افضل مواضيع جميلة بالصور

دواء سليب اشور

 

السؤال
ما راي سعادتكم بالدواء النفسي تروكسال (Truxal )؟ فانا اعاني من النوم غير المريح، اذ اني اقوم صباحا وكاني لم انم طوال الليل! ما هي الجرعة المثلى لهذا الدواء فيما يخص النوم؟ وما هي اثاره الجانبية المتوقعة؟ وكيف يعمل هذا الدواء؟
الاجابة
.
الاخ الفاضل/ خالد حفظه الله
وبركاته، وبعد:

فلا شك ان الارق من الاشياء المزعجة، والنوم غير المريح يؤدي الى شعور بالخمول والكسل في الصباح، كما انه يؤدي الى شعور عام بالاحباط، وتقل فيه الطاقات النفسية والجسدية.

ولابد يا اخي قبل استعمال الدواء ان تبحث في السبب الذي جعلك لا تنام، هل انت قلق، هل انت تعاني من اكتئاب، ام ان المشكلة فقط هي مشكلة انك غير ملتزم بالصحة النومية؟ والصحة النومية نعني بها الالتزام، بان يذهب الانسان الى فراشه في وقت معين من الليل، وان يتجنب نوم النهار، وان يمارس الرياضة بقدر المستطاع، وان لا تتناول اي نوع من المنبهات كالشاي او القهوة او الببسي او اي مشروب يحتوي على مادة الكافيين، ويجب ان لا يتم تناولها بعد الساعة السادسة مساء.

كما ان التمارين الرياضية مفيدة جدا، وكذلك شرب الحليب الدافئ، ولابد ايضا ان تكون غرفة النوم مهياة بالصورة السليمة والصحيحة، وليس فيها اي نوع من الازعاج، فلقد شاهدت بعض الناس يتركون التلفزيون في غرف نومهم، ثم يشتكون من عدم النوم، هذا شيء طبيعي؛ لانه اذا كان الانسان يضع تلفزيونا في غرفة نومه، فسوف يجد صعوبة ان ينام نوما طبيعيا.

ارجو ان تتنبه لموضوع الصحة النومية، فهي حقيقة مهمة جدا.

اما اذا كان لديك اي نوع من التوتر او القلق او الاكتئاب، فلابد ان يعالج ذلك، وهنالك ادوية بسيطة لعلاج القلق، مثل العقار الذي يعرف باسم موتيفال، او فلونكسول، ويمكنك ان تتناول حبة واحدة من احدهما يوميا لمدة شهرين او ثلاثة، فهذا ان شاء الله مفيد جدا بالنسبة لك.

بالنسبة للتركسال حقيقة هو يساعد على النوم، ولكن لا استطيع ان اقول لك انه هو الدواء الامثل؛ فالتركسال يعاب عليه انه ربما يسبب نوعا من الادمان او التعود، وهذا هو اكبر اثر جانبي سلبي، وليس هنالك اسوا من ذلك، كما انه يعاب على هذا الدواء بصفة عامة انه يفقد فعاليته بعد مرور فترة من الوقت.

هنالك ادوية اخرى بسيطة توجد في الصيدليات، مثل الحبوب التي تعرف باسم سليب اشور، (Sleep assure) وهذا دواء غير ادماني وغير تعودي، ويمكن استعماله او اللجوء اليه.

حقيقة اخي انا لا افضل مطلقا استعمال التركسال، وهذه حقيقة هامة بالنسبة لك.

بجانب الارشادات السابقة التي ذكرتها لك، عليك يا اخي ان تكون حريصا جدا على اذكار النوم، فهنالك دراسات اجريت في المنطقة تدل انها تساعد بالطبع وبالتاكيد في تحسين النوم.

كما انه يمكنك ان تتبع ما ورد في السنة النبوية المطهرة، ف(<h=7022770>عن زيد بن ثابت رضي الله عنه قال: شكوت الى رسول الله صلى الله عليه وسلم ارقا اصابني، فقال: قل اللهم غارت النجوم، وهدات العيون، وانت حي قيوم، لا تاخذك سنة ولا نوم، يا حي يا قيوم، اهدئ ليلي، وانم عيني، قال زيد بن ثابت: فقلتها، فاذهب الله عز وجل عني ما كنت اجد من الارق).

وختاما: اسال الله لك التوفيق.

  • سليب اشور
  • حبوب sleep assure
  • sleep assure دواء
  • sleep assure حبوب
  • sleep assure سعر
  • حبوب سليب اشور
  • سعر حبوب سليب اشور
  • سعر دواء sleep assure
  • دواء سليب اشور
  • كم سعر حبوب sleep assure
السابق
لفات طرح جديدة خطوبة
التالي
قصة سعدى خشمان