افضل مواضيع جميلة بالصور

تقارير عن ون بيس

ون بيس (ワンピース Wan Pīsu؟)، هي سلسلة مانغا يابانية من تاليف ورسوم اييتشيرو اودا. سلسلت المانغا في شونن جمب الاسبوعية منذ 4 اغسطس 1997؛ تنشر الفصول المفردة في مجلدات تانكوبون من قبل شوئيشا مع كون الاصدار الاول في 14 ديسمبر 1997، واصدار المجلد ال72 في نوفمبر 2024. تتبع ون بيس مغامرات مونكي دي لوفي، فتى شاب اكتسب جسمه خصائص المطاط بعد اكله بالخطا فاكهة الشيطان (فاكهة المحيط حسب الدبلجة العربية الرسمية)، وطاقمه المتنوع من القراصنة، المسمين قراصنة قبعة القش. يستكشف لوفي المحيط بحثا عن اعظم كنوز العالم المعروف باسم “ون بيس” ليصبح ملك القراصنة الثاني.

حولت الفصول الى رسوم متحركة اصلية للفيديو (اوفا) من انتاج برودكشن اي جي في 1998، ومسلسل انمي من انتاج تويه انيميشن، الذي بدا بثه في اليابان في 1999. منذ ذلك الحين، بث المسلسل الذي لا يزال مستمرا اكثر من 669 حلقة. اضافة لذلك، اصدر تويه احد عشر فلما، اوفا، وخمس حلقات خاصة.وكما قد انشات شركات متعددة انواع كثيرة من السلع مثل بطاقات الورق التجارية، وعدد كبير من العاب الفيديو.

في 2008، صارت ون بيس سلسلة المانغا الاكثر انتشارا.[1] في 2024، اعلنت شوئيشا انها باعت ما يفوق 260 مليون مجلدا من مانغا ون بيس حتى ذلك الحد؛ سجل المجلد 61 بعنوان (معركة مارينفورد) رقما قياسيا جديدا كاعلى سلعة لطبعة اولى من اي كتاب في اليابان ب3.8 مليون نسخة (الرقم السابق يعود للمجلد 60 ب3.4 مليون نسخة). المجلد 60 كان اول كتاب يبيع اكثر من مليوني نسخة في اسبوعه الافتتاحي في تصنيفات كتب اوريكون اليابان.[2] ون بيس حاليا مصنفة كافضل سلسلات المانغا مبيعا.[3] بحلول 2024، حصلت السلسلة على اكثر من 345 مليون منشور حول العالم، منها 300 مليون بيعت في اليابان فقط. تلقت ون بيس اشادات نقدية واسعة من النقاد، بشكل اساسي للرسوم، خلق الشخصيات، الفكاهة والقصة.

القصة

  •  طالع ايضا: قائمة شخصيات ون بيس

بدات السلسلة باعدام قول دي. روجر، الرجل المعروف بلقب “ملك القراصنة” (海賊王 Kaizokuō؟). قبل موته، اعلن روجر ان كنزه، الون بيس (ひとつなぎの大秘宝 (ワンピース) Wan Pīsu؟)، سيكون متاحا لاي شخص يعثر عليه، مسببا بدء “عصر القراصنة الكبير” (大海賊時代 Dai Kaizoku Jidai؟). نتيجة لذلك، انطلق عدد لا يحصى من القراصنة نحو الحد الكبير للبحث عن الكنز.

انقضت اثنتان وعشرون سنة منذ اعدام روجر، وانطلق مونكي دي. لوفي، فتى شاب الهم من قبل محبوب طفولته القرصان القوي “شانكس ذي الشعر الاحمر”، في رحلة من البحر الازرق الشرقي ليبحث عن الون بيس ويصبح ملك القراصنة. لدى بحثه لتكوين طاقم قراصنته، قراصنة قبعة القش (麦わらの一味 Mugiwara no Ichimi؟)، صادق لوفي سيافا باسم رورونوا زورو وابحرا للبحث عن الون بيس. التقيا بعد وقت قصير بنامي، الملاحة واللصة؛ اوسوب، القناص والكذاب؛ وسانجي، الطاهي ملاحق النساء؛ مما قاد لمواجهات مع باغي المهرج، القبطان كورو، ودون كريغ. لاحقا، واجه لوفي ارلونغ، رجل سمكة والعضو في طاقم القراصنة المنحل، قراصنة الشمس، الذي يعتقد بان الرجال الاسماك ارفع منزلة من البشر. بعد هزيمة لوفي لارلونغ، انضمت نامي رسميا لطاقم لوفي، ووضعت البحرية جائزة على راس لوفي. التقى لوفي بعد ذلك بالنقيب سموكر، نقيب في البحرية يستطيع التحول الى دخان. قبض سموكر على لوفي، لكن الاخير تخلص منه بفضل والده مونكي دي. دراغون. بعد وصولهم للحد الكبير، التقت المجموعة بنيفيرتاري فيفي، اميرة تريد مساعدة بلادها، مملكة الاباستا، من الجماعة الاجرامية، باروك ووركس. صادقوا في وقت لاحق الطبيب وغزال الرنة المؤنس توني توني تشوبر في جزيرة درم.

