رواية دوية
عيب الرغى عقب الهدير
~~الجزء الاول ~~
جراح : احس النار شاعله بي ..
زيد : ايييه بالله عليك بعز الصيف وبالقايله وش ودك يكون حالك ..
جراح : والله ودي ارمي حالي بالغدير ..
زيد : اييه جا وقت الهبال ..
جراح : بالله عليك ما ودك ترمي حالك ..
زيد : ودي ..
جراح : اجل ارمي هدومك وتعال معي ..
زيد : ذا الحين ؟؟
جراح : ايه بالله ذا الحين ..
زيد : ايه تصبر بالاوله تروح النسوان وبعدها نرمي حالنا ..
جراح : للا حلاته والنسوان متجمعه عليه ..
زيد : تهقى ؟؟
جراح : اي انت ارمي حالك وتمنظر بيهن ..
زيد : اجل وش تنتظر قم ارمي هدومك ..
جراح : ايه بالاول نصعد فوق ونرمي حالنا ..
زيد : ايه ايه قم قم والله احس النار اللي بيك بدت تسري بي ..
****
عواد : ههههه بالله عليك ورميتو حالكم ..
زيد : اي بالله ههههههه وما صحينا الا ورجال الشيخ مكتفينا وساحبينا للشيخ ..
عواد : هههههههه ..
زيد : اييييه ما كان يمر اليوم بدون ما نزور الشيخ بعد الشكاوي اللي تجيه وان مر يوم وما شكا احد للشيخ كان يقول للرجاله تفقدو زيد وجراح اليوم ما شفتهم ..
عواد : هههههه على الشكاوي اللي تجيه من عمايلكم كان يعزكم ..
زيد : ايييييه الله يرحم ذيك الايام ..
عواد : ايييه والله شوقتني لشوفة جراح من حكيك عنه ..
زيد : والله انا المشتاق له يا ليتني اعرف وين داره ذا الحين ..
عواد : وشلون اختفى فجاه ؟؟
زيد : مدري يا عواد مدري اااه مدري وشلون اختفى وتركني لحالي ..
عواد : الله يرده بالسلامه ويجمعكم سوا ..
قام زيد وناظر بعواد : قم يا عواد قم ..
عواد : لوين ودك تروح ؟؟
زيد وهو يرمي هدومه : الغدير ..
عواد : هههههه انت انهبلت هذاك كان زمان اول ذا الحين انت رجال وش كبرك ..
زيد : ودك تجي ولا وشلون ؟؟
عواد : للا يا زيد بطل هبال ..
زيد : ودي انهبل ..
عواد : بالعون انك رجال صاحي وش اللي قلب حالك كذا ؟؟
زيد : انا ودي اروح ودك تجي ياحياك ..
عواد وهو يبعد الغبره اللي جته من سرعة زيد وهو رايح للغدير : انا اشهد ان الرجال انهبل ..
***
يا نسواااااااااااااااااااااااااااااااااان تغطن ..
طشششششششششششششششششششش
*****************************
الشيخ خلف وشرار الغيض ينبعث من عيونه : اسحبووه واربطوه عندكم يومين بلا اكل ولا شرب خلووه يتادب ..
وبعد ما جلس الشيخ وهو يحاول يهدي نفسه
واحد من الرجال : يا شيخ هذا هو زيد ..
الشيخ خلف وهو يناظر زيد : اتركوه وخلونا لحالنا ..
الرجال : بمرك يا شيخ ..
الشيخ خلف وعلامات الغضب لا تزال تنرسم بوجهه : وش اللي سويته يا زيد ..
زيد : ولا شي يا شيخ حسيت بالنار تولع بي وقلت ارمي حالي بالغدير لجل اطفيها ..
قام الشيخ وتقرب من زيد : وهاذي سواة رجال يرمي حاله بالغدير بلا هدوم والنسوان متجمعه عنده ..
