افضل مواضيع جميلة بالصور

كتابات كايت والكر

كيت والكر ..

الطفولة و ما قبل الابداع في الكتابة :
ولدت كيت في نوتينغمشير – انجلترا ، الا انها لم تعش هناك طويلا .. حيث انتقلت عائلتها ل ويست يوركشاير عندما كان عمرها ثمانية عشر شهرا . لذلك فهي تعتبر بان ويست يوركشاير هي موطنها .
عاشت في عائلتها المكونة من والديها و خمسة فتيات كانت هي اوسطهم ، في بيت حيث الكتب مهمة على نحو حيوي و كانت تقرا كل ما وقع بين يديها.
تقول كيت : “حتى قبل ان اكتب كنت استطيع تلفيق القصص .. وكانت امي تسرد حكاية قطرات المطر الثلاث الصغيرات -دريبي، دربي ، و درووبي – لاختي الاصغر مني عندما كنت في عمر الرابعة .”
كتبت اول كتاب لها .. عندما كانت احد عشر عاما .. قصة مغامرات .. و كتبت اغلب هذه القصة سرا في حصص المدرسة، خاصة حصص الرياضيات التي كانت تكرهها..

قال لها الجميع بمن فيهم والديها و اساتذتها ان عملها ككاتبة لن يجعلها تكسب لقمة العيش، لذلك قررت ان تعمل في مهنة مضمونة اكثر. و عوضا عن عدم استطاعتها كتابة الكتب ستستطيع على الاقل ان تعمل مع الكتب و بهذا عملت كامينة مكتبة. و عند انتهائها من المدرسة، التحقت بجامعة ويلز ابيريستويث التي درست فيها اللغة الانجليزية و علم المكتبات. و هناك التقت بزوجها الذي كان ايضا يدرس اللغة الانجليزية و بعد ان انهوا الجامعة تزوجوا و انتقلوا للشمال ليستقروا في ينكولنشاير و عملت فيها كامينة مكتبة للاطفال حتى رزقت بابنها الاول.

**

بداية الطريق للكتابة :
بعد ثلاث سنوات من العمل بدوام كامل كام و مربية منزل قررت انها على استعداد لتحد جديد .. لكن تحد يكون في البيت، لهذا قررت العودة لحبها للكتابة . و اولى محاولاتها في الروايات كانت مكتوبة على طاولة المطبخ .. في اوقات متاخرة من الليالي عندما تكون قد انهت كل اعمالها او تنتزع بضع ساعات لها من يومها عندما يكون ولدها نائما او في الحضانة .

اول روايتين تم ارسالهما ل “هارليكوين ميلز و بوون” تم رفضهما لكن المحاولة الثالثة كانت ناجحة.
تقول كيت :” لا زلت اتذكر اللحظة التي وصلتني فيها رسالة القبول بدلا من الرفض الذي كنت خائفة منه.. ، اعتقد باني قراتها عدة مرات .. على الاقل مئة مرة و بقيت اتفقدها لعدة ايام لاتاكد من انني لا احلم .. و في عام 1984 تم نشر رواية ” The Chalk Line” -خط الطباشير- في الوقت المناسب لتكون افضل هدية عيد ميلاد مجيد ابدا .”
**
تفضل الكاتبة كيت الروايات الرومنسية ، التاريخية ، الخيالية ، البوليسية ، و السير الذاتية الطويلة .

من هواياتها .. الحياكة و التطريز و السفر خاصة السفر للاماكن ذات التاريخ الممتع و المشوق و الاماكن التي تحوي القلاع و البيوت القديمة و تخيل كيف كان اهل هذه البيوت يعيشون و يمضون اوقاتهم فيها.
**
تقول كاتبتنا كيت عن سؤال الناس لها ان كانت شخصيتها رومانسية بسبب تخصصها بالروايات الرومنسية :” اذا كان معنى ان تكون رومنسيا هو ان تهتم بالاخرين باهتمام و جهد فهذا يعني نعم، انا شخصية رومانسية .. الرومانسية تدور حول جعل الناس المهمين في حياتك يشعرون بقيمتهم الكبيرة و يعلمون كم تهتم انت بهم . و لكنني ايضا اكتب عن العلاقات و المشاكل التي توقع الاشخاص في سوء فهم او عدم المقدرة على التعبير و التغلب على المشاكل.”
**
بعض من كلمات الكاتبة كيت :
” في بعض الاحيان عندما تعجز الكلمات عن الخروج او ان فكرة ما لا تصلح كما فكرت بها ، اتساءل لماذا لم اختر عملا من 5-9 ساعات في اليوم ، لكن عندما تتدفق القصة و تخرج الشخصيات للحياة لا استطيع تخيل اي وسيلة اخرى لعيش حياتي سوى الكتابة . و هنالك رضا كبير عندما اعلم انني اثبت خطا هؤلاء الناس الذين قالوا لي بانني لن اجعل من الكتابة مهنة ناجحة.”

بعض من مؤلفات كيت والكر ..

THE CHALK LINE, GAME OF HAZARD, FIRST MAN, CAPTIVE LOVER, BROKEN SILENCE

THE CINDERELLA TRAP, MAN OF SHADOWS, RUNAWAY, THE GOLDEN THIEF

NO GENTLEMAN, SHATTERED MIRROR, CALYPSO’S ENCHANTMENT, HERS FOR A NIGHT

THE UNEXPECTED CHILD, THE GROOM’S REVENGE, WIFE FOR A DAY, FIANCEE BY MISTAKE

THE HIRED HUSBAND, CONSTANTINE’S REVENGE, RAFAEL’S LOVE-CHILD, HER SECRET BRIDEGROOM

A SICILIAN HUSBAND, THE SICILIAN’S WIFE, SOCIETY WEDDINGS, THE HOSTAGE BRIDE

THE TWELVE-MONTH MISTRESS, THE SPANIARD’S INCONVENIENT WIFE, BOUND BY BLACKMAIL

STOLEN BY THE SHEIKH, AT THE SHEIKH’S COMMAND, THE ITALIAN’S FORCED BRIDE

SPANISH BILLIONAIRE, INNOCENT WIFE, WIFE FOR REAL

 

السابق
حلويات بعجينة البف باستري
التالي
اهمية الطاقة فى حياتنا اليومية