افضل مواضيع جميلة بالصور

رواية اياك من حبي

الملخص

الفعل التلقائي لايفهم على حقيقته ابدا, فهو ينبع من رغبة طبيعيةللاحتفاظ بالذات , او من رغبة طبيعيةمماثله للتضحيه بالنفس , وليس من الضروري ان يكون الحب هو الدافع…….
…..كان اسمه لومارش وكان مخرجا في هوليود,وسيما ومشهورا فاتن بلا هوادة , لكنه تزوج فاي العادية المظهر والمتواضعه الاصل,لم يكن امامها في النهاية سوى الرحيل عنه بعدما خسرت جنينها بسببه لكن الرحلة في القطار معا, كصديقين , والحادث الرهيب الذي وقع له عندما حاول انقاذ فاي من الموت المحتم , جعلهما يكتشفان ان الفعل التلقائي,مهما كان , لا يحصل بدون دافع حقيقي عميق…. وان الحب وحده يدفع بالانسان الى التضحية بنفسه , لكن هل يكفي هذا كي يعود الواحد منهما للاخر بعد طول غياب؟

– فارس هوليوود

جلست فاي تنظر الى خاتم االزواج الجديد الذي يزين اصبعها , وهو خاتم رائع مصنوع من البلاتين تحيط به احجار صغيرة من الماس البراق , وكانت شمس الخريف تعكس اشعتها على احجاره الكرينة , فتزيده بريقا وجمالا , ولكن بدلا من ان تشعر بالسعادة , ملا قلبها الخوف , ثم القت نظرة على زوجها الجالس بجانبها , يقود السيارة على الطريق الرئيسي في كاليفورنيا , وراحت تفكر وتحدث نفسها قائلة : لماذا نلزم الصمت مع ان مراسم الزواج تمت ,على الاقل كان يجب ان يبدو على وجهينا الابتسام , وسالت زوجها قائلة :
” متى نصل الى الكوخ يا لو؟”.
ذلك ان لو اقترح تمضية شهر العسل في كوخ يمتلكه على تلال سيرينا , ووافقته فاي على ذلك , ولكن فاي شعرت وهي تساله ان لسانها اصبح كالخشب , وكانها لم تنطق بكلمة منذاسابيع ومع انها قالت : نعم اقبله زوجا , منذ فترة وجيزة.تملكها الخوف من جديد ….. وشعرت ببرودة شلت حركتها , وتساءلت : لماذا تزوجت لو !

انها بلا شك غلطة جسيمة , ولن يعرفا معا طعم السعادة ابدا . فبالنظر اليه , وجدته ساكتا منطويا على نفسه , وتملكها الياس وشعرت بتعاسة لدرجة ان الدموع كادت تطفر من عينيها , لماذا اذن تزوجها وهو كما يبدو , لا يشعر بالسعادة او الفرح او اي شيء من ذلك؟
ثم التفت نحوها وراح ينظر اليها ويقول :
” سوف نصل الى الكوخ في حوالي الساعة الثامنة , اؤكد لك انك لن تجدي هناك عناكب او رطوبة”.
وابتسم ابتسامة ساخرة رفعت ركنا من فمه الواسع وقوست حاجبه الايسر في استهزاء واضح , ثم اضاف:
” الواقع ان الكوخ مريح , وقيه حمام , ولكن المياه لا بد ان تسخن على الموقد”.
ردت فاي قائلة :
” هذا جميل”.
” من يسمعك يقول ان هذا الكوخ لا يرضيك , ماذا بك؟”.
” لا شيء “.
” لا بد ان في الامر شيئا لا يرضيك , فانت تبدين كالشبح …. فهل نالك السام من الزواج بهذه السرعة؟”.
” لا طبعا”.
قالت ذلك وراحت تدير خاتم الزواج الثمين حول اصبعها , شعرت انه اصبح ثقيلا وغريبا مع ان الماس يتلالا ويتراقص امام عينيها , فودت لو تخلصت من هذا الشعور الذي يسيطر عليها.
ثم قال لو :
” اراهن انني اعرف ماذا بك , انك تشعرين بالجوع , فلا بد ان كل ما تناولته من الطعام هو فنجان قهوة”.
” لم اكن اشعر بالجوع حينئذ “.
” كنت متاكدا من ذلك , وسوف نتوقف عند اول مطعم مناسب لتناول الطعام , وتشعرين بالتحسن عندما تاكلين شيئا يا حبيبتي”.
وابتسم لها ثم استدار واعطى كل اهتمامه الى القيادة.
غاصت فاي في مقعدها وراحت تدفع فكرة البكاء بعيدا عنها , فلا فائدة الان من التفكير في الماضي , واستسلمت لقدرها , فهي متزوجة الان من لو مارش.
لو مارش اسم ساحر في عالم الاخراج السينمائي , صحيح انه يبلغ الرابعة والثلاثين من عمره فقط لكنه حقق الكثير من النجاح , وارتقى بسرعة سلم الشهرة الشاق في هوليوود , واختا فاي كي ترافقه كزوجة …. لكن هذا الاختيار لم يكن بسبب الحب .
فعندما طلب يدها صارحها انه يريد الزواج لانه سئم الوحد , والعيش بمفرده , ولذلك سالته :
” وهل يقدر لهذا الزواج شيء من النجاح في حين انك لا تشعر نحوي بالحب؟”.
فضحك ساخرا وقال لها :
” الحب! هل افسر لك الحب يا صغيرتي ؟ انه كلمة جميلة يضعونها على بطاقات الاعياد والتهنئة , هو عنصر يذيبونه في كلمات الاغاني الشائعة….. يا صغيرتي , لا تطلبي مني ان اسمعك كلمات جميلة , فانني لست كذلك , بل تقبلي مني ما اقدر على اعطائك اياه …… وهو اعجابي بك واعزازي اياك , اليستا عاطفتين قويتين تكفيانك؟”.
واعتبرت فاي ان مجرد رغبته فيها هي معجزة تقبلتها بامتنان ولهفة , كالطير الذي يتقبل بشوق الفتات الذي يصادفه , ولم تصدق انه معجب بها كما قال , فهي فتاة عادية لا يحيطها البريق , اما اعزازه اياها فهو في نظره يعني انه يعجب بتواضعها ونكرانها لذاتها , فيمكنه ان ينساها كلما اراد , وان يتاكد انها لن تلومه , ويمكنها هي ان تذهب بعيدا عنه وتشغل وقتها بما يسليها لحين يتذكرها ويشير اليها باصبعه , فتهرع اليه ثانية.

 

السابق
ممثلات كويتيات 2024
التالي
الخلط بين الاشكال الهندسية في رياض الاطفال