زيد : لا بله يا شيخ مير انا مدري وش اللي جاني ..
الشيخ : هههههههه ..
زيد وهو يناظر الشيخ وابتسامه ترسم شفاه
الشيخ : اييييييه يا ولدي يا زيد ما تدري وشلون مشتاق للشكاوي عليكم ..
زيد : وانت ما تدري وشلون انا مشتاق لكلامك القاسي ..
الشيخ : اييه هذا هو انا احاول اني اكون قاسي معك مير اني ما قويت ..
زيد : هههههه
الشيخ : ما تدري وشلون فرحت يوم جابو لي اسمك ويتشكو عليك مدري ليه حسيت ان جراح معك وطول الوقت انتظر يدخل معك انت صار لك زمان ما تسولف ولا تساوي هالسواه ..
زيد : يا شيخ جراح رحل وما ظنتي انه يعود ..
الشيخ : باذن الله يعود ونفرح به ..
زيد : وليه نفرح به النفس عافته ما ودي اياه يعود خل الدار اللي لقيها تضمه ما له مكان بيننا ..
الشيخ : وش اللي جالس تقوله يا ذيد هذا ماهو حكيك..
زيد : لا بالله هذا هو حكيي اللي ما يبينا مالنا حاجه فيه ولا نبيه ..
الشيخ : الغايب عذره معه ..
زيد : عمره ما رحل من الديره الا وانا معه ينام وانا معه يصحى وانا معه يشرب ياكل يسولف يضحك كل هذا ما يساويه الا وانا معه ليييييييييييه ليه يوم رحل ما تركني ارحل معه ليييييييييييييييه..
الشيخ : تعوذ من ابليس يا ولدي ..
جلس زيد وهو يمسح دمعته اللي من سنين ما انزلت ..
الشيخ : انت ما تدري لاي ديره رحل لها ؟؟
زيد : ما قال لي يا شيخ يومها تقاتلنا انا وهو ..
الشيخ : تقاتلتو ؟؟
زيد : ايه لانه ما تركني ارحل معه ياليتني كنت اعرف اني ماعاد بشوفه كان ما رفعت ايدي عليه ولا قلت له الكلام اللي قلته ………………………….قلت له ارحل ماعدت رفيقي ولا عاد ودي اشوفك مرتن ثانيه وكاد ان كلامي هو اللي خلاه يهج ولا يعود ..
الشيخ : اقطع الهرج ما هقوتي كلامك هو اللي وخره وكاد ان به حاجه ..
قام زيد وهو يمسح دموعه : ما همني ولاهمتني هالحاجه بالنسبه لي هو ميت من زماان والله يرحمه ..
*****************
الهنوف الهنوف للا لا تسرعي بالفرس لالا ..
الهنوف : ههههه وش بيك يا ظبيه ما هقيتك تخافي ..
ظبيه : للا ما اخاف مير مير اا…
الهنوف : هههههههه اجل ؟؟
ظبيه : انتي وش بيك احد يلحققك لجل تسرعي مثل البرق ؟؟
الهنوف : هههه ذالحين دورك ودك انتي اللي تمشي بالفرس انا ودي انزل عن ظهره ..
ظبيه تضغط بيديها على ثوب الهنوف : لالا ما ودي …ودي انزل معك ..
الهنوف : هههه صار لك سبوع وانتي على هالحال وشلون ودك تتعلمي ان كنتي تخافي ؟؟
ظبيه : انتي كبيره وتعرفي له مير انا صغيره وشلون ودك اتعلم بهالسرعه ؟؟
الهنوف وهي تنزل عن ظهر الفرس بحركه سريعه : اجل ودك تنزلي لحالك ..
ظبيه وهي تحاول تتماسك وتضبط توازنها : لالا تكفين لالا ..
الهنوف : هههههههههه ..
ظبيه وهي تمسك في شعر الخيل : لاااااااااااا بمووت تكفيييين ..
