افضل مواضيع جميلة بالصور

التعامل مع الشخص الوقح

 

تذكر ، احيانا الشخص الوقح هو انت.
ربما ليس اليوم ، ولكن قد كانت هناك اوقات عندما كنت وقحا . و انت شخص غير سيئ . حتى الساعة القادمة وتعاملت مع شخص وقح بالنسبة لك ، تذكر انه انسان مثلك ، لان الوقاحة وحدها لا تعني انه شخصا سيئا ايضا.
لا اعتبره شئ شخصي.

عندما يقوم شخص ما وقح ، خصوصا اذا بدا الادلاء بتعليقات شخصية عنك ، فانه من السهل ان تنزعج . ولكن لديك خيار حول كيفية رد فعلك . تاخذ السلطة العليا من الشخص من خلال اختيار التعامل معها على انها مشكلة ، وليس مشكلتك .
معرفة السبب.

الشخص لديه اسباب خاصة بهم لكونه وقحا . ربما كان لديه يوما سيئا ، او انه في عجلة من امره ، واعتقد انه لا يوجد وقت لل اداب . ربما انه لا يدرك حتى كيف اصبح وقحا . انك حتى لا تسال عن السبب ! وتقول ببساطة : ” اعتقد ان هذا وقحا جدا. لماذا يعاملني بهذا الشكل؟ ” الجواب قد يكون مفاجاة لك.
تكون موضوعيا ومحلل مخضرم .

هل هذه وقاحة بالنسبة لك . ما لم يفعل او يقول كان يصبح جيدا ؟ كان هناك اي معنى في ذلك ؟ اذا كنت تنظر الى الوضع بشكل موضوعي ، فسوف ندرك ان معظم وقاحة الشخص هو لا معنى لها ، لذلك يمكنك تجاهل ذلك بمرح.  في المناسبات النادرة عندما يكون هناك منطق وراء سلوك فظ ، والبقاء الهدف تمكنك من معالجة جذور المشكلة بدلا من الوقاحه المتزايدة.
لا تنضم الى نادي الدراما .

هل تشعر وكانك تصرخ في الناس من حولك  ؟ لا تفعل ذلك.  الانضمام في الدراما سوف يؤدى الي  تصعيد الوضع فقط . سواء كنت تتعامل مع ملك الدراما الذي يفعل ذلك عن قصد ، او متهور الذي الوقاحة بدون عمد ، والحفاظ على كرامتك سليمة من خلال عدم السماح لسلوك فظ باستفزاز في نوبة الغضب الخاصة بك.
السماح لها قطرة و سير على الاقدام.

فى حالة وجود شخص وقح غير مؤذ ، قم بازالة نفسك من هذه الحالة هو اسرع واضمن طريقة لتجنب المزيد من السلوك الوقح من نفس الشخص . سيرا على الاقدام، حتى لو انه ما زال يتحدث لك ! هذا يبدو غريبا ، ولكن سيكون لديك ابدا طريقة الى التعامل معها مرة اخرى.  لو انه صديق او زميل ، وانه سوف يتعلم قريبا ان ما يجري هو سلوك فظ لك يحصل له بالضبط في اي مكان ( وربما من شانك ان تدفعهم ل تكون اجمل في المرة القادمة. )
النظر في تقديم المساعدة.

بعض الوقاحة هي حالة بسيطة من سوء الادب . ولكن في كثير من الاحيان ، فان الشخص الوقح بالنسبة لك يفعل ذلك لانه يشعر بالاحباط عن شيء و اذا كان في وسعك لحل احباطهم ، قد نراه تحول من الوقاحه الى الامتنان في ثوان. كلمة تحذير ، على الرغم من : لا تقدم سوى مساعدة اذا كنت قادر على  توفر الحل على الفور ، و عرضا لل مساعدة ” وعرضك للحل في وقت لاحق ” يمكن ان تضاف الى شعوره بالاحباط .
تفهم الوقاحة كعادة .

الشخص فظ احيانا ببساطة لانه دائما وقحا . مرة واحدة تصبح الوقاحة عادة ، فانه يمكن ان يكون من الصعب التخلص منها حتى لو كان يريد حقا ان يتصرف على نحو افضل. لا ينبغي ابدا ان تؤخذ الوقاحة المعتادة شخصيا ، بل مجرد النمط الذي من الصعب كسر. وهو ما يقودنا الى نقطة المقبلة
لا تحاول فرض التغيير.

لا يمكنك ان تجعل شخصا ما يكون مهذبا اذا كان يريد ان يكون وقحا . في الواقع ، في محاولة لفرض التغيير في سلوكهم وغالبا ما جعلها تتصرف اسوا بدلا من افضل. احيانا الخيار الافضل هو ان تتقبل بان الوقاحة ليست غلطتك والسماح لهم ايجاد حلول خاصة بهم .
محاربة الوقاحة مع اللطف .

لا تدع الوقاحة تجعل ردك وقح اكثر من الاخر. افضل طريقة لنزع فتيل سلوك فظ هو البقاء هادئ وتكون افكارك مفيدة له ، واعطاء الشخص اخر فرصة لل تهدئة و ضبط سلوكهم ، لتتناسب لك….

 

السابق
صور طيورالحمام
التالي
موضوع تعبير عن الرسول