افضل مواضيع جميلة بالصور

طرق تسريح الشعر الخشن

طرق تسريح الشعر الخشن

من قال ان الشعر الناعم هو وحده الشعر الجميل ؟قد تكونين صاحب الشعر الخشن و باهتمامك به ومعرفه القصة المناسبه لك وكذلك طوله الملائم تجعلك تظهرين باجمل اطلالات بهذا الشعر الخشن والمجعد.

تنوعت تصفيفات الشعر لموسم الشتاء هذا العام فبالاضافة الى ما كانت عليه في العام الماضي من تسريحات الكعكة ،وذيل الحصان ،والضفائر ،تميزت اطلالة عارضات الازياء بانماط مختلفة من الضفائر كذلك الشعر المنسدل المموج والشعرالاجعد ،ذيل الحصان العالي او المنخفض ، والغرة المستقيمة تواصل الحضور هذا الشتاء،وظهور واضح لالوان الشعرالقوية الذي اعتمدتة اغلب الفنانات هذاالموسم .

و هنا نقترح عليكي بعض الخطوات لتسهيل عمل التصفيفة الملائمة لشعرك المجعد :

* الخطوةالاولى : وهي ان تحني شعرك فقط حتى يعطي سماكة للشعر.

* الخطوة الثانية : وهي لب الموضوع بعد غسل الشعر من الحناء نقوم بعمل حمام زيت للشعر، و مكوناته كالتالي :

ملعقتين طعام او ثلاث عسل

ملعقتين او ثلاث زيت يفضل زيت زيتون

نقاط قليلة من الخل

وقليل من الماء (حوالي ملعقة)

قومي بتسخنين جميع المكونات على النار وقلبيهم جيدا حتى يمتزجوا ويفضل ان تضعيهم في قنينة صبغة فارغة حتى يكون اسهل للاستعمال.

بللي شعرك جيدا بالماء ومشطيه حتى ينزل الشعر الزائد ثم وزعي الخليط على شعرك خصلة خصلة خاصة على نهاية الشعر المتقصف ، بللي المنشفة بالماء الساخن ولفيها على راسك ثم غطي المنشفة التي فوق راسك بكيس نايلون حتى يحتفظ بحرارة المنشفة وانتظري ساعة او نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بكمية قليلة جدا من الشامبو يعني ملعقة صغير جدا من الشامبو تكفي لانك لو غسلتيه جيدا بالشامبو سوف يذهب تاثير حمام الزيت.

* الخطوة الثالثة: بعد ما تغسلي شعرك وهو مبلول ، مشطيه قليلا وابداي بلفه بالبنس حول راسك خصلة خصلة في ناس يسموها( طاقية ) بمعنى ان الشعر جهة اليمين يلف الى اليسار ويثبت بالبنس وبعد فترة من الزمن نعكس نلف الشعر الذي في اليسار الى جهة اليمين.

عندما يجف شعرك فكيها (تستطيعين عملها ليلا و في الصباح فكيها) .

بعد هذه الخطوات تستطيعي اختيار واحدة من هذه التسريحات لتصفيف شعرك بها :

1 للتسريحة الكلاسيكية اكثر من شكل؛ لذا ننصحك بان تثبتي طرحتك الجميلة بواسطة دبوس ناعم في اعلى التسريحة.

2 ارفعي شعرك على شكل كعكة، ودعي الانظار كلها تتسمر على وجهك الجميل. اكملي الطراز بمجوهرات لماعة وبسيطة، في الوقت نفسه، وضعي الطرحة في اسفل الشعر كي تنسدل على ظهرك.

3 ان كان شعرك قصيرا ومجعدا، نشجعك على ابقائه على طبيعته، وزينيه بطرحة كلاسيكية رومانسية، يمكن ان تبدا من اعلى التسريحة، كما لو انك وضعت شالا على راسك.

4 ان كان شعرك متوسط الطول، سرحي بعض خصل الشعر الى الخلف، وتباهي ببعض الخصل المنسدلة، لتبقى الطرحة في وسط الراس، ولا تنسي الاقراط الماسية او الذهبية.

5 اذا اعتمدت تسريحة الجدائل او الكعكة الجانبية، اضيفي طرحة صغيرة تشبه القبعة، ولا شك انك ستحصلين على اطلالة رائعة.

5 استخدمي خصلك المجعدة الكبيرة الحجم للحصول على تسريحة في غاية الاناقة؛ ولتكن طرحتك منسدلة على الوجه، من دون ان تحجب الرؤية. ولربما تناسب هذه الطرحة العروس التي تريد الخروج عن المالوف.

6 اضفي طابعا بوهيميا على طلتك، عبر تجديل الشعر واطلاق خصل على حدة؛ اما طرحة العروس فتظهر بشكل خافت من خلف بروش قديم الطراز.

7 ان كنت من محبات الطلة الطبيعية غير المتكلفة، سرحي شعرك على شكل كعكة بسيطة على اسفل الراس، والى الجانب، واكمليها بطرحة شفافة. 8 لفي شعرك على شكل كعكة، واخرجي منها بعض الخصل، لكي تبدو الطلة غير متكلفة، واستعيني بطرحة قديمة الطراز، ومخرمة، لاضفاء رومانسية وحياة على الطلة.

 

  • افضل تسريحه بنات للشعر الخشن
  • اسهل تسريحات للبنات نصف ساعة
  • اسهل طرق تجديل شعر البنات
  • بعض طرق لسريح الشعر
  • طريقة لتسريح الشعر الخشن
  • كيفيه تسريح الشعر الخشن
السابق
علاج السحر المرشوش الرميح
التالي
لعبه البلياردو