الهنوف : ما انتي بميته حاولي تنزلي عن ظهره لحالك انا ودي ارجع لجدتي ..
ادارت الهنوف نفسها وبدت تخطو مبتعده ووقفت على صوت من خلفها : تعالي تعالي هاتي ايدك وشلون تمتطي الفرس وانتي ما تعرفي تنزلي عن ظهره ..
ظبيه : حامد اخوووووووووي يا بعد روحي ايه ايه ساعدني تكفى ..
حامد : هههههههه مسيكينه..
الهنوف : ايه لقيتي من يساعدك اجل قولي له يعلمك كيف تمتطي الفرس انا مالي لزوم اعلمك ..
ظبيه وهي تضرب على كتف الهنوف : وشلون تتركيني لحالي ها … انا هونت ما ودي اتعلم امتطيه ..
حامد : هههه اجل كان ودك تتعلمي وشلون تمتطي الفرس ؟؟
ظبيه : ايه ايه كاااان ودي ذالحين هونت ما ودي ..
الهنوف : بنات الشيوخ مدللات ما ودهن يتعلمن حاجه ..
ظبيه : ايه ما ودي بنت شيخ وما ودي هه ..
حامد : هههههههه وش اللي صار بيكن كنتن ثنتين يامحلاكن ؟؟
اكملن الهنوف وظبيه كلامهن وحامد يحاول يهدي ما بينهن وانتهى ان تركنه لحاله واقف وكل وحده منهن راحت لبيتها ..
حامد : الله لايجوزكن رجال واحد ..
************
الشيخ ظاعن : ايه وش هي علومك يا ولدي ؟؟
طلال : سرك الحال يا شيخ كل الامور طيبه ..
الشيخ ظاعن : وش بيك يا ولدي انا وانت لحالنا ليه ما تناديني جدي ودي اسمعها منكم ومنك انت بالذات ..
طلال : اللي تشوفه ..
صياح : السلام عليك يا جد ..
الشيخ ظاعن : وعليكم السلام هلا بولدي..
صياح وهو يضع راسه على رجل جده بعد ما باس راسه : ايه وشلونك يا جدي ؟؟
الشيخ ظاعن : دامك انت واخوك بخير انا بخير ..
صياح يفر راسه ناحية طلال اللي كان يناظره بنظرات غضب : شف شف يا جدي وشلون يناظرني ..
الشيخ ظاعن : وش بيك يا ولدي على اخوك ؟؟
صياح : وكاد انه يغار مني لجل اني تمددت على رجلك ..
الشيخ ظاعن : انتم كلكم غلاكم واحد ما هذا اغلى من الثاني ..
طلال : تسلم يا شيخ عمري ما شكيت بغلاتي عندك مير اللي يسويه ما هي سوايا رجال ..
الشيخ ظاعن : شيخ مرتن ثانيه اسمعو يا عيالي ما ودي بهالحاجز اللي بانينه بيني وبينكم انا جدكم ما ودي اياكم تعاملوني معاملة الغريب ..
طلال : ما انت بغريب يا جدي مير لزوم الاحترام بيننا وبينك ..
الشيخ ظاعن : ايه ما علينا يا عيال عندي لكم حكي ودي اياكم تسمعوه ..
اعتدل صياح بجلسته وهو يناظر جده ..
الشيخ ظاعن : كان ودي اقول هالحكي لبوكم الله يرحمه ..
صياح +طلال : رحمة الله عليه ..
الشيخ ظاعن : مير ما كانت قبيلتنا وقتها تقوى تساوي حاجه وذالحين الحمدلله الخير واجد والشجعان واجد ..
طلال : عسى ما شر يا شيخ ؟؟
الشيخ : ماشر يا ولدي ودي اكمل حكيي وبعدها اقول لكم وش اللي ودي اياكم تساووه..
طلال : انت تامر يا جدي ونحن تحت امرك ..
