستجدين ان هناك نمطا يتكرر. ستكونين اكثر خصوبة فى اليومين او الثلاثة التى تسبق ارتفاع الحرارة.

رابعا: جربى جهاز توقع التبويض: الجهاز يختبر البول لقياس زيادة الهرمونات التى تحدث قبل التبويض. يستطيع الجهاز توقع الوقت الذى من المحتمل ان يحدث فيه التبويض ويعطى اشارة قبله. ولتحصلى على نتائج دقيقة عليك باتباع التعليمات المرفقة مع الجهاز.

السابق
رسائل ندم واسف
التالي
كيفية التاكد من حب زوجك لكي