وصل قراصنة قبعة القش الى الاباستا، مما قاد لمعارك مع باروك ووركس وزعيمهم، سير كروكودايل. هزم لوفي كروكودايل في النهاية وحرر الاباستا. في وقت لاحق، نيكو روبين، عالمة اثار وعضوة سابقة في باروك ووركس، انضمت للطاقم. التقوا لاحقا باللحية السوداء، الذي يحلم بان يصير ملك القراصنة. بعد الذهاب للاعلى نحو جزيرة سكايبيا الطائرة، تورط القراصنة في الحرب بين السكابيين والشاندوريين، مما قاد لمواجهة حاكم الجزيرة، اينيل، الذي يملك قوة البرق. هزم لوفي اينيل منقذا الجزيرة ومنهيا الحرب. التقى القراصنة لاحقا باميرال البحرية اوكيجي، الذي كشف ان روبين متورطة في البحث عن البونيغليف، وهي صخور برموز متروكة من قبل حضارة قديمة لكشف المئة سنة المفقودة من التاريخ الذي محته حكومة العالم. ذهب القراصنة الى ووتر سفن، مقابلين نجار السفن السايبورغ فرانكي، واكتشفوا ان سفينتهم، غوينغ ميري، قد ابحرت لاخر مرة ويجب تفكيكها مما قاد لرحيل اوسوب المؤقت عن قبعة القش. في تلك الاثناء، سيفر بول ر. 9، وكالة مخابرات حكومة العالم قبضوا على روبين وفرانكي من اجل معلومات بشان البونيغليف والاسلحة القديمة التي قد تستخرج منهما. تحرر فرانكي من السيفر بول بعد حرقه لمخططات السلاح القديم وتعاونه مع قراصنة قبعة القش معلنا الحرب ضد الحكومة، مما سبب معارك بين السي بي 9 وقراصنة قبعة القش. المعركة الطويلة الاخيرة مع السي بي 9 انتهت بانقاذ روبين، بنا فرانكيلسفينة القراصنة الجديدة، ثاوزند ساني، وانضم لهم. بعد فترة وجيزة، ساعد القراصنة الهيكل العظمي الموسيقار بروك في استعادة ظله في ثريلر بارك، الذي سرقه غيكو موريا. بعد هزيمة موريا، انضم بروك لطاقم القراصنة.

استعد القراصنة لاحقا للابحار نحو العالم الجديد، النصف الثاني من الحد الكبير، بعد الوصول الى ارخبيل شابوندي. بينما هم هناك التقوا بسيلفرز رايلي، عضو سابق في طاقم قراصنة روجر الذي طلبوا منه ان يغطي سفينتهم حتى يستطيعوا السفر تحت الماء. في النهاية، تفرق القراصنة اثناء معركة مع بارثولوميو كوما، سايبورغ ضخم تحت سيطرة البحرية، في ارخبيل شابوندي، مع ارسال لوفي الى جزيرة النساء-فقط، امازون ليلي. بعد معرفته بان اخاه الاكبر، بورتغاس دي ايس، محتجز في سجن الحكومة امبل داون، ذهب لوفي الى هناك وحرر العديد من السجناء، بمن فيهم جينبي الرجل السمكة وبعض اعدائه القدامى. علم لوفي لاحقا ان ايس في مارينفورد ليتم اعدامه. مع ذلك، اندلعت الحرب بين قوات البحرية ومجموعة من القراصنة بقيادة القرصان الاسطوري، اللحية البيضاء. عقب الفوضى العارمة، انتهت المعركة بمقتل ايس واللحية البيضاء، ادوارد نيوجيت. بطلب رايلي، امر لوفي بقية اعضاء طاقمه بالخضوع لنظم تدريب صارمة، مع بعضهم تحت تدريب اشخاص بارزين.

