افضل مواضيع جميلة بالصور

سجن احمد الشقيري

احمد الشقيري وجه اعلامي تلفزيوني فرض نفسه في سنين قليلة فارتقى برنامجه الى الصف الاول في سلم البرامج الناجحة والمتميزة والتي تحمل قيمة تجديدية مضافة في دنيا الاعلام الثقافي مادة واداء واخراجا ومعاصرة ومواكبة لاخر فنون العرض الذكي الجذاب المليء بالابتكارات فحقق نجاحا سريعا، وفي هذا الشهر الفضيل يقدم برنامجه (خواطر 6) على شاشة ال (m. b. c) و(الرسالة) و(فور شباب)… هل كل ما يقوله ويقدمه الشقيري متفق عليه، هل يخلو طرحه من ملاحظات، هل قال احد انه معصوم، هل ادعى بانه (الشيخ الاكبر والكبريت الاحمر والنور الابهر) كما وصفوا الفيلسوف الطائي الصوفي!! هل زعم مخلوق بان على المشاهدين لبرنامجه علينا ان نقول سمعنا وصدقنا وبصمنا يا من تنزه عن السهو والوهم والخطا… حاشا لله، ما نطق بهذا احد ولا خطر على بال الشقيري ولا محبيه ان هذه الصفات تنطبق على اي مخلوق يقدم برنامجا اعلاميا او صاحب قلم صحافي او خطيب او مثقف او كاتب…
اول مرة سمعت اذناي خبر اعتقال احمد الشقيري في ثالث ايام رمضان من ولدي الاصغر بعد ان عاد من (مكة المكرمة) وبعده بيوم سمعت الخبر ثانية من زميلنا في الكلية والقسم الاستاذ علي السند وقد وصل لتوه من المدينة المنورة، ولكي اقطع الشك باليقين وعقلي لا يستطيع ان يستوعب ويصدق خبر اعتقاله فالرجل لا هو بالسياسي ولا ينتمي الى حزب وتكتل بل موصوف بالتساهل الى ابعد حد فمن اين ياتيه الاعتقال وهو دائم التصريح بان اكبر ضرر اصاب المسلمين وتسبب في تخلفهم مئات السنين الى الوراء هو هذه العمليات الانتحارية من ابنائنا ضدنا وفي بلادنا؟
فاتصلت بصديقنا وصديق الشقيري الاستاذ احمد العسير مدير مدارس الاندلس الخاصة في جدة وسالته عن الخبر، فضحك وقال: تصدق ان اول مرة وصلتني رسالة على «جوالي» باشاعة اعتقاله قبل شهر من رمضان كان الشقيري يجلس بجواري!! فالموضوع اشاعة وكذبة، واحد اسباب انتشارها غير المقصود هو «الحب» وتسالني كيف؟ اقول نعم، فان محبيك ياسفون على اي مكروه يصيبك فهم يرسلون الرسائل بحثا عن صدق خبر من كذبه، وتعاطفا مع محبوبهم، والسؤال الاهم من وراء الاشاعة وماذا يريد بها؟ هذا ما لا نعلمه ونرجو في رمضان ان نتمنى الخير للجميع وان نكف عن «القيل والقال» الذي نهانا عنه الحبيب المصطفى، سلمنا الله واياكم من كل مكروه.
بدات بهذه المقدمة لان العادة جرت انك ما ان تذكر اي انسان له طرح عام ورمزية اجتماعية وذو عطاء تربوي او شرعي او ثقافي يصب في الاصلاح والتوجيه الا ويبادرك من سمعك بقوله: لكن فلان عليه ملاحظات وعنده اخطاء!!!
اقول: اين الذي ليس عليه ملاحظات ويخلو طرحه من الاخطاء؟ الواجب علينا النصح وحب الخير لكل من يساهم في البناء، نعم قد تختلف طرق النصيحة ونتفاوت في ابداء النقد فهذا حاد وذاك مباشر والاخر يداري والرابع يعمم والخامس يوازن… المهم «الدين النصيحة» والاهم ان يكون الاخلاص رائدنا وان يتسع صدر المنصوح ويستفيد حتى من المتحاملين عليه، ولا يقول اي منا انني وضعت علامة (X) على الشريحة الفلانية فلا اقبل منها نقدا ولا نصحا ولا رايا فهم ساقطون من اعتباري، واظن «شخصيا» استفدت من قساة الناقدين وغلاظ الناصحين كثيرا، فارجوكم ساعدوا المبدعين والشقيري احدهم في استكمال مسيرتهم بحب الخير لهم بنصحهم والاقتراح بما ينفعهم.
والسؤال الان متى اعتقل الشقيري؟ وما المخالفة الكبرى التي تسببت له بهذ المصير المحزن؟!
السابق
خلفيات متحركة
التالي
هل حق الحضانه لناشز