افضل مواضيع جميلة بالصور

وصفة الكثيرة لتطويل الشعر

تحلم جميع الفتيات بالحصول على شعر جذاب ولامع كما تحلم بالحصول على شعر طويل ، حيث ان سر جمال الشعر منذ قديم الزمن يكمن في طوله ، وتتهافت الفتيات دوما الى امتلاك شعر طويل وكثيف ،ونرى اليوم العديد من الشامبوهات والكريمات التي تري الفتيات بالحصول على شعر جميل ، فنجد جميع الفتيات تلجا الى شراء هذه المنتجات التجميلية التي تعد الفتاة بالحصول على شعر طويل ولامع ولكن عبثا تحاول ، حيث ان معظم هذه الدعايات الاعلانية غير صادقة ، لذلك تبحث معظم الفتيات على طرق تطويل الشعر باستخدام المواد الطبيعية المنزلية التي تساعد على اكساب الشعر الحيوية والجاذبية ، كما انها تعمل على تطويل الشعر في اقل وقت ممكن وبطريقة امنة ، ولكن الطرق المنزلية سواء من اجل تطويل الشعر او تنعيمه ، او العناية بالبشرة تحتاج الى الصبر من اجل الحصول على النتيجة المثلى ، والوصول الى اقصى درجات الجمال .

نقدم هذا البرنامج الذي يعمل على تنعيم الشعر وتطويله خلال اسبوعين فقط ، والذي يحتاج الى العناية الفائقة ، وعدم اهمال اي خطوة ممن الخطوات السابقة .

– الطريقة الاولى.

مكونات الخلطة :-

1-بصلة متوسطة الحجم ، ونقوم بتقطيع البصلة الى اربعة اقسام متساوية الحجم .

2- فصوص ثوم عدد 2 ، ونقوم بتقطيعها الى نصفين متساويتين .

3 – سدر مطحون عدد ثلاث ملاعق .

4- زيت خروع.

5- زيت زيتون.

6- كمية من الماء.

طريقة استخدام البرنامج  :_

– نقوم بغلي الماء في قدر على النار ووضع البصل المقطع والثوم المقطع في الماء ، ويجب استخدام كمية كافية من الماء والتي تتناسب مع طول الشعر وكثافته ، بحيث تكفي الشعر باكمله .

– ثم نضيف له زيت الزيتون، والسدر، وزيت الخروع، ونحصل على خليط متوسط الميوعة، مثل: خليط الحناء، ونقوم بوضعه على الشعر وتوزيعه على جميع اجزاء الشعر وعدم ترك اي خصلة من خصل الشعر بدون وضع الخليط السابق عليها ، و نقوم بتدليك فروة الراس جيدا به ونضعه ليلا ومن ثم تقوم بغسله في الصباح ، ونقوم بتكرار هذه العملية مرتين خلال الاسبوع ، وذلك لمدة اسبوعين متتاليين .
هذه الوصفة مفيدة جدا لاطالة الشعر، كذلك لعلاجه واضفاء لمعة عليه .

الطريقة الثانية:-

مكونات الخلطة :

1- فلفل اخضر.

2- زيت زيتون.

الطريقة :

– نقوم بتقطيع الفلفل الاخضر ونقعه في كمية من زيت الزيتون في وعاء مغلق ، ونقوم بتركه على حالته هذه لمدة لا تقل عن 10 ايام ، ومن ثم نقوم باخذ كمية من المنقوع السابق ونستخدمه كحمام زيت للشعر ، بتدليك فروة الراس به وتطيته لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات متتالية ، ومن ثم نغسله جيدا باستخدام الماء الدافئ والصابون .

هذه الطريقة مجربة، وتزيد طول الشعر بشكل ملحوظ .

الطريقة الثالثة:-

مكونات الخلطة:

1- ورق سدر.

2- ماء

نغلي ورق السدر في كمية من الماء على نار هادئة ، ومن ثم نقوم بتصفية الماء ، ونحتفظ به في زجاجة من الزجاج ، ونقوم باستخدام الماء قبل كل حمام ، وتدليك فروة الراس جيدا به ، ومن ثم غسله باستخدام الماء الدافئ والصابون .

هذه الخلطة مفيدة جدا لكتثيف وتطويل الشعر واعطائه لمعة طبيعية وجذابة.

 

السابق
حب في فروة الراس
التالي
مقولات تمدح زوجتك