افضل مواضيع جميلة بالصور

انقاص الوزن , نصائح


10 نصائح لتخفيف الوزن بسرعة وسهولة

كلنا يرغب فى انقاص الوزن ويسعى لذلك بجد ، ويرهق نفسه كثيرا بتناول حبوب انقاص الوزن والتمارين الشاقة ، ويقضى وقتا كثيرا فى الصالات الرياضية والبحث عن النظام الغذائى المثالى لانقاص الوزن ، ولكن انقاص الوزن اسهل من ذلك بكثير ، ولن يستغرق منك هذا الوقت او الجهد الذى كنت تفعله فى السابق :

1. وجبة خفيفة بذكاء :

لا احد يطلب منك التوقف عن تناول وجبات خفيفة تماما ولكن  بدلا من ذلك تناول الطعام بذكاء،فالجميع بما فيهم انت  يعلم ان الوجبات السريعة من شانه ان يضيف الى وزنك الكثير وفى نفس الوقت انت تشعر بالجوع كثيرا بين الوجبات الرئيسية لذلك ننصحك  بتناول  الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين مثل  زبدة الفول السوداني والفواكه والمكسرات .

2. لاتتناول الطعام اثناء مشاهدة التلفاز :

 اثبتت الابحاث انه اذا كنت تستهلك العشاء الخاص بك (او اي وجبة اخرى) اثناء مشاهدةالتلفزيون، يمكنك ان تاكل ما يصل الى 40٪ سعرى حراري اكثر من المعتاد ، لاينصح بالانشغال بمشاهدة التلفاز او قراءة كتب او غير ذلك اثناء تناول الطعام .

3. التحقق من وزنك يوميا :

ان الحفاظ على اختبار وزنك على اساس منتظم  يعطيك  انذار دائم  ما اذا كان  يتزايد يوما بعد يوم،  سيكون ذلك  دافعا لك للسيطرة على الاكل واختيار المواد الغذائية الخاصة بك اكثر بحكمة.

4. التمرن  ثلاث مرات في الاسبوع :

ان ممارسة الرياضة بشكل منتظم ، سوف تساعدك على الحصول على كتلة العضلات، الامر الذيسيؤدي بدوره الى تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك.

5. اشغل عقلك كلما زادت شهوتك للطعام :

وقد اثبتت الابحاث ان الرغبة الشديدة للطعام  لا تستمر اكثر من 5 دقائق ، كل ما تحتاجه هومجرد ضبط النفس قليلا، تحويل عقلك عن طريق استدعاء صديقك مثلا  بالحديث معه او التفكه ننسى الطعام!.

6. تناول ماترغب فى وجبة الافطار :


. الناس يميلون الى تخطي وجبة الافطار الخاصة بهم من اجل انقاص وزنه، والتي لا يقترح على الاطلاق. مثل هؤلاء الناس في نهاية المطاف على تناول المزيد من الوقت متاخر! LOL! تناول وجبة الافطار باذخ والحفاظ على الام الجوع بعيدا عن بقية اليوم! تناول جميع الوجبات في الوقت المناسب.

7. الكف عن تناول الكحوليات :

الكحوليات  بغض النظر عن نوعها من شانه ان يضيف الى وزنك الكثير ، قد تبدو وكانها شئ صغير ، لكنها  تضيف الكثير  لجسمك ، اذا كنت تقلع عن الكحوليات بشكل منتظم فسترى النتائج في غضون اسبوعين.

8. تناول الفاكهة مرتين في اليوم :


تناول الفاكهة مرتين بانتظام يوميا تبقي بطنك ممتلئا وتبقيك  بعيدا عن تناول الطعام غير المرغوب فيه، و الفواكه غنية بالالياف، وسوف تكون جيدة لجسمك.

9.  اخذ قسط كاف من النوم :

اكمال حصتك اليومية من النوم يساعد جسمك على الراحة وانتظام التمثيل الغذائى وعدم التوتر الذى يدفعك لتناول السكريات بكثرة .

10 . تصور نفسك رشيقا :

ان لعبة العقل تقضى بان ترى نفسك رشيقا ، وبالتالى سيسعى جسمك ان يصل للصورة التى رسمها عقلك .

السابق
صور سنضل
التالي
صور عيون فرحة