افضل مواضيع جميلة بالصور

دليل الحب

احبك فلا تسالني ما الدليل

احبك حبيبي وياقلبي فلا تسالني ما الدليل فهل رايت رصاصه تسال القتيل حبك حبيبي عالم كبير اعشقك ولا اريد سوى حبك وقلبي ينبظ بخالص المعاني والكلمات والاشواق التي تعبر عن حبي لك فلا دليل ولا اسوارلحبك ولا نهايه بعد
لماذا تسال المحبوبه دائما محبوبها عن دليل لحبه فهل فعلا هناك دليل على الحب . ان الدليل على الحب المواقف فقط ولا شي غيرها .

ان كلمات الحب لاتعبر وحدها عن مدى الحب الذي يكنه الشخص لمحبوبته , بل هي المواقف التي تجعلنا نثق تماما بمدى حب الشخص لنا وبمدى تعلقه بنا .
احبك فلا تسالني ما الدليل.. ايسال عاشق كيف لعين محبوبه السبيل!!
ارجوك دلني لطريق لقياك فانت كنت ولا تزال ذلك البدر بليل كحيل. كنت ولا تزالتدرجني بكلماتك العذبة
وابتسماتك النقية حتى اشعر بوجودي
اتذكركم جرينا على رمال ذلك الشاطىء وكم ابحرنا في عمق الكون
هناك حيث تتبعثر روحي في شتى ارجاء حبك المجنون
و اناديك ان تعال و لملم روحي المبعثرة في هذا الكون واعد تكويني شكلني بيديك كيفما تشاء
فتجيب قلبي العاشق انتي انثى بالحب ماردة بقلبي شاردة
تمهلي بعض الشيء قلبي يهوى السكون ولا اتمهل لا اقف..
الحب هو شعور

بالانجذاب والاعجاب نحو شخص ما، او شيء ما، وقد ينظر اليه على انه كيمياء متبادلة بين اثنين، ومن المعروف ان الجسم يفرز هرمون الاوكسيتوسين المعروف ب "هرمون المحبين" اثناء اللقاء بين المحبين.  

وتم تعريف كلمة حب لغويا بانها تضم معاني الغرام والعله وبذور النبات, ويوجد تشابه بين المعاني الثلاث بالرغم من تباعدها ظاهريا..فكثيرا ما يشبهون الحب بالداء او العله، وكثيرا ايضا ما يشبه المحبون الحب ببذور النباتات.

اما غرام، فهي تعني حرفيا : التعلق بالشيء تعلقا لا يستطاع التخلص منه. وتعني ايضا “العذاب الدائم الملازم” ; وقد ورد فيالقران : ﴿ان عذابها كان غراما)

. والمغرم : المولع بالشيء لا يصبر على مفارقته. واغرم بالشيء : اولع به. فهو مغرم. اسماء الحب ومراحله]

وضعوا للحب اسماء كثيرة منها المحبة والهوى والصبوة والشغف والوجد والعشق والنجوى والشوق والوصب والاستكانة والود والخلة والغرام والهيام والتعبد. وهناك اسماء اخرى كثيرة التقطت من خلال ما ذكره المحبون في اشعارهم وفلتات السنتهم واكثرها يعبر عن العلاقة العاطفية بين الرجل والمراة.

الهوى

يقال انه ميل النفس، وفعله: هوي، يهوى، هوى، واما: هوى يهوي فهو للسقوط، ومصدره الهوي. واكثر ما يستعمل الهوى في الحب المذموم، كما في قول القران : «واما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى * فان الجنة هي الماوى»

وقد يستعمل في الحب الممدوح استعمالا مقيدا، منه قول النبي محمد : [لا يؤمن احدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به].صححه النووي

وجاء في الصحيحين عن ”

على لسان "يوسف" قول القران: (والا تصرف عني كيدهن اصب اليهن واكن من الجاهلين).   

والصبوة غير الصبابة التي تعني شدة العشق، ومنها قول الشاعر:

تشكى المحبون الصبابة ليتني تحملت ما يلقون من بينهم وحدي

عروة بن الزبير” – – قال: (كانت خولة بنت حكيم: من اللائي وهبن انفسهن للنبي ، فقالت “عائشة” : اما تستحي المراة ان تهب نفسها للرجل؟ فلما نزلت (ترجي من تشاء منهن) (الاحزاب51) قلت: يا رسول الله ما ارى ربك الا يسارع في هواك”
الصبوة

وهي الميل الى الجهل، فقد جاء في القران الكريم الشغف

هو ماخوذ من الشغاف الذي هو غلاف القلب، ومنه ما جاء في القران واصفا حال امراة العزيز في تعلقها بيوسف : (قد شغفها حبا)، قال “ابن عباس” ما في ذلك: دخل حبه تحت شغاف قلبها.
الوجد

هو الحب الذي يتبعه مشقه في النفس والتفكير فيمن يحبه والحزن دائما الكلف هو شدة التعلق والولع، واصل اللفظ من المشقة، قال الشاعر: فتعلمي ان قد كلفت بحبكم ثم اصنعي ما شئت عن علم
العشق

العشق فرط الحب وقيل هو عجب المحب بالمحبوب يكون في عفاف الحب ودعارته[5] قال الفراء: العشق نبت لزج، وسمى العشق الذي يكون في الانسان للصوقه بالقلب.
النجوى الحرقة وشدة الوجد من عشق او حزن

 

  • دليل على الحب
السابق
كيفية التدرب على برنامج الوها
التالي
نموذج زيارة عائلية