الشيخ : كفو يا ولدي ……
***************
عند غدير قبيلة الشيخ خلف
ثريا : علامك يا زيد تدور حاجه ؟؟
ذيد : ها ؟؟ اي جواهر هي وينها ؟؟
ثريا : جوااهر ؟؟ ايييه اشوفك مهتم بها كثير اخوها قال لك خل بالك عليها ما قال لك اعشقها وخلها تعشقك ..
زيد : وش له هالكلام ؟؟
ثريا : والله انت كاسر خاطري ليه تجبر حالك عليها ما هو لزوم تساوي بحالك كذا البنت عايشه مع عمتك باحسن عيشه وش له انت تدللها بكلامك وتلاحقها بكل مكان انت نسيت عليا عليا تهواك وانت كنت تهواها عليا وحده من بنات قبيلتك وشلون تبدي هالبنت الغريبه عليها وكاد انها لعبت بعقلك عليا ودها تتجوز يا زيد لزوم انك توقف هالجواز ..
زيد : الله يهنيها بجوازها ويوفقها معه ..
ثريا : انت وش اللي تقوله ؟؟
زيد : انهيتي كلامك ولا عندك كلامن ثاني ودك تقوليه ؟؟
ثريا : هه وكاد انه انجن …ما عندي كلام اللي عندي قلته وانت حر باللي تسويه ..
وقف زيد يناظر ثريا وهي تبتعد عنه والتفت للصوت اللي خلفه ..
زيد : جواهر …جواهر هاذي انتي ؟؟
اقترب زيد من الصخره وشافها جالسه وسانده ظهرها على الصخره ..
زيد : انتي هنا ؟؟
التفتت له جواهر وناظرت به ..
زيد : وش اللي مجلسك هنا تراني حيييل جوعان وودي اكل من طباخك يالله قومي ..
وقفت جواهر ومشت عنه وهي تناظر لتحت ..
وقف زيد يناظرها وهو يعيد ذكرياته لورى
((( زيد : نقذتني من الموت انا مديون لك بحياتي ..
علي : ان كان ودك ترد الدين خذ اختي ابعدها من هنا خذها لمكان امن بعيد عن ديرتنا ..
جواهر : للا ياخوي ما ودي ارحل معه انت ودك تجي معي ..
علي : للا ياخيه لزوم ارجع للديره واوقف مع رجالها ماودي اطلع مثل الجبان..
جواهر : اجل ودي اعاود معك …
علي : للا ياخيه ان عاودتي ياخذوك معهم ووقتها ما راح تشوفي غير الشقى ..
جواهر وهي تمسح دموعها : اخوي ..
علي : خذها تكفى خذها ابعدها من هنا ..)))
***********
ظبيه وهي تقترب من الهنوف : زعلتي مني يا الهنوف ؟؟
الهنوف : وانا اقوى ازعل منك ؟؟
ظبيه : يا بعد روحي انتي …اجل جدتك وين؟؟
الهنوف : مدري عنها وكاد ترجع ذالحين ..
جدة الهنوف : اييييييه وش هالحريم وش هالرجال مدري وش له شايفين حالهم ما طاح من النجوم خف للسما ..
الهنوف تقاطع جدتها : اي جدتي هلا وشلونك ؟ شوفي ترى ظبيه جت عندي اليوم ..
الجده تناظر بالهنوف : ايييه وش اللي جابها ؟
الهنوف : ها اا لي جت لي لجل اا …
ظبيه : وشلونك يا جدتي ؟
الجده : ماني بجدتك ..
ظبيه : اييه ما علينا وشلونك ؟
الجده : مثل ما تشوفي عايشه والحمد لله ..
الهنوف : جدتي وكاد انك جوعانه اقوم اجهز لك الغدا ..
الجده : للا ما ودي انا ودي اريح شوي ..
