افضل مواضيع جميلة بالصور

علاقه‏ ‏التهابات‏ ‏الرحم‏ ‏بالام‏ ‏الظهر

 

 

اثبت الدراسات الحديثة ان شكوى الاناث من الام الظهر اكثر من شكوى الرجال، واكد الخبراء ان السبب لا يعود فقط الى الاجهاد، فهناك عوامل اخرى غير شائعة تتسبب في زيادة الام الظهر عند النساء .

واكد الدكتور سيد عبد المنعم، اخصائي العلاج الطبيعي بمستشفيات جامعة القاهرة، ان المراة اكثر عرضة للاضطرابات النفسية، مما يؤدى الى اصابتها بالم الظهر النفسى، كما انها تتعرض الى مرض “وهن العظام” بسبب وقف انتاج هرمون الاستروجين من المبيض، وهو المسئول عن مقاومة وهن العظام.

كما ان النساء يتعرضن لبعض المتاعب الخاصة بالدورة الشهرية، وقد لوحظ ان الاناث يعانين من الم الظهر قبل موعد الدورة الشهرية بسبب زيادة هرمون الاستروجين، الذى يؤدى الى احتجاز كمية زائدة من الماء والملح بالجسم بما فى ذلك الثدى والغضاريف وانسجة المخ، ويتسبب ذلك فى الشكوى من الام الظهر، وايضا احتقان الرحم فى هذه الفترة يؤدى لهذه الالام.

واضاف الدكتور سيد عبد المنعم انه يجب على المراة ان تقل من تناول الاملاح والسوائل خلال هذه الفترة، وتزيد من تناول الخضراوات التى تساعد على التخلص من المياه الزائدة بالجسم مثل.. (الخس، الكرفس، والكرنب).
واضاف ان قرحة المعدة تؤدى الى الام بمنتصف الظهر، وتشتد هذه الالام بعد تناول وجبات دهنية او حريفة.
كما ان الازمات القلبية تتسبب فى الم بالصدر قد ينتشر الى اجزاء اخرى مثل الذراعين، وقد يشعر به المريض فى الظهر، بالاضافة الى ان التهابات المرارة والكلى تؤدى لنفس الالام.

واوضح الدكتور سيد عبد المنعم ان الام الظهر تزداد في الحوامل فى الشهور الثلاثة الاخيرة من الحمل لضغط الرحم الممتلئ بالجنين على الجزء السفلي من العمود الفقري وما حوله من عضلات واربطة.

لتخلصى من الم الظهر .. تناولى الكارى
واشنطن – من المعروف ان الاعشاب والبهارات تعطى مذاق وطعم ورائحة رائعة للطعام ، الى جانب ان هذه الاعشاب مفيدة جدا لصحة ، وهذا ما اثبته باحثة اميركية ان استخدام الاعشاب والبهارات مع قليل من السكر والملح والدهون يمكن ان يساعد على تحسين الصحة واعطاء نكهة للطعام.
وذكرت الدكتورة سوزانا زيك المتخصصة فى المعالجة الطبيعية والباحثة فى جامعة ميشيغان كما ذكرت صحيفة العرب ان استخدام الثوم الطازج يمكن ان يخفض ضغط الدم والكولسترول. واشارت الى ان للحصول على الفائدة القصوى عليك تناول ثلاثة فصوص من الثوم يوميا .
وقد اوضحت ان الثوم الجاف او الذى يترك لفترة بعد تقشيره يفقد فوائده الصحية.
ولمقاومة الشيخوخة تنصح بتناول اكليل الجبل،وهو اقوى مضادات التاكسد الطبيعية،كما يعتقد انه يقوى الذاكرة. واضافت زيك ان هناك ابحاثا تجرى حاليا حول خصائص اكليل الجبل التى يمكن ان تقى من السرطان.
وكما ذكرت زيك لعلاج وجع الظهر تناولى الكاري، حيث اوضحت ابحاث انه يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات، وان مادة فى الكارى تعمل بشكل مماثل لمضادات الستيرويد الموجودة فى ادوية معالجة الالتهابات.

  • علاج التهابات المهبل و تقشيره
  • عنق الرحم ووججود انسجه حوله
السابق
نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية
التالي
خلفيات ايفون قلوب 2024