افضل مواضيع جميلة بالصور

اتيكيت اكل البيتزا

تعرف على اتيكيت تناول «البيتزا» و«البطاطس»

تتنوع فنون الاتيكيت، ليس فقط بشكل عام فى التعاملات وطريقة الجلوس والحديث، بل تتداخل مع تفاصيل صغيرة جدا فى حياتنا.

ويوضح سامح الدرينى، خبير الاتيكيت والبروتوكولات، قواعد واسس تناول بعض الاطعمة ومن اهمها تناول البيتزا، ففى حالة اذا لم تقطع وقدمت على هيئة شرائح يجب فى البداية تقطيعها الى شرائح متساوية بالسكين، وفى حالة ارتفاع درجة حرارتها يتم تناولها بالشوكة والسكين ويمكن تناولها باليد.

ويشير خبير الاتيكيت الى طريقة تناول البطاطس بكافة اشكالها، فمع البطاطس المحمرة المقدمة فى طبق منفصل ناخذ كمية مناسبة من المقدم على المائدة بالشوكة، ثم تقطع الى اجزاء صغيرة وتؤكل بالشوكة ايضا.

ونتبع الطريقة نفسها مع البطاطس المخبوزة او المطهية باخذ كمية مناسبة بالشوكة ووضعها فى الطبق وتقطيعها الى اجزاء صغيرة مع اضافة التوابل لها، لكن مع البطاطس المهروسة او البيورية يتم تناولها بملعقة مائدة صغيرة.

وفى تناول الشيش كباب تاتى طريقة اخرى، حيث يجب ان نمسك بالخلة المثبت عليها الكباب بيد ونستخدم الشوكة باليد الاخرى لانزال قطع الكباب الى الطبق عن طريق الضغط على القطع من اعلى، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة يتم وضع الكباب فى جانب واحد من الطبق ويتم تقطيع كل قطعة بتناولها من خلال الشوكة والسكين.

ويوضح طريقة تناول السلطات، اذا قدمت فى احجام صغيرة يجب تناولها بالشوكة اما اذا قدمت قبل الطبق الرئيسى او بعده يجب استعمال شوكة السلطة الصغيرة اما اذا قدمت مع الطبق الرئيسى يجب تناولها بشوكة الطبق الرئيسي، وفى حالة تقديمها على هيئة قطع كبيرة يجب تقطيعها بالسكين الى قطع صغيرة لتلائم التناول بطريقة لائقة.

ويختم خبير الاتيكيت باسس تناول الملح على المائدة، عند الرغبة فى اضافة ملح على الطعام لا يجب مد اليد على المائدة او فوق الطعام للحصول على علبة الملح بل يجب الطلب من اقرب شخص اليها ان يقربها لك.

السابق
شيلة تلج الحنا
التالي
اجمل فساتين الزفاف للمحجبات