افضل مواضيع جميلة بالصور

الحبوب التي تظهر داخل الانف

ازالة البثور من منطقة الانف هي مهمة طويلة وشاقة، فعادة ما تكون البثور في تلك المنطقة هي عنيدة وصعب التخلص منها. وقد افادت جميع التجارب السابقة ان البثور التي تظهر على الانف تكون مؤلمة وعنيدة، وبعد مرورة فترة بسيطة قد تنتشر على جميع انحاء البشرة، فتظهر بعض البقع الحمراء الغير مرغوبة. ومع خدش البثور، ثقبها او مجرد ملامستها فيتسبب ذلك في تفاقم المشكلة.

لكن هناك بعض العلاجات الطبيعية الفعالة التي تساعد على التخلص من البثور المزعجة التي تظهر على منطقة الانف بشكل سريع في غضون عدة ايام، كي تستعيدي جمال بشرتك مرة اخرى. حيث تعمل تلك العلاجات بتقنية مذهلة على البثور بشكل فردي لعلاجها بشكل سريع، فلا يمكن استخدامها لعلاج مشكلة حب الشباب بشكل عام، فقد ينتهي الامر بجفاف البشرة، الحكة والالتهابات وظهور البقع الداكنة.
1- عصير الليمون

– استخدمي القليل من عصير الليمون على اماكن البثور. حيث يحتوي الليمون على الاحماض التي تساعد على تنظيف وتجفيف البثور، مما يجعلها اقل وضوحا. اتركي عصير الليمون على البثور لمدة 15 دقيقة قبل غسلها جيدا.

– عصير الليمون الطبيعي هو العلاج الافضل لازالة البثور، لكن العصير المعبا يعمل بفعالية اكثر. قد يجعل عصير الليمون بشرتك اكثر حساسية للضوء، لذلك، فمن الافضل تجنب استعمال تلك الوصفة والتعرض لاشعة الشمس.
2- مكعبات الثلج

الثلج هو علاج سريع اخر يعمل على التخلص من حب الشباب بشل فعال. قومي بلف مكعب من الثلج في قطعة نظيفة من القماش، واستعمليها في الضغط على البثور لمدة 20 دقيقة. فيساعد ذلك على التخفيف من الالتهابات والتورمات، كما يعمل ذلك على تصغير حجم البثور وجعلها اقل وضوحا.
3- زيت شجرة الشاي

– زيت شجرة الشاي عامل لطيف على البشرة لكنه فعال، فيعمل على ازالة حب الشباب المعتدل. استخدمي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي على الاماكن المصابة على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدا بعد ذلك.

– تتوافر العديد من الكريمات واللوشن التي تحتوي على زيت شجرة الشاي بنسبة 5% وهي كافية لتنقية البشرة والتخلص من البثور الموجودة على الانف.
4- خل التفاح

– لا ينصح باستخدام خل التفاح الغير مخفف على البشرة، الا في حالة وجود بقع حمراء شديدة. استخدمي قطرة واحدة من خل التفاح على مكان البثور ثم اغسليها بعد 15 دقيقة. لكن لا ينصح باتباع خل التفاح كعلاج دائم للتخلص من حب الشباب.
5- معجون الاسنان

– معجون الاسنان من افضل العلاجات الشائعة لعلاج البثور. استخدمي معجون الاسنان ذو اللون الابيض وليس الجل.

– استخدمي كمية معقولة من معجون الاسنان على البثور، ثم اتركيه طوال الليل، ويغسل بالماء البارد في الصباح التالي. سيعمل ذلك على تقليص حجم البثور للنصف.

– تعمل مادة السيليكا الموجودة في معجون الاسنان على تجفيف البثور والتخلص منها.
6- غسول الليسترين للفم

– اغمسي قطعة نظيفة من القماش او قطعة من القطن في بضع قطرات من غسول الليسترين للفم، وضعيها على اماكن البثور. ثم اشطفيها بعد 10 دقائق.

– الليسترين من العوامل المضادة للبكتيريا، التي قد تتسبب في ظهور البثور والتهابات البشرة. كما انه مادة قابضة للبشرة ايضا.

استخدمي تلك العلاجات السريعة للتخلص من البثور التي تظهر على الانف، كي تستعيدي جمال بشرتك ورونقها.

 

السابق
تقطيع وتجميع الفيديو
التالي
مفارش دخلة لسرير