افضل مواضيع جميلة بالصور

تسلخ بين الفخذين


فان التسلخات بين الفخذين قد تكون اما فطريات او خمائر او التهاب جلد بالتماس او التهاب جلد دهني او حمامي الارفاغ او صدفية او حزازا باحد نوعيه المحصور او المنبسط، ولكل من هذه الامراض ما يصفه ويميزه، ولن نستطيع الدخول في كل هذه التفاصيل نظرا لطولها، ولكن يمكن من خلال زيارة الطبيب المتخصص ان يميزها اما بنظرة او بعد اجراء بعض التحاليل والاجراءات الاستقصائية مثل الفحص المباشر لرؤية الفطريات او الخمائر او المزرعة الفطرية او الجرثومية او غير ذلك.

ليس لشعر العانة سبب في الحكة فيما بين الفخذين الا اذا كان هناك قمل العانة والحكة عندها تكون في منطقة العانة التي هي مثلث فوق العضو التناسلي، وان ازالة الشعر من هذه المنطقة هي سنة ومن سنن الفطرة
ان الكينا كومب هو مستحضر فيه مضاد خمائر، وفيه مضاد حيوي مكون من مادة النيومايسين والتي قد تؤدي الى التهاب الجلد بالتماس، وتثير الحكة والتهيج في الجلد عند بعض الناس.

وفيه ايضا مضاد التهاب كورتيزوني قد يكون السبب في اثارة الاصابة الفطرية وزيادتها؛ حيث ان الكورتيزون لا يستطب في الحالات الانتانية سواء الجرثومية او الفطرية او الفيروسية.

ان زيت الزيتون قد يفيد كمرطب وايا من الحالات التي ذكرناها لا يحتاج مرطبا، كما وان الثنيات او الطويات في الجلد عموما لا تحتاج ولا يجب استعمال المرطبات فيها؛ لان ذلك يؤدي الى مزيد من التعطين.

فان كانت الحالة التهابا بالفطريات الجلدية فيمكن علاجها بمضادات الفطريات الموضعية مثل كريم كلوتريمازول (الكانيستين) او كريم ايكونازول (بيفاريل ) او كريم ميكونازول (داكتارين) وكل منها يدهن مرتين يوميا ولعدة اسابيع الى ان تنتهي المشكلة تماما.
واما الحكة فيمكن السيطرة عليها وتخفيفها بشكل عام باستعمال مضادات الهيستامين مثل الكلاريتين 10 مغ او الزيرتيك 10 مغ، او الاورياس 5 مغ، او الزيزال 5 مغ، او التلفاست 120 مغ او 180 مغ، ومنها ما له تاثير مهدئ مثل الهايدروكسيزين 10 مغ او 25 مغ.

وايا من هذه المضادات تؤخذ مرة واحدة يوميا وعند اللزوم، كما يمكن المشاركة بين اكثر من نوع ولكن ليس في نفس الوقت.

السابق
اسئله معقده واجوبتها؟
التالي
كيف نضع مكياج العيون