افضل مواضيع جميلة بالصور

تشقق الجلد اسبابه وعلاجه

الجمال جزء لا يتجزا من الانسان ، حيث خلقه الله _ عز وجل _ في احسن تصوير ، فالحفاظ على صورة الجسم سليما ذات رونق جميل من ابرز مهمات البشر عامة والنساء خاصة ، عنايتهم بجمالهم يعتبر همهم الاول دائما ، فمن المشاكل التي تواجهك سيدتي تشققات الجلد ، اليك كيفية علاج هذه المشكلة ، والسيطرة عليها قبل تفاقم المشكلة .

اين تحدث تشققات الجلد, واسبابها ؟

تحدث تشققات الجلد غالبا في البطن ، و الارداف ، والقدمين ، وقد تظهر في اليدين ، وتعود اسبابه الى التمدد السريع للجلد بصورة غير طبيعية ، حيث لا تسمح للجلد بالتمدد التدريجي الطبيعي له ، من هذه الاسباب الحمل الثقيل من توائم واطفال ، ايضا تتسبب من السمنة المفرطة الناتجة عن زيادة الوزن بشكل كبير ، مما يؤدي الي زيادة نسبة الدهون في الجسم وخاصة مناطق الارداف والبطن ، وزيادة حجم العضلات التي قد تسبب تشققات للجلد بسبب الحجم الكبير السريع الغير متدرج ، تمزق الجلد او تشققه عبارة عن خطوط حمراء اللون هافت تبدا في الاتساع حتى تميل للون الابيض ، حتى تصل الي مرحلة تليف الجسم ومن ثم ترهلات .

خطوات الحماية من التشققات الجلدية :-

جمالك سيدتي شيء يستحق العناية منك ، حتى تحافظي على جسمك بسيطة منها :-

– عليك سيدتي ان تهتمي بغذائك جيدا ، حيث يجب ان يتكون من العناصر الغذائية الاساسية التي يعتمد عليها بناء الجسم بشكل عام .

– الفذاء مهم للبناء جسم الانسان حيث يتكون معظم جسم الانسان من السائل التي تحتوي على نسبة عظيمة من الماء ، فيجب عليك المحافظة على نسبة الماء في جسمك ، والتي تساعد على ترطيب الجسم مع المحافظة على ليونة الجلد ، فلا تكثري بدرجة الافراط منها ، وتقلصي من نسبة تواجدها في الجسم .
– عليك سيدتي الحفاظ على جسمك من السمنة المفرطة ، التي تعتبر تماما من اسباب تشققات الجلد .

– اما بالنسبة للمراة الحمل التي تعد من الاكثر النساء عرضة لتشققات الجلد بنسبة 90% من النساء ، يجب عليها ممارسة رياضة الحمل المعتادة والمخصصة لها بعناية شديدة لتحافظ على رشاقة ولياقة جسمها بشكل عام وليونة جلدها بشكل خاص .

– ايضا اكثري سيدتي من الحمامات الساخنة التي ما تسمى بحمامات       ( الساونا )  الساخنة المفيدة جدا لتفتيح مسامات الجلد ، بالاضافة الى مساعدة الجلد على الليونة والتمدد .

هذا كله لتفادي حصول تمزق الجلد او تشققات الجلد ، اما بالنسبة لمن وقع في هذه المشكلة ، لدينا عدة حلول قد تستفيدي منها  وهي :

– حاولي استعمال زيوت تحتوي على فيتامين E لتدهني منها المناطق المصابة ، حتى تساعد الجلد في تفادي تفاقم المشكلة .

– يمكنك اللجوء الى جهاز خاص لتدليك الجلد الذي يساعده في التمدد بلطف وتقشير الطبقة المتاثرة .

– اليك ما تقدمه الطبعة لحل مشكلتك حيث استخدمي (خل تفاح طبيعي .

زيت سدر ، زيت لوز مر ، زيت حبة البركة ) اخلطيهم جيدا حتى تستعمليهم كدهان للمنطقة المتاثرة .

السابق
الحفاظ علي الفضه
التالي
التحرش اسبابه وعلاجه