الهنوف : مثل ما ودك اجل انا وظبيه نروح لجل تريحي لحالك ..
********
طلال : وشلون يا جدي اشلون كل هالسنين مخبي هالحكي ؟؟
الشيخ : قلتلك يا ولدي ماكان به رجال لجل اسند ظهري بيهم كانت القبيله ضعيفه ما تقوى ترد اي غزو يجيها ..
طلال : هالحكي ما يبيله رجال انا ودي اخذ بثارك يا جدي ..
صياح : تصبرو انا هالحكي ما هو بداخل راسي وشلون صار اللي صار ووش اللي ودكم تساووه؟؟
طلال: ودنا نساوي اللي ساووه بينا..
صياح : يعني ودك اا… ههه وش هالحكي انت جنيت انهبلت ..
طلال : للا هذا هو اللي يبيه جدي ..
صياح : لالا جدي كان يسولف ويحكي عن اللي فات واللي فات مات ماكان قصده بشي ..
الشيخ : للا يا ولدي كان قصدي بشي وطلال هو اللي وده يساويه ..
صياح : ودكم تشعلو نار الحرابه ؟؟؟ ياجدي خل اللي فات يفوت صارله زمان ما حكيت به ونحن الحمدلله عايشين باحسن عيشه وش له تخلي اللي فات ذالحين يغير عيشتنا؟؟
طلال : هذا ثار ولزوم ناخذه ..
صياح : اقصر الهرج ثار …..يا جدي يا جدي اللي ساووه ما يساوونه رجال وش له تكون مثلهم …
الشيخ : ودي اعلمهم ان اللي اهانوه واستهانو به يقدر يهينهم ويستهين بيهم ..
صياح : يا جدي ..
طلال : اقطع الهرج يا صياح اللي يقوله الشيخ هو اللي يمشي ماله داعي للجدال ذالحين ..
الشيخ يبتسم لطلال : كفو يا ولدي كفو الحي يحييك والميت يزيدك غبن ..
*******************
جواهر : ابعد ايدك يا عواد ..
عواد : لييه؟؟
جواهر : كذا ..
عواد : تكفين وشلون كل هالزين قدامي وما تبيني احط ايدي عليه ..
جواهر : خل زيد يجي ان ما خليته يوريك..
عواد : انتي وش تبين فيه وكاد انه ذالحين عند الغدير عند نسوان القبيله..
جواهر : زيد مايساوي كذا هذا انت اللي تساويه ..
عواد : اييه اييه ..
جواهر : قلت لك ابعد ايدك لا اكسرها لك ذالحين ..
زيد : وش بيكم ؟؟
عواد يرفع ايديه للسما : انا ما ساويت حاجه كل الحكايه اني جوعان وودي اكل وهي ما خلتني امد ايدي على الغدا تكفى تعال مد ايدك لجل امد ايدي ..
زيد : هههههههههههه ..
جواهر : جهزت لك الغدا ليه توخرت ؟؟
زيد : ايه كنت عند الغدير ..
عواد : ما قلتلك وكاد انه كان عندها ..
زيد : ايه كنت عندها ..
جواهر تناظره بنظرة غضب : من هي ؟؟؟
زيد : هي ..
جواهر : عليا؟؟
زيد : ههههههههههه
تقرب منها وحط ايده على خدها : الكلام اللي سمعتيه عند الغدير انسيه تراه كلام ماهو صحيح قلبي ما يهوى غيرك..
جواهر : ومن هي اللي عند الغدير ؟؟
زيد : فرسي ..
ناظرت جواهر لتحت بخجل : ودي اروح لعمتي وانتو تغدو وما ودي اياك تخلي حاجه بالصحن ..
زيد : ان ودك توكليني الصحن بعد باكله..
جواهر : للا الصحن ودي اياه لا تاكلوه ..
زيد : بامرك يا جواهر ..
عواد : ايه تعال تعال ذالحين ترى مابي حييل اصبر ..
