افضل مواضيع جميلة بالصور

اشكالالاحتلام عند الشباب اسلام وب

السؤال
وبركاته.

اعاني من عدة وساوس، ومنها وسواس المذي والمني، بحيث تاتيني افكار وصور جنسية رغما عني، لا استطيع ابعادها، واخاف ان ينزل مني مذي ينجس ملابسي وينقض وضوئي، وياتيني ايضا وسواس المني الذي يجعلني اغتسل واخاف وقت النوم من الاحتلام حتى لا ينزل المني.

سؤالي: هل الاحتلام هو رؤية الفرج والذكر ام رؤية الشخص وهو يجامع؟ كما ارجو ان تجدوا حلا لمشكلتي، وشكرا لكم.

الاجابة
الابنة الفاضلة/ امل حفظها الله.
وبركاته وبعد،،،

مرحبا بك ابنتنا الكريمة في استشارات اسلام ويب، ونحن اولا ندعوك الى مجاهدة هذه الوساوس، ومحاولة التخلص منها، فان الوساوس من شر الادواء التي اذا تسلطت على الانسان افسدت عليه دنياه ودينه، ومجاهدتها امر يسير -باذن الله تعالى– وذلك بان تعرضي عنها اعراضا كليا، ولا تلتفتي اليها، ولا تبني شيئا من الاحكام عليها، وهذا من تخفيف الله تعالى على من ابتلي بالوسوسة، وذلك بان شرع له سبحانه وتعالى الا يلتفت اليها بخلاف الاصحاء.

والمذي والمني -ايتها البنت الكريمة– سائلان متمايزان لكل واحد منهما علامته، فمن السهل التمييز بينهما، ومن اوضح هذه العلامات ان المني اذا كان يخرج في اليقظة فانه يخرج بتلذذ –اي يتلذذ الانسان بخروجه– ثم يعقب خروجه فتور في الشهوة، والمذي بخلاف ذلك، فانه يخرج نعم عند اشتداد الشهوة، ولكن لا يتلذذ الانسان بخروجه، بل قد لا يشعر بانه يخرج منه.

واما المني اذا خرج حال النوم، فان الانسان لا يشعر باللذة، ولكن له علامات اخرى، وذلك ان رائحته كرائحة طلع النخل، وهي قريبة من رائحة العجين، واذا كان يابسا فان رائحته تكون كرائحة البيض.

اما المذي فهو ماء ابيض رقيق لزج، وهذه الصفات ليست في المني، وكما قلنا يخرج المذي عند الشهوة، ولكن لا يشعر الانسان بخروجه، ولا يتلذذ بذلك الخروج، وهذه العلامات –ايتها البنت الكريمة– كافية باذن الله تعالى للتمييز بين المني والمذي، وفي حال انك شككت اهو مني ام مذي –الذي خرج منك– فلك ان تعتبريه منيا وتغتسلي، او مذيا وتتوضئي، والمذي من حيث النجاسة كالبول كما هو معلوم لديك، وانت اذا اتبعت هذه الطريقة فانك ستجدين ان الامر سهل يسير -باذن الله تعالى–.

لا تلتفتي الى مجرد الوسوسة والشك في انه خرج منك شيء، فاذا تيقنت يقينا جازما انه خرج منك شيء، نظرت بعد ذلك في العلامات التي قلنا، واذا لم يتبين لك اهو مني او مذي وشككت، فلك التخيير الذي ذكرنا، اما اذا كان مجرد وهم انه قد خرج منك شيء، فالاصل انه لم يخرج.

اما الاحتلام فينحصر في رؤية الشخص وهو يجامع او نحو ذلك، فقد يكون برؤية ذلك، وقد لا يكون برؤية غيره.

نسال الله تعالى ان يفقهنا واياك في دينه.

  • اسلام وبب
  • المني و حب الشباب
  • اول مره بتك بزب يطلع مني دم يمصو
السابق
كنزة مرسلي فيس بوك
التالي
صورة هيفاء وهبي قبل عملية التجميل وبعدها