افضل مواضيع جميلة بالصور

كيف اتخلص من الطول

السلام عليكم.
انا فتاة عمري 15 سنة.
قرات الكثير من الاستشارات في هذا الموقع، ولكني لم اجد اي مشكلة مثل مشكلتي!

مشكلتي تكمن في طولي، فانا عمري 15 عاما، وطولي 186 واكره هذا الطول المفرط، واحس دائما انني الغريبة بين زميلاتي وبين الجميع، وايضا قال لي الطبيب انني ساطول اكثر ولكن فقط بعض السنتيمترات، ولكني انا اريد السيطرة على طولي والتحكم به او وقفه.

سمعت عن دواء يوقف النمو ولكني غير متاكدة فعلا منه، فاذا كان هذا الدواء فعلا موجود فانا اريد ان استشيرك به، وايضا اذا لديك حل لمشكلتي اتوسل اليك ان تعطيني اياه، فلقد وضعت كل امالي في موقعكم واتمنى ان اجد حلا شافيا..فانا اصبحت معقدة جدا من طولي واحرج منه كثيرا، ولقد اصبح لدي عقدة نفسية منه، فاتمنى ان اجد شيئا لقصر القامة مع انني اعرف انه لا يوجد شيء من هذا النوع.

الكل كان يبدي لي اعجابه بطولي! ولكن الان لا ارى سوى التعليقات الساخرة والمضحكة لان طولي زاد عن حده، هذه هي مشكلة حياتي، واذا تخلصت منها اكون اسعد فتاة في العالم.

ارجوكم انصحوني ماذا افعل؟ وكيف اتخلص من هذا الطول المفرط؟ ولكم مني جزيل الشكر.

الاجابة
الاخت الفاضلة/ منال حفظها الله.
وبركاته وبعد:

فيما يخص طول الانسان وقصره يوجد تفاوت كبير بين الناس والتركيبة الوراثية والجينية للانسان تلعب دورا في ذلك، وتوجد حالات مرضية نادرة جدا يكون فيها الطول ناتج من افرازات هرمونية معينة خاصة هرمون النمو.

وعليه سيكون من المفيد جدا ان تقابلي طبيب الغدد حتى يقوم باجراء الفحوصات اللازمة، وارجو الا تنزعجي لذلك مطلقا فهو من قبيل التاكد فقط، فانا لا اعتقد انك تعانين من خلل هرموني؛ لان الخلل الهرموني قد يؤدي الى طول اكثر من 186 سنتيمتر.

بالنسبة للادوية التي توقف النمو هي ادوية تخصصية جدا ويجب الا تعطى الا بعد دراسة متانية للحالة وبعد ذلك يستطيع الطبيب ان يقرر هل هناك حاجة في الاصل لهذه الادوية ام لا، فارجو استشارة الطبيب في ذلك.

وفوق ذلك اود ان انصحك بان تقبلي طولك وشكلك، فالفروق بين الناس موجودة واذا عرف الانسان بخصلة ما او سمة ما او شكل ما فسوف يقبله الناس على ذلك؛ وعموما الطول في نظر البعض افضل من القصر، فارجو ان تتواءمي مع وضعك الحالي مع استشارة الطبيب كما ذكرت لك، فهذه هي النصيحة التي نوجهها لك، ويجب الا تربطي بين طولك والسعادة والشقاء، فانت ان شاء الله سعيدة ولن يكون الطول سببا في عدم ارتياحك، عليك ان توجهي مقدراتك ومعرفتك الى اتجاهات اخرى وتسخري طاقاتك من اجل الدراسة والاطلاع والتميز.

اخيرا: لا ارى انك تعانين من مشكلة حقيقية وارجو الا تشعري بالدونية ابدا فانت ان شاء الله عالية الهمة وقوية العزيمة.

وبالله التوفيق.

 

السابق
اساليب التشجيع و تحفيز للمذاكرة
التالي
ما معنى لملمة النقود النقدية في الحلم