افضل مواضيع جميلة بالصور

كما عليه منذ

راتبك كما هو عليه منذ 3 سنوات في الشركة ، حاولت كثيرا مع مديرك ان يقوم بزيادتك ولم يستجيب ؟ ما الحل ؟

وهل انا الوحيد فى الشركه الذى لم يتم زياده راتبه ام كل الشركه كذلك . اذا كانت الزياده لم تتم لكل العاملين فيكون لهذا سبب عام لا يمكن التاثير فيه . اما اذا كنت الوحيد الذى لم يتم زياده راتبه فلا بد من البحث عن السبب فقد يكون لوجود تقصير فى العمل وهذا هو الغالب وهنا يجب العمل على بذل جهد اكبر فى العمل .

انا لا افضل ان يكون رضا الموظف عن وظيفته يعتمد بالاساس على الراتب والزيادة، ولكني في نفس الوقت اؤمن بان الشركة عليها ان تخلق المحفزات المناسبة لرفع مستوى اداء موظفيها. ومن بين هذه المحفزات هي الزيادة السنوية التي بالعادة تحدد بحد ادنى مع امكانية زيادتها حسب التقييم السنوي للموظف وحسب اداء الشركة وارباحها السنوية.
فاذا كان اداؤك جيد في السنوات الماضية ووضع الشركة المالي ايضا جيد، فانا استغرب من عدم حصولك على اي زيادة.

ولكن، اقترح ان تقوم بالخطوات التالية:
1. عليك بان تتكلم مرة اخرى مع مديرك وتساله بكل صراحة: ماذا يجب علي ان اعمل حتى احصل على زيادة؟ وهنا عليه ان يكون واضحا في اجابته. فاذا كنت تعمل في المبيعات، فدعه يحدد لك هدف بيعي واضح (يعني حجم مبيعات بالمال او بعدد المنجات المطلوب منك بيعها)
2. ان كان عندك طول نفس (صبر) لان تنهي السنة، فعليك ان تبذل قصارى جهدك لتحقق الهدف. فان نجحت وحصلت على الزيادة، فمبارك. اما ان لم اخل بوعده فانتقل الى الخطوة الثالة
3. ابحث عن عمل اخر دون التفريط بعملك الحالي، فان حصلت على عرض عمل جديد، فابلغ مديرك الحالي بذلك وبين له ان السبب الاساسي في بحثك عن وظيفة ثانية هو تقصير الشركة في تقديم الحوافز التي تشجعك على الاستمرار.

وهنا اركز على شيء واحد: لا تجعل موضوع الزيادة السنوية سببا في التقصير بالعمل، فعملك امانه يجب ان تحافظ عليها.

والله ولي التوفيق
0 تعليق
7
طلب الحذف

ahmed mohamed
تم اضافة الاجابة من: ahmed mohamed محاسب ومدير مالى قبل شهرين
ساعات المدير بيكون لية نظرة عامة على الشركة والخطط المستقبلية لها فانه يرفض عندة شعورة ان الشركة غير متوافر بيها النقود التى سوف ازيد بيها وان والنقود الموجودة او المتاحة يمكن ان تستخدمها الشركة فى مشاريع تكبر من حجم الاستثمار لها ففى هذة الحالة يجب الصبر وعدم التسرع على المدير اما اذا يوجد زملاء فى العمل يتم اخد زيادات لناس معينه ففى هذة الحالة يتم الاستفسار عن رفض الزيادة الخاصة بى

السابق
لون يليق علي لبني غامق
التالي
فساتين باللون الاسود والذهبي