افضل مواضيع جميلة بالصور

ما هى فائدة البوسطة

قرر بنك الاستثمار القومي في مصر تحديد سعر الفائدة على ايداعات اموال صندوق توفير الهيئة القومية للبريد، بنسبة 8.5% سنويا، بانخفاض نسبته 0.5%.

وبحسب الجريدة الرسمية، التي نشرت القرار، الاحد، سيتم تطبيق سعر الفائدة الجديد اعتبارا من 13 نوفمبر الجاري.

وكانت وزارة المالية قد خفضت قبل ايام سعر الفائدة المستحق على شهادات استثمار البنك الاهلي المصري، وهي اكبر وعاء ادخاري في مصر بواقع نصف نقطة.

كما قامت البنوك الكبرى في مصر، وعلى راسها بنكا «الاهلي المصري ومصر» بخفض سعر الفائدة على اشهر وعاءين ادخاريين لديهما، وهما الشهادتان البلاتينية والتميز، بواقع نصف نقطة ايضا.

وقال ممتاز السعيد، عضو مجلس ادارة بنك الاستثمار القومي، ان خفض سعر الفائدة ياتي تماشيا مع السياسة النقدية للبنك المركزي الحالية.

واضاف «السعيد» ان خفض سعر الفائدة على ايداعات اموال البريد البالغة 0.5%، سيوفر للموازنة العامة للدولة نحو 50 مليون جنيه شهريا.

وبحسب عضو مجلس ادارة بنك الاستثمار القومي، تبلغ استثمارات هيئة البريد في البنك نحو 86 مليار جنيه.

وقال ان خفض سعر الفائدة، جاء بعد دراسة مع مسؤولي هيئة البريد، الذين تم الاتفاق معهم على رفع عمولة الهيئة عن اموال البريد المستثمرة في بنك الاستثمار، لتصبح 0.55% وهذه عمولة كبيرة تساهم في توفير موارد جديدة للهيئة.

كان تقرير لوزارة المالية، تم نشره على موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت، الثلاثاء الماضي، ذكر ان الهيئة القومية للبريد حققت خسائر بنحو 436.3 مليون جنيه، خلال العام المالي الماضي المنتهي في 30 يونيو 2024، بسبب عدم استثمار كل اموال المودعين، ما ادى الى تحمل فوائد مدينة دون عائد، منها استثمار الهيئة نحو 7.5 مليار جنيه، في استثمارات لم تدر عوائد، وكذلك تدني العائد الذي تحصل عليه الهيئة من استثماراتها.

وعن تاثر المودعين بقرار خفض سعر الفائدة، قال «السعيد»، ان حجم الضرر الواقع عليهم منخفض مقارنة بالنفع الذي سيعود على الخزانة العامة للدولة من تقليص العجز في الموازنة

 

السابق
احلى واجمل ورد في العالم ورد الوان الطيف
التالي
تسريحات شعر جنان