افضل مواضيع جميلة بالصور

لوازم سبوع _ جميلة جدا

كيف تضعين ميزانية اقتصادية لسبوع المولود؟

هل تنوين اقامة سبوع لطفلك الجميل ولكن لا تعرفين كيفية تحديد الميزانية المطلوبة بشكل اقتصادي؟ هل يات فى ذهنك اﻵن مشهد فيلم الحفيد حينما ذهبت الفنانة كريمة مختار بعربة لتحميل مستلزمات السبوع التي ارهقت الجد عبد المنعم مدبولي؟ لا عليك يا سوبر ستعرفين اﻵن كيف تنظمين ميزانيتك مع اقامة سبوع مميز لمولودك.
التنظيم هو اول خطوات فى اي تدبير او توفير خطوة هامة واساسية يقوم عليها كل شيء..
ضعي قائمة بمستلزمات السبوع، وكيف ستعدينه هل بشكل تقليدي مغات وخلافه، ام بشكل العقيقة؟ لان كل منها ستحتاج قائمة مختلفة تماما.
واﻵن اليك نصائح عامة لكيفية تنظيم و ضبط ميزانية السبوع:
لا تنسي ايضا الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد فهذا واجب انساني ووطني. لا تسرفي وغيرك يحتاج. وبناء عليه ايضا يجب عليك تحديد قائمة اولوياتك حتى اذا اضطررت لحذف بعض البنود بسبب دخلك المادي.
راجعي قائمة المستلزمات والطلبات مرة اخرى مع زوجك لترتيب الاولويات وحذف ما يمكن الاستغناء عنه او ما اعتدت على شرائه دون الحاجة الجقيقية له
حددي اماكن شراء المستلزمات وليس مهما ان تشتري المستلزمات من اغلى الاصناف ولا من اكثر المحال التجارية ارتفاعا في الاسعار، وانما يهم الجودة الحقيقية حتى لو من عربة لرجل بسيط في الشارع.
ضعي في اعتبارك مكانا بديلا حتى لا تفاجئي بانتهاء السلعة المرادة او بزحام شديد في هذا المحل تحديدا.
رتبي اماكن الشراء بالاقرب لمنزلك او بالابعد او بمواعيد يومك فاجعلي الابعد في يوم تخرجين فيه مبكرة من عملك مثلا او العكس.
ضعي قائمة باهم المدعويين وبعددهم لتوزيع هدايا السبوع عليهم وخاصة الاطفال. وحتي لا تتفاجئين بنقص العدد او بزيادته عن المعتاد.
قسمي المهام عليك وزوجك او على ابنائك ان كانوا كبارا يمكنهم مساعدتك. واطلبي من شقيقتك او صديقتك تولي الامر اثناء انشغالك والتاكد من توزيع الهدايا.
اعدي المغات مبكرا ومن سيكون المسؤول عن التقديم.
استقبلي اقارب زوجك واقاربك بالترحاب والدفء، وحبذا لو استشرت ام زوجك وامك في ما تنوين شراؤه او ما هي الاماكن الجيدة للشراء فالسؤال نوع من الود واشعارهما بالاحترام والتوقير وان رايهما لا يزال مهما وكذلك خبرة جيدة لك.
يمكنك ان تصنعي حلوي السبوع فى البيت كالفشار مثلا، و ان تشتري البنبوني و السوداني من محلات الجملة حيث تعد ارخص مقارنة بشرائها من السوبرماركت القطاعي.
ما رايك فى لف علب السبوع بنفسك انت و اسرتك؟ ستوفر عليك تكلفة لفها فى الخارج و ستضفي فرحة رائعة على اﻷسرة.
حددي بعض اللعب او انواع السبوع الفخارية او الكرستالية مثلا بالعدد كواحدة لكل اسرة ﻷن اﻷطفال غالبا يسعدون اكثر بالحلوي فى اﻷكياس الكرتونية.
اشتري الشموع و الزينة من محلات الجملة فى درب البرابرة او محلات العطارة فى منطقتك.

 

 

  • صور سبوع درب البرابرة
  • لوازم سبوع
السابق
نصائح فعالة لحماية الجلد من اشعة الشمس
التالي
اضرار النت على الاطفال