بعد سنتين، اجتمع الطاقم من جديد في ارخبيل شابوندي، وارتحلوا نحو جزيرة الرجال الاسماك لدخول العالم الجديد. في ذلك الوقت، ظهرت مجموعة من قراصنة الرجال الاسماك، يسعون للسيادة على البشر، والقيام بانقلاب لتحديد مصير الجزيرة. اثناء ذلك، بعد ان سامحت نامي جينبي لاطلاقه ارلونغ في الازرق الشرقي، هزم قراصنة قبعة القش الرجال الاسماك، منقذين الجزيرة. غادر قراصنة قبعة القش جزيرة الرجال الاسماك ووصلوا اخيرا للعالم الجديد، لكن ليس قبل بدء عداوة مع احدى اقوى اربعة قراصنة في العالم الجديد، بيغ مام. مع دخولهم الجزيرة الملتهب نصفها والمتجمد نصفها الاخر، بانك هازارد، التقى القراصنة بصديق قديم واحد امراء الحرب الجدد، ترافالغار لاو، وشكلوا تحالفا لهزيمة اقوى اربعة قراصنة في العالم الجديد، “الاباطرة الاربعة” (四皇 Yonkō؟). انجذب التحالف نحو معركة ضارية ضد سيزار كلاون، العالم المسؤول عن دمار بانك هازارد قبل اربع سنين. بعد هزيمة سيزار، ذهب التحالف نحو دريسروزا، مملكة تحت حكم دونكيهوتي دوفلامينغو، في محاولة لتدمير مصنع السمايل كمرحلة ثانية لهزيمة احد الاباطرة الاربعة، كايدو. وهم الان في خضم معارك دامية حيث شارك لوفى فى المسابقه التى اقامها دوفلامنجو عندما علم ان الجائزة هى فاكهة ميرا ميرا نومى الخاصة بايس و هنا يعلم ان اخاه الاخر سابو لازال على قيد الحياة فيتبادلان الادوار حيث لوفي يذهب لقتال دوفلامينجو فيما سابو يقاتل للحصول على فاكهة الميرا ميرا، في النهاية يحظى سابو بالفاكهة فيما يبدا لوفي ولاو بقتال دوفلامينجو وتريبول “المنفذ الاعلى في العائلة” .

الخلفية

عالم ون بيس ماهول بالبشر واجناس عديدة اخرى، منها غرانق وحوريات البحر، “الرجال الاسماك” (جنس من السمك/البشر الهجينين)، والعمالقة. العالم مغط بمحيطين شاسعين، تفصل بينهما سلسلة جبال هائلة تسمى “الخط الاحمر” (赤い土の大陸(レッドライン) Reddo Rain؟).[4] “الخط الكبير” (偉大なる航路(グランドライン) Gurando Rain؟)، بحر يمر عموديا على الخط الاحمر، مقسما المحيطين الى اربعة بحار: الازرق الشمالي (北の海(ノースブルー) Nōsu Burū؟)، الازرق الشرقي (東の海(イーストブルー) Īsuto Burū؟)، الازرق الغربي (西の海(ウェストブルー) Uesuto Burū؟)، والازرق الجنوبي (南の海(サウスブルー) Sausu Burū؟).[5] تحيط بالخط الكبير منطقتان تسميان “الحزامين الهادئين” (凪の帯(カームベルト) Kāmu Beruto؟)، التي لا تمر بها اية رياح او تيارات بحرية وهي منطقة تكاثر لمخلوقات البحر الضخمة المسماة ملوك البحر (海王類 Kaiō-rui؟). لهذا السبب، يعتبر الحزامان الهادئان حاجزين منيعين امام الذين ينوون دخول الخط الكبير.[6] في حين ان سفن البحرية، المستعملة احجار منشور البحر (海楼石 Kairōseki؟) لتغطية وجودهم، يستطيعون المرور بسهولة،[7] الا ان الاغلبية عليهم استعمال نظام قناة الجبل المقلوب (リヴァース・マウンテン Rivāsu Maunten؟)، جبل عند ملتقى الطرق الاول للخط الكبير والخط الاحمر. ماء البحر من جميع البحار الاربعة تسير على ذلك الجبل وتلتقي عند القمة لتنحدر في قناة خامسة نحو النصف الاول من الخط الكبير.[8] النصف الثاني من الخط الكبير، بعد التقاطع الثاني مع الخط الاحمر، يعرف ايضا باسم العالم الجديد (新世界 Shin Sekai؟).[9]

