افضل مواضيع جميلة بالصور

حبات التوت

 

من اهم فوائد التوت الاحمر انك تستطيع تزين التشيزكيك والكعك به ويحتل المرتبة الاولي في تزين الحلويات .تحتوي العلبة الواحدة من التوت الاحمر علي مكملات غذائية فهي غنية بالالياف والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم للبقاء بصحة جيدة .ويحتوي التوت الاحمر ايضا علي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ، مما يجعله امن عند اضافته الي نظامك الغذائي اليومي .بالاضافة الي ان  التوت الاحمر يحتوي علي العناصر الغذائية المفيدة فهو ايضا يحتوي علي المركبات النباتية التي لها العديد من الفوائد الصحية .

  •  يعمل التوت الاحمر علي حماية القلب :

يحتوي التوت الاحمر علي مركب الانثوسيانين ، وهو المادة الملونة التي تعطي التوت لونه الاحمر . وقد يقلل الانثوسيانين من خطر الاصابة بامراض القلب و الاوعية الدموية .ووفقا لدراسة نشرت في ابريل 2008 في مجلة التغذية ،اظهرت هذه الدراسة ، ان الفئران الذي قاموا بتغذيتهم علي الاطعمة الغنية بالانثوسيانين لمدة 8 اسابيع ، ساعدهم في علاج امراض القلب والالتهابات .وتوصل الباحثون ان الانثوسيانين الموجود في التوت الاحمر يساهم في الحصول علي قلب صحي .ويذكر مركز الوقاية ان امراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة ، وبخطوة بسيطة عند اضافة التوت الاحمر يحمي الجسم من امراض القلب .

  • يحمي التوت الاحمر العين :

يمكنك تناول التوت الاحمر لمعالجة امراض العين .وايضا الانثوسيانين الذي له فوائد للقلب والاوعية الدموية يعمل ايضا في مساعدتك للحفاظ علي صحة عينيك.وقد ذكر باحثون في مركز زراعة الخضروات في كندا علي اهمية التوت الاحمر للعين . حيث ان شبكية العين تحتوي علي اعلي معدل من الايض اكثر من اي نوع من انسجة الجسم الاخري .مما يجعلها اكثر عرضة للضرر.وعندما تم دراسة اثار الانثونسيانين والمركبات النباتية الاخري الموجودة في التوت الاحمر علي الرؤية. وقد وجدوا بان هذه العناصر تتفاعل مباشرة مع الرودوبسين وهو مادة صبغة الضوء في العين والتي تساعدك علي الرؤية في الضوء الخافت . وكانت نتائج دراستهم التي نشرت في عام 2024 في مجلة ” الزراعة الكميائية والغذائية ” والتي تشير الي ان الانثوسيانين يعمل علي حماية انسجة العين من الاكسدة او دمور الخلايا التي يسبها الاجهاد .

  • يعمل التوت الاحمر علي الحماية من السرطان :

يعرف ايضا ان السرطان هو احد اسباب الوفاة في الولايات المتحدة الامريكية وذلك طبقا لتقاير مركز الصحة العامة الامريكي . ويتم تشخيص اكثر من 1 مليون حالة جديدة كل عام .وعندما يتعلق الامر بالوقاية من السرطان ،فان التوت الاحمر يحتوي علي المركبات النباتية وحمض اليلاغيتش ، والذي يساعد في قتل ومكافحة الخلايا السرطانية .وفي مجلة ابحاث الوقاية من السرطان التي نشرت في مايو 2024 وجدت هذه الدراسة ان حمض اليلاغيتش يمنع نمو اورام السرطان الثدي .ويقتل ايضا حمض اليلاغتيتش خلايا سرطانية اخري .وقد ثبت قدرته علي امتصاص الخلايا في الجسم بسهولة .وذلك وفقا لتقاير جامعة جنوب كارولاينا الطبية في مجلة الصيدلة والعقاقير  عام 2006.

  • يحمي التوت الاحمر الجسم من امراض السكر:

اذا كنت تعاني من زيادة نسبة السكر في الدم ، يمكنك تناول التوت الاحمر فهو يساعد في تنظيم ومنع زيادة نسبة السكر في الدم .وفقا لتقرير لجنة التوت الاحمر في واشنطن ، فان حمض يلاغيتش والمركبات التي توجد في التوت الاحمر لها قدرة فعالة في مقاومة الانسولين في الجسم بشكل عام والدم خصوصا . ويتم استخراج الاكسيليتول  بديل السكر من التوت الاحمر . ولا يتم امتصاص الاكسيليتول بسرعة مثل السكر .مما يجعله بديلا جيدا للتحلية لمرضي السكر  وذلك لانه لا يعمل علي ارتفاع نسبة السكر في الدم .

  • كلمات غنيه حبات التوت
السابق
اجمل موديلات الاحذية 2024
التالي
صور رومانسيه اشواريا راي