افضل مواضيع جميلة بالصور

الي اي طبيب اذهب؟

السلام عليكم.

 

افيدوني فانا في حيرة من امري؛ بسبب خجلي من الموضوع الحساس بالنسبة لي, واحساسي باني لست امراة.

انا ذات بشرة بيضاء, واعاني من انتشار الشعر الزغب الناعم في انحاء جسمي, والاهم وجهي, رغم ان كمية الشعر باليدين والساقين ليست زائدة, ودورتي منتظمة, ولا اعاني من اي مظاهر استرجال.

وجود هذا الشعر يضايقني جدا, ويؤرقني بشدة, وخائفة جدا, فقد تقدم لي خاطب على خلق ودين تتمناه اي فتاة مثلي, لكني افكر برفضه بسبب هذا الموضوع, فلا اريد ان اعيش بتعاسة بعد ذلك, واظلمه معي.

قرات الكثير من الاستفسارات هنا في موقعكم, ووجدت ان حالتي تسمى الشعرانية, وسببها خلل بالهرومونات, وافكر بزيارة مختصين في هذه الفترة فبم تنصحون؟

– هل اذهب الى طبيب جلدية ام غدد صماء؟
– وهل اذا ظهر خلل ستطول فترة العلاج؟ وكم تتراوح هذه الفترة؟
– وهل ستنتظم الهرمونات عندي بعد ذلك وسيكون بامكاني الانجاب؟

انتظر ردكم الكريم.
الاجابة

الاخت الفاضلة/ ع . ل حفظها الله.
وبركاته, وبعد:

الاخت الفاضلة: ان ما تعانين منه هو زيادة في نمو الشعر غير المرغوب فيه في اماكن توزيع ذكرية بالوجه, مثل: منطقة الشنب والذقن, وهو ما يعرف بالشعرانية, وهو امر شائع بين كثير من السيدات, ومع تطور تقنيات وسائل ازالة الشعر اصبحت هذه المشكلة يمكن علاجها بصورة مرضية, وبالاخص انك لا تعانين من وجود شعر اكثر سمكا, او كثافة في الاطراف, والمشكلة لحد كبير محددة بالوجه.

الاخت الكريمة: لا تقلقي, فليس من الضروري وجود زيادة في هرمونات الذكورة عند مرضى الشعرانية, وغالبيتهم يكون مستوى الهرمون طبيعيا, ويكون نمو الشعر في الاماكن المذكورة بصورة اكثر كثافة او سمكا؛ نتيجة فرط تفاعل بويصلات الشعر للهرمون الذكري بمستواه الفسيولوجي او الطبيعي, وذلك نتيجة استعداد وراثي, وبالاخص انك لا تعانين من مظاهر اخرى للاسترجال.

ولكن لابد ان تقومي بزيارة طبيب امراض جلدية متخصص اولا لتقييم الحالة بدقة, والتاكد من عدم وجود اي مظاهر اخرى للاسترجال, او حب الشباب, وكذلك طلب الفحوصات المعملية المطلوبة لتقييم الهرمونات, وكذلك طلب اشعة تلفزيونية على البطن والحوض لفحص المبايض, واذا كان هناك خلل بالهرمونات فسيقوم هو بتحويلك الى طبيب امراض غدد, او امراض نساء حسب الحاجة.

اما بالنسبة للعلاج:

فاذا كان هناك خلل هرموني فلابد من علاجه, وانصحك باستخدام الليزر لازالة الشعر؛ لان المكان المصاب عندك محدود, بالاضافة الى لون بشرتك البيضاء, والتي تعتبر ميزة نسبية في العلاج بالليزر؛ لان هناك فرقا واضحا بين لون البشرة ولون الشعر الزائد, وهذا يسهل على الطبيب استخدام الليزر بشكل فعال, بعكس استخدامه في ذوات البشرة السمراء, ولكن لابد ان يكون ذلك تحت الاشراف الطبي لتقييم الحالة, واختيار نوع الجهاز, والطاقة, ومدة التعرض المطلوبة, ومناقشة الاثار الجانبية المتوقعة.

وفقكم الله.

السابق
صور بنات مدونات
التالي
تمارين لشد البطن بالصور