افضل مواضيع جميلة بالصور

الجمهورية 12 1 2024

 

 

 

نشرت مصادر اسرائيلية تفارير تفيد بارتفاع عدد المغادرين الاسرائيليين من اسرائيل، لاغراض السياحة او العمل او العلاج، بنسبة 8.3% خلال العام الماضي 2024، مقارنة مع العام الذي سبقه 2024، وفقا لتقرير مكتب الاحصاء الاسرائيلي.

ووفقا للتقرير، بلغ عدد مغادرات الاسرائيليين لخارج اسرائيل، العام الماضي 2024 نحو 5.2 مليون مغادرة برا وبحرا وجوا، مقارنة مع 4.8 مليون مغادرة للخارج في 2024، بنسبة ارتفاع 8.3%.

وبلغ عدد سكان اسرائيل بلغ حتي نهاية العام 2024، قرابة 8.25 مليون نسمة، بحسب احدث الارقام المتوفرة عن مكتب الاحصاء الاسرائيلي.

و بحسب الاحصاء الاسرائيلي، ارتفع عدد المغادرين الاسرائيليين للخارج خلال العقد الاخير ‘اي منذ 2005 وحتي 2024’، بنسبة 40.5%، حيث بلغ عدد المغادرات المسجلة خلال عام 2005، قرابة 3.7 مليون مغادرة لاسرائيلي لخارج اسرائيل.

 

اعلن الدكتور المستشار ‘اسماعيل الحكيم’ – رئيس مجلس امناء مؤسسة ‘صقور مصر’ ان ستة واربعين من ابناء المؤسسة سيتم تسميتهم الاسبوع المقبل، علي قوائم المترشحين لخوض معركة الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك علي مستوي محافظات الجمهورية الثمان والعشرين، الي جانب ستة واربعين اخرين من المرشحين الاحتياط.

وقد وافق ‘الحكيم’ علي مطالب المرشحين بخوض الانتخابات بعيدا عن اي مظلة حزبية، وفي اطار ‘فردي’، في تاكيد منهم علي اعلاء مصلحة البلاد العامة فوق اية حسابات سياسية او مصالح حزبية ضيقة.

واوضح ان جميع السادة المترشحين باسم ‘صقور مصر’ قد تم اختيارهم بناء علي قواعدهم الشعبية وثقة اهالي دوائرهم في قدرتهم علي قدرتهم علي الاضطلاع بمسئولياتهم النيابية والخدمية علي حد سواء.

وشدد ‘الحكيم’ علي اهمية حماية البرلمان القادم من الدخلاء واعداء الدولة من الفاسدين والمنتمين لجماعات ارهابية، مطالبا الشعب بالمشاركة بقوة والقيام بدوره المنتظر من الجميع لاختيار برلمان يليق بمصر الجديدة، التي ولدت بقيام ثورة الثلاثين من يونيو، قائلا: انه اوان الناخب وليس المرشح، ومستشهدا في ذلك بمقولة السيد ‘عبد الفتاح السيسي’ – رئيس الجمهورية – لا يدخل احد بيني وبين شعبي.

وكشف ‘الحكيم’ ان نسبة كبيرة من المترشحين باسم ‘صقور مصر’ هم من السيدات اللاتي اثبتن قدرتهن علي خدمة بلادهن من مقاعد البرلمان، كما ضحين من اجلها في الاحداث الكبري التي شهدتها البلاد، علي مدي السنوات القليلة الماضية.

الي ذلك، اعلن الدكتور المستشار ‘اسماعيل الحكيم’ عن استعداد مؤسسة ‘صقور مصر’ لاقامة مؤتمر موسع تحت شعار ‘المراة المصرية ودورها في المرحلة المقبلة’ وذلك في الفترة من 25 الي 30 من الشهر الجاري، مشيرا الي ان ترشيح السيدة الاعلامية ‘مني رجب’ كمقرر لاعمال المؤتمر، الذي من المرتقب ان يحضره عديد من رموز العمل السياسي في مصر.

قال المتحدث الاعلامي للبيت الابيض، جوش ايرنست، انه كان يتوجب علينا ارسال شخصية رسمية اعلي للمسيرة المناهضة للارهاب في فرنسا بعد الاحداث التي شهدتها البلاد الاسبوع الماضي.

وتابع المتحدث قائلا ان الرئيس الامريكي، باراك اوباما كان يود حضور هذه المسيرة ولكن لم يكن هناك متسع من الوقت للتخطيط الامني لمثل هذه الزيارة.

ويشار الي ان هذه التصريحات تاتي بعد حملة انتقادات واسعة بان ممثل امريكا في المسيرة كان سفيرها في باريس في الوقت الذي اجتمع فيه عدد من زعماء وقادة العالم.

السابق
شعار النصر السعودي
التالي
بحث حول الزلازل