**************
الهنوف : ها وش فيكي تشوفي الفرس بهالشكل ودك تمتطيه..
ظبيه : ها للا للا ما ودي مير سرحت شوي ..
الهنوف : وش اللي ماخذ عقلك ؟؟
ظبيه : جدتك ..
الهنوف : ها ؟؟؟!!!!!!!!!!! جدتي ..
ظبيه : انا ادري ان جدتك ما تحبنا ولا تحب احد من الديره ..
الهنوف : للا ما هو قصدها كذا هي …………….
ظبيه تقاطعها : للا يا الهنوف كافي كل شي باين مثل الشمس هي ما تحبك انتي بعد جدتك تكره الجميع ..
الهنوف : ايييييييه هي هي مدري وش اقولك يا ظبيه جدتي اممم..
ظبيه : ما عندك جواب جدتك تحيرني وشكلها محيرتك انتي بعد ..
الهنوف : تكفين اعذريها مدري وش فيها ..
ظبيه : كل اللي محيرني وشلون عايشه معها وشلون متحملتها ؟؟
الهنوف : هاذي جدتي ومره كبيره ومالها احد وانا مالي احد غيرها لزوم احترمها واتحملها , انا تعودت على هالعيشه ..
ظبيه : الله يعينك عليها تدرين لو انا مكانك كان هجيت من العيشه معها ..
الهنوف تحاول تغير السالفه : ايييه ومع من ودك تهجين ها؟
************
صياح : هي هي انت انهبلت وش هالهرج اللي تهرجون فيه انت وجدي ..
طلال : ماهو هرج يا صياح اللي سمعته وده يصير حكي كل القبايل تحكي به ..
صياح : وشو ؟؟انت اللي ودك تساويه حتى ما ينحكى بين رجال ما هو انت اللي يساوي مثل هالسوايا ..
طلال : انت وش له معارض جدي وش اللي ودك تخسره ؟؟
صياح : ماني بخاسر حاجه مير انا اقول لك ان اللي تساوونه ماهي سوايا رجال ..
طلال : ادري مير جدي ما وده انهم يظنون انه ظعيف وما يقوى ياخذ بثاره ..
صياح : لكن ………اممم وش له احكي معك انا ادري ان اللي براسك وده يصير ..
*******************
في اليوم الثاني
طااااااااااااااااااااخ طاااااااااااااااااااااااااخ طااااااااااااااااااااااااااااااخ
جواهر : وش هذا وش اللي صاير ؟؟؟
عواد : هذا طخيخ ..
جواهر : ادري مير وش له هالطخيخ كله ؟؟
عواد : اييي هذا واحد من الرجال وده يتجوز ..
جواهر : اييي صحيح قالت لي عمتي ودها تروح لجل تهني العروس ..
عواد : وليه ما رحتي معها ؟؟
جواهر : للا انا ماودي ..
نطق اخيرا زيد اللي كان متكي براسه على المخده جنب النار : ليييه ..
جواهر : ها ؟؟؟ .
زيد : اممم في احد مضايقك يقولو لك حاجه تضايقك ؟؟
جواهر : ها ؟؟ للا ما هو كذا مير انا غريبه عنهم و….
زيد : اقطعي الهرج وما ودي اسمعه مرتن ثانيه ..
جواهر : اللي تشوفه ..
طاااااااااااااااااااااااااخ طااااااااااااااااااااااااااخ
عواد يناظر زيد : اممممم زيد انت ما ودك تروح عندهم ؟؟
زيد : للا ..
عواد : ايييه ولا انا ..
جواهر : وش له انتم ما تروحو ؟؟
عواد : انا ادري فيه ..
زيد : عواااد ..
عواد : امر ..
زيد : قم انت رح لهم شكلك يقول انك ودك تروح ..
عواد : للا ما ودي ..
زيد : اجل هذا امر ما هو طلب رح لهم ..
