افضل مواضيع جميلة بالصور

الاوفتشاركا

الاوفتشاركا او كلب الرعي القوقازي او كلب الجبال القوقازي (بالانجليزية: Caucasian Shepherd Dog) او (بالانجليزية: Ovcharka) هو فصيل منالكلاب منتشرة في عدد من دول واصله من روسيا ويتواجد ايضا في شمال القفقاس و جنوبها. مثل ارمينيا و تركيا و اذربيجان و جورجيا ، وبلدان اخرى حيث يحتاج الرعاة لحماية شديدة لقطعانهم وملكياتهم. وذلك ان كلب الاوفتشاركا يمتاز بضخامته وقوته الهائلة وبالاضافة الى ذلك فهو ذو نزعة هجومية شرسة ويمكن ان يقاتل حتى الموت اذا ما شعر بتهديد حقيقي لصاحبه او الممتلكات التي يحرسها.

انواعه

ويوجد نوعان من كلب الاوفتشاركا، كلب الجبل و كلب السهول. فاما كلاب السهول فلها معطف اقصر وتظهر اطول حيث ان بنيتها اصغر. واما كلاب الجبل فلها معطف اثقل وبنيتها اضخم واكثر عضلية. ويتراوح وزن كلب الاوفتشاركا من 73 كيلوغرام الى 104 كيلوغرام. كما يتراوح ارتفاعه (وهو على قوائمه الاربعة) بين 64 سنتيمتر و 78 سنتيمتر.

اوفتشاركا اسود

خصائصه وطباعه

اوفتشاركا مع مدربه

يعتبر كلب الاوفتشاركا من الانواع صعبة التربية لغير المتمرسين وذلك لحجمه الهائل وطبعه الشرس، ونتيجه لذلك فانه عادة ما يحتاج الى مدرب قوي وشديد الطباع فان كلب الاوفتشاركا غالبا ما يميل الى فرض سيطرته ولن يرضخ لمن يعتقد انه اقل منه قدرة او لا يملك المقدرة على السيطرة عليه، ومثال ذلك ان الاوفتشاركا جيد المعاملة مع الاطفال ولكنه لن يخضع للطفل ولن يعامله كانه سيد له. ومن ناحية اخرى فانه ومع انه يكون علاقة وطيدة مع مالكه البالغ الى انه نادرا ما يخضع له تماما بل (وان صح التعبير) تكون علاقته به علاقة شراكة وندية.

يعتبر كلب الاوفتشاركا من الكلاب الذكية بحق ويعتمد بشكل كبير على غرائزه وبالاخص القتالية، الى درجة انه احيانا قد يتجاهل اوامر مالكه اذا ظن ان هذا من مصلحة سيده. كما يمتاز الاوفتشاركا ببديهته وردات فعله السريعة، بالاضافة الى تفانيه في اداء مهامه وكل هذه الخصائص تجعل منه كلب حماية من الطراز الاول.

كما ان هذا الكلب العديد من الميزات مثل الاكل بسرعه كبيره شم الغراباء وانه يتميز بحب الدحرجه والعب

يجيب على مالكه ان ياخذه في نزهة كل يوم تقريبا

  • كلب الجبال
السابق
السكن العدل في الجزائر
التالي
تغليف الاسنان في تونس