افضل مواضيع جميلة بالصور

كتب تعليمية للاطفال

                  افضل كتب تعليمية للاطفال

من الضروروي ان تبدا الامهات في سن مبكر في تعويد ابنائهم على القراءة لما لها من اهمية وفائدة عظيمة يغفلها من لا يقوم بها فهي توسع مدارك العقل و تعطي الانسان معلومات جديدة و مفيدة و تطور بذلك من تفكيره ، لذلك من الضروروي ان نعود ابنائنا على هذه العادة الصحية الرائعة ، و يمكن ان نبدا في ذلك من سن مبكر بان نقرا لهم و نحببهم في القراءة عن طريق الكتب ذات الصور و الالوان المبهجة و الموسيقى ، و بذلك ستصبح عادة مفضلة لديهم و سيكملون هم الطريق بعد ان يكبروا ، و لما للقراءة من اهمية بالنسبة للصغار فقد جمعنا اليوم مجموعة من افضل الكتب التعليمية للاطفال .

افضل كتب تعليمية للاطفال :
كتاب انيملز كالارز animals colors ، و يقوم من خلالها المؤلف براين ويلد سميث بتعليم الالوان للاطفال من خلال توضيحه لالوان الحيوانات المتنوعة .
كتاب ماي فيرست بوك اوف ارابيك my first book of arabic ، و هو كتاب عن اللغة العربية و يقوم من خلال صفحاته بشرح قاموس صور عربي انجليزي يتعلم من خلاله الاطفال الكلمات الجديدة ، و الكتاب ملئ بالصور الفوتوغرافية المبهجة و المليئة بالالوان و الخطوات سهلة لتعلم اللغة العربية ، و يوجد في العديد من النسخ ، للمؤلف كاتي كيوديلا .
كتاب القران الكريم للاطفال جزء عم the holy qur’an jiz amma ، و هو مناسب لطلاب المدارس و الكتاب يحتوي على النصوص باللغة العربية و الانجليزية ، و يوجد به بعض الصور التوضيحية و الانشطة و اسئلة للمراجعة .
كتاب ماي فيس بوك my face book ، من مجموعة ستار برايت ، الاطفال يحبوا النظر لوجوه بعضهم البعض و يبتسموا لها و يضحكوا معها ، و هذا الكتاب يسعد الاطفال كثيرا و يجعلهم يتعرفوا على الوجوه و سيطلبون قراءته مرات عديدة .
كتاب الله لفز مي allah loves me ، للكاتبة هديل العباسي ، و يجعل الطفل يقول الله يحبني عندما اقرا و افكر و اساعد غيري و اكون شجاع و قوي و معطاء و هكذا و هذا الكتاب يلمس مشاعر و احاسيس الطفل بصورة رقيقة و يجعلهم يتلقوا من خلاله العديد من الرسائل الايجابية .
كتاب ارابيك بيكتشر ديكشينري arabic picture dictionary ، من برليتز بابليشينج ، و هو كتاب خاص يوضح للاطفال ما يجب معرفته من ارقام و الوان و حيوانات و كل كلمة موضوعة في جملة مع التوضيح من خلال اشكال رائعة و الكتاب ثنائي اللغة .
كتاب ماي بلينجول بوك تاتش my bilingual book touch ، من ميلت بابلشينج ، و هو مثالي للاطفال في سن ما قبل المدرسة لاكتشاف لغات اجنبية جديدة ، و هذا الكتاب خليط من التعليم و اللعب معا و جمله ملونة مع الايضاح ، و مناسب لقراءة الاطفال بمفردهم او مع مجموعة ، و هذا الكتاب طريقة مسلية للاطفال لبناء مهارتهم اللغوية .
كتاب بوسلي سيز ذا ورلد bosley sees the wotrld ، لتيموثي جونسون ، و فيه يتتبع الاطفال بوسيلي في مغامراته و من خلال ذلك يتعلم لغات جديدة فهذا الكتاب باللغتين العربية و الاجنبية ، و مصمم ليعلم الطفل كلمات جديدة و مناسب لوقت النوم ، و الكتاب ملئ بالمرح و الالوان ، و طريقة التعليم في هذا الكتاب محببة للطفل .
كتاب هاري بوتر و حجر الفيلسوف harry potter and the philosopher’s stone ، و هو جزء من سلسلة قصص الرعب الاجنبية الممتعة لشخصية هاري بوتر الشهيرة .

 

  • كتب تعليمية للاطفال
  • كتب جديدة للاطفال
  • كتب اطفال تعليمية
  • اسماء كتب لتعليم الاطفال القراءه
  • كتاب الله يحبني للأطفال
  • كتب لتسريحات لأطفال
  • كتب مجانية للأطفال
السابق
طريقة تحضير التمر هندى السريع التحضير
التالي
معنى اسم اميره