عواد : وانت ؟
زيد : انا ودي اتمشى بالفرس لحالي ..
جواهر : ودك تروح تتمشى ..
زيد : اييه ..
عواد : اجل اسمحولي ودي الحق عليهم ..
بعد ما رحل عواد
جواهر : وش بيك يا زيد قلبي يقول ان بك حاجه ؟؟
زيد : مابي حاجه ارخصيلي ودي اروح ..
**********
ومكان بعيد عن الديره وقفت الهنوف لحالها وهي تشوف القمر
الهنوف : وينه قل لي يا قمر وينه صار له سنين غايب عني ..طمني قل ان كان به شي …اشتقت لشوفه …اااااه مدري وش اللي وده يصير لي اخاف افضح حالي بين البشر اخاف انطق باسمه بينهم …قل له اني مشتاقه له قل له ودي اسامحه على غيابه لكن خله يجي بالاول لجل اشبع عيوني بشوفته ……
: الهنووووف ..
فتحت الهنوف عيونها وهي تبتسم : هذا انت ؟؟
حامد : الهنوف ..
الهنوف : حاامد !!!!!!!!!!!!!!!!!
حامد : وش بيك جالسه هنا لحالك ؟؟
الهنوف :انت من متى هنا ؟
حامد : انا شفتك تبعدي عن الديره وقلقت يوم ابطيتي قلت اجي اشوف ان كان صار بك شي ..
الهنوف : انا مابي شي تطمن تقدر ترجع ..
حامد : للا ترجعي انتي معي ..
الهنوف : للا ودي اجلس هنا لحالي ..
حامد : الوقت توخر لزوم ترجعي المكان هنا بالليل ما منه امان ..
الهنوف : لا تقلق انا دايم اجي هنا مابه احد ..
حامد : ما تدري بالايام ..
ناظرت الهنوف حامد نظرة ياس : اييه اييه خلاص ودي ارجع ..
مشت الهنوف مبتعده عن حامد تاركتنه وراها يناظرها
حامد”ليتك تحسي بالنار اللي تشعل بقلبي كل ما اقرب منك ”
***************
وبمكان ثاني كان زيد يتمشى قريب الغدير ويناظر شخصين كانو جالسين جنب الغدير يضحكو ويلعبو بماء الغدير قرب زيد منهم وشافهم ووضحت ملامحهم كان هو ومعه عليا الفرحه باينه بعيونهم والضحكه راسمه شفايفهم ضحك زيد وهو يشوف هالمنظر وفجاه اختفو بعد ما جاه صوت من خلفه التفت زيد للصوت ..
: زيد ..
زيد بعد ما تقرب من هالشخص وبانت ملامحه : عليا !!!!!!!؟؟
عليا : بتجوز يا زيد ..
زيد : …………………………….
عليا : زيد قل لي لا تتجوزي قل لي انك تحبني قل ان قلبك بعده ينطق باسمي ..
زيد : ………………………
عليا : قل لي واوعدك اني ما راح اتجوز ..
زيد : ………………………………
عليا وبدت دموعها تنهمل : تكلم قل شي تكفى ..
زيد : عليا لزوم تنسي الماضي ..
عليا : ليه ؟؟؟؟؟ليه ؟؟؟؟ لجل جواهر …..وش اللي لقيته عندها وما لقيته عندي ؟؟
زيد : وكاد انهم يدوروك ذا الحين ..
عليا : انت ما تحبها يا زيد انت تحبني انا شلون تنسا حبنا شلون تنسا كل هالسنين شلون تنسا كلامك لي ولا كنت تتسلى بقلبي ..
زيد وهو يحاول يخفي الالم اللي بدا يسري بقلبه : عليا لزوم ترجعي الليله زواجك والناس كلها تنتظرك ..
عليا : ماني بماشيه قبل ما تقول لي انك ما تحبني ..