التيارات والطقس في يحر الخط الكبير المفتوح لا يمكن التنبؤ بهما، في حين انهما بجوار الجزر ثابتان.[10] ما يجعل الملاحة اكثر صعوبة هو ان البوصلات العادية لا تعمل هناك.[11] بوصلة خاصة تدعى ابرة التسجيل (記録指針(ログポース) Rogu Pōsu؟) يجب استعمالها.[12] تعمل ابرة التسجيل بالاقفال على الحقل المغناطيسي لجزيرة ما ومن ثم الاقفال على الحقل المغناطيسي للجزيرة التالية.[13] الوقت المتطلب لضبطها يعتمد على الجزيرة.[14] يمكن تجاوز هذه العملية بالحصول على ابرة ابدية (永久指針(エターナルポース) Etānaru Pōsu؟)، نوع من ابرة التسجيل مضبوطة بشكل دائم نحو جزيرة محددة ولا تتغير.[15]

عالم ون بيس مليء بالمفارقات التاريخية، مثل الحلزون المستجيب (電伝虫 Den-Den Mushi؟)، حيوان شبيه بالحلزون يمكن توصيله بمعدات كهربائية وتعمل كهواتف دوارة،[16] الات فاكس،[16] كاميرات مراقبة،[17] واجهزة مشابهة.[17] الاقراص (貝(ダイアル) Daiaru؟)، اصداف حيوانات معينة تسكن السماء، يمكن استخدامها لتخزين الطاقة الحركية، الهواء، الصوت، الصور، والحرارة واشياء اخرى ولها استخدامات متعددة.[18]

فاكهة الشيطان (悪魔の実 Akuma no Mi؟) هي نوع من الفاكهة عندما تؤكل تمنح قوة خاصة لاكلها.[19] هنالك ثلاث انواع من فواكه الشيطان.[20] فواكه زون (動物系(ゾオン) Zōn؟) تسمح للمستخدم بالتحول كليا او جزئيا الى حيوان محدد (حقيقي والا [بعض الفواكه تسمح للشخص بالتحول الى وحش خرافي مثل العنقاء او التنين.])..[21] فواكه لوغيا (自然系(ロギア) Rogia؟) تعطي السيطرة وتسمح للمستخدم “بتغيير بنية جسمه الى قوى الطبيعة”.[20] الباراميسيا (超人系(パラミシア) Paramishia؟) هي الصنف الاوسع من الفواكه تعطي المستخدم قوى فوقبشرية.[22] يقال ان الفواكه تجسيد لشيطان البحر نفسه، ونتيجة لذلك، فمستخدمو فواكه الشيطان لا يستطيعون السباحة في مياه البحر، حيث انهم “مكروهون من قبل البحر”.[23] حتى عندما يغوصون جزئيا في ماء البحر، يفقد مستخدمو الفواكه كل قواهم وتوازنهم، الا ان بعض قدراتهم تظل باقية، مثل قدرة لوفي على التمدد بعد غوصه بالكامل. المياه “المتحركة”، كالمطر او الامواج، ليس لها هذا التاثير. عندما يموت مستخدم فاكهة شيطان، تتجسد القوى مجددا في فاكهة شيطان جديدة.[24]

الهاكي (覇気 Haki؟، “الطموح”)، هي قدرة كامنة يمتلكها كل كائن حي في عالم ون بيس، الا ان خاملة عند الاغلبية. تاتي بثلاثة انواع: هاكي لون المراقبة (見聞色の覇気 Kenbunshoku no Haki؟) تسمح بالاحساس بوجود الكائنات الاخرى وتوقع تحركاتها. هاكي لون التسلح (武装色の覇気 Busōshoku no Haki؟) تسمح للشخص بتغطية اجزاء الجسم وحتى الاشياء الساكنة بقوة مشابهة لدرع خفي يمتلك خصائص دفاعية/هجومية، تسمح ايضا للشخص بالحاق الضرر بمستخدمي فواكه الشيطان. هاكي لون الملك الاعلى (覇王色の覇気 Haōshoku no Haki؟) تسمح للشخص باخافة او جعل الكائنات ذات الارادة الضعيفة فاقدة للوعي.

  • كتابة عن ون بيس
  • صوره ونبيس
السابق
ماهو الجدول الصيني للحمل بولد
التالي
واتساب احبك بجنون