افضل مواضيع جميلة بالصور

ممارسه العادة والعذريه

 

السؤال

هذه نقاط عن اثار ممارسة العادة السرية سطحيا، ارجو ان توضحي لي يا دكتورة معنى النقاط التالية، (خاصة رقم 4 و5):

1- ضخامة في البظر تختلف حسب اساليب الممارسات السابقة.
2- الشفران الصغيران يغمق لونهما ويكون اشد عند السمراوات.
3- الشفران يتباعدان ويتهدلان.
4- بابعاد الاشفار عن بعضها بشكل خفيف نلاحظ فوهة غشاء البكارة مفتوحة.
5- ضلفتا الغشاء متباعدتين ولو كانتا غير متمزقتين.

توقفت منذ زمن طويل عن العادة السرية، لكن اليوم غسلت نفسي بالشطاف وجاءتني الشهوة فتوقفت فورا، هل يعني هذا اني مارستها؟ طمئنيني.

وعندما انام على ظهري تبقى فتحة المهبل مفتوحة ولا يظهر الا جزء اظنه من الغشاء، واذا جلست على كرسي الحمام -الله يكرمك- تتغطى الفتحة، لكن من فوق جلدتين مفتوحة، طمئنيني، هل انا بكر ام لا؟ وهل سيكشفني زوجي اني مارست العادة السرية ام لا؟

الاجابة

بالنسبة للبظر فهو عضو يحتوي على نسج ناعظة واوعية دموية، وهو لا يحتوي على عضلات لذلك فهو لا يكبر بالحجم عند ممارسة العادة السرية، لكن ما قد يحدث هو ان الجلد فوقه والمحيط به قد يصبح متهدلا ويزداد تصبغا من جراء تكرار هذه الممارسة والاحتكاك.

وكذلك الاشفار، فقد تتدلى ويزداد تصبغها، لكن هذه التغيرات ليست خاصة بالعادة السرية بل قد تحدث في حالات اخرى، وعند من لم تمارس العادة السرية، مثلا: عند تكرر الالتهابات، او حدوث الحساسية، او الاكزيما ،او حتى قد توجد بشكل خلقي عند بعض النساء، لذلك فزوجك مستقبلا لن يتمكن من خلال هذه التغيرات، ان يعرف بانك قد مارست العادة السرية.

الحالة الطبيعية ان يحتوي غشاء البكارة على فتحة تختلف بالشكل والحجم حسب شكل الغشاء، فقد تكون بشكل دائري، او هلالي، او بشكل حرف t او l، وحواف هذه الفتحة قد تكون مشرشرة اوقد تكون منتظمة، او جزء منتظم وجزء مشرشر.

وفي الوضع الطبيعي تكون حواف فتحة الغشاء متباعدة، ولكن هذا لا يعني بان الغشاء قد فض او حدث فيه تمزق، فالتمزق في غشاء البكارة يشخص عند وجود شقوق فقط، بحيث تمتد هذه الشقوق من حواف فتحة الغشاء الى مكان اتصاله بالمهبل، وهذا ما لا يمكن للفتاة رؤيته بنفسها مهما فعلت، ولابد لرؤيته من الكشف بوضعية نسائية محددة، وعن قرب وباضاءة جيدة، -والاهم- من قبل طبيبة ذات خبرة بالاختلافات التشريحية في شكل الغشاء، فشكل فتحة الغشاء يتغير كثيرا بتغيير وضعية الكشف والضغط داخل البطن.

ان الرغبة الجنسية هي رغبة غير ارادية، لكن الاسترسال في تغذية هذه الرغبة الى درجة ممارسة العادة السرية هو امر ارادي يمكن منعه والسيطرة عليه، لذلك ان راودتك الرغبة في الممارسة لكنك لم تستسلمي لها، اي لم تتطور الرغبة الى ممارسة حقيقية، فهنا لا تكونين قد مارست العادة السرية.

الممارسة الخارجية لا تؤدي الى فقدان العذرية، وما يؤذي غشاء البكارة هو قيام الفتاة بادخال ادوات صلبة وبحجم كبير الى داخل المهبل، وانت لم تقومي بمثل هذا الفعل -والحمد لله-.

 

  • العادة سرية والاصبع
  • العادة الشهرية والعذرية
  • العاده السريه بالشطاف
السابق
اشعار فاروق جويدة بالصور
التالي
رواية عبير الحب العذري