افضل مواضيع جميلة بالصور

الطب والصحة

 

حتوي التمر dates على دهون وسكريات وبروتينات، وعلى العديد من العناصر الغذائية الاساسية من فيتامينات ومعادن، مثل الكالسيوم والاحماض الامينية والكبريت والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس والمغنيزيوم (الذي يفيد الجسم بشكل كبير) والفيتامينات A1 و B1 و B2 و B3 و B5. كما يعد التمر مصدرا رائعا للالياف الغذائية (حيث توصي جمعية السرطان الامريكية بتناول 20 الى 35 غراما من الالياف الغذائية في اليوم).
يفيد تناول التمور في معالجة الامساك (غذاء ملين) ومكافحة الاضطرابات المعوية وتعزيز زيادة الوزن (عند الناحلين) ومشاكل القلب والاسهال وسرطانات البطن. ويقال ان استهلاك حبة تمر واحدة يوميا امر ضروري لاتباع نظام غذائي متوازن وصحي، والحفاظ على صحة العينين.
يحتوي كيلوغرام من التمر على ما يقارب 3000 سعرة حرارية. وهذه السعرات الحرارية كافية وحدها لتلبية الاحتياجات اليومية للجسم البشري. وهو يسمى بملك الحلويات، لانه فاكهة مثالية من حيث الهضم والعناصر المفيدة والمكونات المتوازنة.

 

ينتمي البرسيم الاحمر red clover، مثله مثل البازلاء والفول، الى فصيلة من النباتات تسمى البقوليات legumes. وهو يحتوي على استروجينات نباتية phytoestrogens، وهي مركبات مماثلة لهرمون الاستروجين الانثوي.
الاسماء الشائعة البرسيم الاحمر red clover، برسيم البقر cow clover، برسيم المروج meadow clover، البرسيم البري wild clover.
الاسم اللاتيني البرسيم الاحمر Trifolium pratense.

يجري استخدام نوعين من البابونج chamomile في الحالات الصحية: البابونج الالماني German chamomile والبابونج الروماني Roman chamomile. وفي حين يعتقد ان هذين النوعين لهما اثار مماثلة على الجسم، الا ان النوع الالماني هو الاكثر شيوعا في الاستخدام، ولذلك سنركز عليه هنا.

الاسماء اللاتينية رؤوس زهر البابونجMatricaria recutita، البابونج الحلو Chamomilla recutita.

الاسماء الشائعة البابونج chamomile، البابونج الالماني German chamomile.

مكن ان يصاب الشخص بالاجهاد النفسي او الشدة النفسية بسبب احد الحوادث او الافكار التي تجعله يشعر بالاحباط او الغضب او العصبية.
القلق هو الشعور بالخوف وعدم الراحة والانشغال؛ ومصدر هذه الاعراض ليس معروفا دائم

الوخز الابري هو ممارسة غرز ابر رفيعة في نقاط جسمية معينة، بهدف تحسين الصحة والعافية. نشا الوخز الابري في الصين قبل اكثر من الفي سنة. وتستفيد ممارسات الوخز الابري من تقاليد طبية صينية ويابانية وكورية ومن بلدان اخرى. ويتضمن النوع المعروف اكثر غرس ابر معدنية بثخانة الشعرة في الجلد. لقد اظهرت الابحاث بان الوخز الابري يخفف الغيثان والقيء بعد الجراحة والمعالجة الكيميائية. كما يمكنه ان يسكن الالم. لا يعرف الباحثون تماما كيف يؤثر الوخز الابري، فقد يؤازر فعالية مواد الجسم الكيميائية المسكنة للالم. كما قد يؤثر في كيفية اطلاق المواد الكيميائية التي تنظم ضغط الدم وجريانه.

الجينسنغ الاسيوي Asian ginseng هو نبات موطنه الاصلي في الصين وكوريا، ولقد استخدم بطرق دوائية مختلفة لقرون عديدة. وهو واحد من عدة انواع من الجينسنغ الحقيقي true ginseng (هو الجينسنغ الامريكي American ginseng او ما يدعى خماسية الاوراق الشافية Panax quinquefolius). اما العشب المسمى الجينسنغ السيبيري او الالوثيروeleuthero (البزرة الحرة ذات السيقان المشوكة Eleutherococcus senticosus) فهو ليس الجينسنغ الحقيقي.
الاسماء الشائعة الجينسنغ الاسيوي Asian ginseng (Asiatic ginseng)، الجينسنغ ginseng، الجينسنغ الصيني Chinese ginseng، الجينسنغ الكوري Korean ginseng.
الاسم اللاتيني جينسنغ باناكس او الجينسيغ الشافي Panax ginseng.

السابق
صور تلمع للادعية
التالي
نشيد حياتي بالقيم احلى بدون كلمات