افضل مواضيع جميلة بالصور

نكاح خلفي

 

لو سمحتم سيادتكم انا شاب متزوج حديثا واحب زوجتي حبا لا حدود له وهي كذلك ولكن كلما طلبت منها ان اتيها في دبرها ترفض خوفا من انه حرام بالرغم انني قرات الكثير من الادلة التي تجيزه وسالت احد المشايخ فقال لي ان العلماء على اختلاف في هذا الموضوع فبعضهم حرم وبعضهم اجاز وقال ان الزوجة حل لزوجها والبعض الاخر قال انه مكروه والادلة التي تقتضي التحريم ضعيفة ولكن الاحوط تركه ولكن اذا وجدت في نفسي انه لا بد من ممارسته لانني اجد فيه المتعة ولا اكثر منه واحاول التخفيف والابتعاد لانه احوط، فهل لي من سبيل ان امارسه مع زوجتي وانا عازل عنها مثلا دون انزال في دبرها ولو مارسته كل فترة ليس بصفة دائمة فيه شيء؟ ارجوكم افيدوني.
الاجابة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه، اما بعد:

فاتيان النساء في ادبارهن محرم عند الائمة الاربعة، كما قال ابن كثير في نفسيره، وهذا ما تؤيده الادلة فلا تغتر بقول من قال لك بعضهم حرم وبعضهم اجاز فانه قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم انه نهى ان تؤتى النساء في اعجازهن فقال: ملعون من اتى امراة في دبرها. رواه احمد والنسائي وابن ماجه.

وقال ايضا: من اتى كاهنا فصدقه او اتى امراة في دبرها او اتى حائضا فقد كفر بما انزل على محمد صلى الله عليه وسلم. رواه احمد واصحاب السنن بالفاظ متقاربة وصححه الالباني.

وقد روى الامام النسائي من حديث خزيمة بن عمارة عن ابيه ان النبي صلى الله عليه وسلم قال: ان الله لا يستحيي من الحق فلا تاتوا النساء في ادبارهن. حسنه السيوطي.

وروى ابو داود من حديث ابي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ملعون من اتى امراته في دبرها. صححه الالباني.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا ينظر الله الى رجل اتى امراته من الدبر. صححه ابن خزيمة في صحيحه.

فهذه الاحاديث الشريفة تدل صراحة على تحريم وطء الزوجة في دبرها، ويجب على الزوجة ان لا تطيع زوجها اذا طلب منها ذلك، فان اصر رفعت امرها الى الحاكم ليفرق بينهما، لانهما ان تطاوعا عليه اثما جميعا، ولا يقال: ان على الزوجة طاعة زوجها، فانما الطاعة في المعروف، وهذا منكر عظيم فكيف تطيعه فيه؟ بل ذكر بعض اهل العلم ان الواجب في حق الزوج ان يؤدب، ويعزر، واذا اصر فرق بينه وبين زوجته، كما يقول شيخ الاسلام ابن تيمية: ومتى وطئها في الدبر وطاوعته عزرا جميعا، والا فرق بينهما كما يفرق بين الفاجر ومن يفجر به.

 

  • نكاح خلفي
  • اجمل نكاح
  • صور نكاح خلفي
  • اجمل صور نكاح جديد
  • خلفي
  • صورنكاح
  • نكاح خلفى
السابق
رواية حبيب العمر
التالي
الوان مكتبات