زيد : وش هالهرج يا عليا ..
دنت عليا من زيد وهي تجر هدومه : شوفني حط عينك بعيني وقلها قل انك ما تحبني ..
باعد زيد نظره عن عليا وابعد ايدها عنه : قلتلك ارجعي واتركي هالهرج عنك ..
عليا وهي تمسح دموعها تبكي ونفس الوقت تضحك : انت تحبني تحبني يا زيد ما ودي ارجع لهم ما ودي اتجوز ..
زيد بغضب : الهرج هذا ما هو صحيح تطمنتي ذا الحين ..
عليا : ما ودي ارجع ما ودي ..
مسك زيد يد عليا وبدا يمشي ناحية الديره ويجرها معه : اسمعي ودك ترجعي يعني ودك ترجعي واتركي هرج الحب عنك ..
عليا وهي متالمه من قبضة زيد : وش تساوي هدني اترك ايدي ماودي اتجوزه انا ما احبه ..
زيد : ماهو بلزوم تحبيه ..
عليا : ما ودي اساوي مثل اللي تساويه انت ما ودي اتجوز انسان ما احبه هدني ..
زيد : ترجعي عندهم وتحكي هالحكي لهم ..
عليا : للا ما ودي خلهم يعرفو اني احبك ولجلك ما تجوزت ..
وقف زيد ولف ناحيتها وكان وجهه مقابل لوجهها وبدت قبضته تقوى على ايدها : اسمعي يا بنت هرجك هذا ماهو عاجبني وان كان جوازك راح يتم بالكلام اللي ودك تسمعيه راح اسمعك اياه ..
عليا بخوف ودموع بدت تنزل بغزاره وهي تضغط على اذنها لجل ما تسمعه: للا يا زيد لا تقولها لا تقولها ..
زيد يبعد ايديها : الا ودك تسمعيها ..
عليا : هدني ما ودي اسمعها اتركني لحالي ودي ارجع لهم ودي ارجع ..
زيد وهو يمسك وجهها ويناظرها بعيونها وقالها بغصه وداس على قلبه : انا ما احبك ما احبك ما احبك ..
عليا بعد ما ابعدته عنها : لاااا لا ..
زيد : ما احبك ..
فتره من الصمت
واخيرا نطقت عليا وهي تمسح دموعها : ذا الحين توكدت واللي ودك اياه يصير وده يصير لكن ودي اياك تعرف ان مهما تزوجت شخص ثاني وعشت معه ما راح انساك ولا قلبي راح ينسى حبك ..
زيد : …………………………………………
عليا : الله يصبرني على بعادك ويصبر قلبي ..
تقربت عليا منه وامسكت ايده واتركت فيها حاجه وابتعدت عنه ..
ناظر زيد العقد اللي بيده وناظر عليا وهي تبتعد “شلون قلتها يا زيد شلون ”
التفتت عليا لزيد وناظرته اخر نظره تودعه فيها ” قل لي لا ترحلي قل لي ارجعي لي ”
زيد “الله يعلم وش كثر قلبي يهواك لا ترحلي ابقي معي قولي ما يهمني كلامك اللي قلته لا ترحلي “””
التفتت عليا عنه واكملت طريقها
زيد وهو يمسح دمعته : كل من حولي ابتعد وما بقى لي احد……………. بالاول انت وذالحين هي وش اخرتك يا دنيا وش اللي ودك تساويه فيني بعد ..
((قف وناظر دمعتي يوم ادرجت~~ يوم شفتك ناوين ترحل بعيد))
************************
- روايات خليجية
- صور بدويه
- عيب الرغى عقب الهدير الجزء الاول
- رويه جديده خليجية سعوديه عن الحب الابدي
- قصص سعودية بدويه
- روايه خليجيه
- رواية عيب الرغي عقب الهدير
- روايات سعوديه بدويه
- روايات خليجية بلهجة بدوية
- روايات بدوية