افضل مواضيع جميلة بالصور

كيفية تعامل مع الحبيب

وقائع جديدة تفرض علينا، ومعاير مغايرة تدفع الانسان للتواصل والبحث عن شريك له، وهنا للخطوة الاولى دور كبير في متابعة هذه المسيرة الغرامية التي من الممكن ان تفرض نفسها على الاثنين بشكل تجعلهما يربطان حياتهما مع بعضهما البعض. الظهور بالشكل المطلوب للفتاة وتقديم نفسها في شكل صحيح يلعب دورا هاما في متابعة اللقاءات بعد الموعد الاول، وتفادي بعض الاخطاء عند المراة يعطيها الضوء الاخضر لمواصلة العلاقة

بقلم هاني جبران
بعض النصائح التي ساحاول تقديمها هي فقط نقاط واجهتها في حياتي وحدثني عنها اصدقائي، وهنا اود الاشارة الى ان مجتمعنا قد لا يتقبل بعضها او حتى فكرة مناقشتها، رغم ان الموضوع لا يسيء بل يفيد، فعلى طاولة حديثنا مستقبل شخصين ..
بما ان للمراة الدور المحوري في بناء العلاقة مع الرجل فاود ان اوجه حديثي للجنس اللطيف، فاذا كنت ستخرجين مع شخص ما في موعد، عليك ان تتفادي بعض الاخطاء التي قد ترتكبيها من دون ان تقصدي ذلك، فجميعنا يعرف ان المواعيد العاطفية صعبة، خصوصا اذا كنت تتعرفين الى شخص جديد، واذا اردت ان تجتمعي مرة اخرى مع الشخص الذي خرجت معه من جديد عليك ان تتاكدي من انك لن تخطئي.
البداية عادة ما تكون غامضة في العلاقة بين شخصين، لكن الوضع يختلف في وطننا العربي فلعاداتنا وتقاليدنا دور هام في حياتنا مهما حاولنا رفض هذه الاسس، لهذا فان للخطوات الاولى الاهمية الكبرى في مستقبل بناء الاسرة.في غالب الاحيان اللقاء الاول يكون في مطعم او مقهى يدعوا فيها الشاب الفتاة للحديث بشكل عام معلنا انه معجب بها، هنا ياتي دور الشابة في تطوير هذه العلاقة والصعود بها الى المستوى الاعلى، لكن عليها ان تتقيد ببعض النقاط.
1-البساطة
كوني بسيطة وطبيعية قدر المستطاع ولا تتصنعي، لان ذلك سيقرب الشاب منك اكثر وسيجعله يفضل رؤيتك باقرب وقت ممكن.
2-لا ترهقيه بالطلبات
ان طلب الكثير من الطعام والشراب في الموعد الاول قد يترك عند الشاب انطباعا خاطئا عن الفتاة، لذا عليها ان تتصرف بالطريقة المناسبة، والا تطلب العصير او الطعام اكثر من مرتين حتى ولو حثها هو على ذلك، وحتى الطلب مرتين غالبا ما يلعب دورا سلبيا في هذا المجال.
3- التركيز على الشاب
غالبا ما تجلس المراة بانتظار مكالمة من صديقتها او زميلتها، ولكن خلال موعدك الاول تفادي فتح خطك الا في الحالات الضرورية التي تتطلب ذلك، لان غير ذلك سيغضب الشاب وسيبعده عنك بشكل او اخر.
4- دعيه يتكلم ويسال
عليك ان لا تتكلمي عن نفسك طوال الوقت وان تفعلي المستحيل لتتركي الشاب يتكلم، لانه اذا تكلم كثيرا هذا يعني انه معجب بك، ولا تطرحي عليه الاسئلة ودعيه هو يطرحها لان ذلك سيبين له انك غريبة وغير مميزة.
5-الكلام عن المواضيع الصحيحة
لا تحاولي ان تكلمي الرجل عن الماضي، ان كان ماضيك او ماضيه لان ذلك سيزعجه بالتاكيد خصوصا ان لم يفتح هو الموضوع ويكلمك به، ومع هذا فالموضوع يلعب دورا سلبيا في اغلب الاحيان، فلذلك ابتعدي عن اي امر قد يفتح له هذه السيرة لانك لن تسري بردة فعله.
6- كوني طبيعية
من غير الضروري ان تمضي الليل بطوله تفكرين بموعدك في اليوم التالي، عليك ان تكوني طبيعية وان تنامي وتاخذي قسطا من الراحة من دون ان تبدي حيرة وقلقا حيال ما سترتدينه،
هذا سيجعله يتعلق بك اكثر.
7-لا تتكلمي عن لباسك
قد يتغنى الرجل بلباسك ان كان مميزا ولكن لا تتكلمي اكثر من اللازم عن ذلك، فهذا الموضوع لا يهمه كثيرا خاصة في الموعد الاول، ولا تخبريه عن الماركة التي ترتدينها لان ذلك سيجعله يستنفر وسيبدا وقتها بالتفكير عن مدى فراغ عالمك الداخلي.
8- التاكد من المكياج
من المهم ان تستاذني الشاب وان تقصدي الحمام لتحاولي التاكد من ان مكياجك ومظهرك على حاله، ولا تحاولي ابدا امساك المراة امامه.
9- الحساب على الشاب
حاولي الا تفتحي محفظتك امام الرجل لان ذلك سيبين له انك فوضوية ولا تحترميه وتريدين فعل كل شيء امامه، لكن هناك بعض الحالات من الممكن ان تساليه فيها عن ذلك.
10 ابقي على ما انت عليه
انت جميلة ومميزة ولست بحاجة الى تغيير شكلك لتبدي اجمل، وان تفعلي المستحيل لتبدي على غير طبيعتك ولا تتصرفي بطريقة تجعله يبتعد عنك.
اذا هي بعض الاخطاء التي من وجهة نظري على الصبايا تفاديها في الموعد الاول، او بالاحرى هي بعض الملاحظات التي رايتها عند الكثير من الفتيات او سمعتها من قبل العديد من الاصدقاء.
واذا ما تحدثت باسم الشباب فان ما سبق ذكره هو بعض الامور التي نريد بالفعل رؤيتها عند الجنس اللطيف او على الاقل ان تؤخذ بعين الاعتبار، في حين اريد ان ابقي الاسرار الاخرى التي نناقشها في مجتمعنا الذكوري مخباة في جعبتي، لان التماسك بين الرجال هو اساس صداقتنا، اما الحب فهو هدفنا.
…المزيد: http://arabic.sputniknews.com/arabic.ruvr.ru/2013_03_15/108031098/

  • تطوير العلاقة مع الحبيب
السابق
فصل الربيع ويكيبيديا
التالي
هل صبغة الشعر تفطر الصائم؟