افضل مواضيع جميلة بالصور

متزوجة و لم انجب

السؤال
السلام عليكم
انا امراة متزوجة منذ عام ولم انجب، اجريت فحوصات وظهر اني بخير، ماذا افعل كي يحصل حمل؟

بعد الجماع اضع وسادة تحت ظهري، واقيس حرارتي كل يوم، وكانت الاعلى درجة هي: 20 21 22 من اول يوم من الدورة، علما ان دورتي كل 27 يوما دائما.

ارجو الافادة وجزاكم الله خيرا.

الاجابة

وبركاته وبعد،،،

اولا: اسال الله تعالى بمنه وكرمه ان يرزقك الذرية الطيبة انه على كل شيء قدير.

بالنسبة لايام التبويض فطالما ان دورتك منتظمة كل 27 يوما ( من اول يوم لنزول دم الدورة الى اول يوم من نزول دم الدورة التالية ) فيمكنك توقع يوم الدورة التالية, فان توقعتيه فعودي 14 يوما الى الخلف، اي قبل ذلك اليوم المتوقع، فيكون ذلك اليوم هو يوم الاباضة غالبا.

ولكننا ننصح دوما بان لا يكتفى بذلك اليوم فقط في الجماع، بل ان يكون الجماع ايضا في الايام التي حول ذلك اليوم ايضا، فعلى سبيل المثال ان جاءتك الدورة بتاريخ 2 مارس فان الدورة القادمة ستكون بتاريخ 28 مارس، وعند العودة قبل هذا التاريخ ب 14 يوما فان يوم الاباضة كانت بتاريخ 15 مارس وهكذا.

وان كان هذا الامر صعبا فاقول لك ان يوم الاباضة لديك هو غالبا اليوم ال 15 من بداية نزول دم الدورة، ولقد ذكرت انك اجريت فحوصا واتضح منها انك بخير، ودائما نحن نقول اذا كانت الدورة منتظمة لدى المراة فغالبا ان الاباضة لديها جيدة, وعندها يطلب من الزوج اجراء تحليل السائل المنوي اولا قبل فحص المراة، فان كان زوجك لم يجر التحليل فعليه اجراؤه اولا، واذا كان تحليل زوجك طبيعيا فعندها لا بد من مراقبة الاباضة لديك عن طريق الالتراساوند، واذا ثبت حصول الاباضة بالفعل فلم يبق لك سوى اجراء فحص الانابيب اي ما يسمى بالابرة الزيتيه او hystero salpingo gram .

واما بالنسبة لوضع الوسادة فلا باس بها، ولكنها ليست الاساس، ولابد من
معرفة السبب الحقيقي لعدم حصول الحمل.

اما بالنسبة لقياس درجة الحرارة فعادة ما ترتفع درجة الحرارة بعد الاباضة بمعدل نصف درجة, ولست ادري ما القياسات التي ذكرتيها! فمقياس سلسيس الطبيعي لدرجة حرارة الانسان هو ما بين 36 و37 درجة، وليس هنالك قياس حرارة 20 او 21 ، وعموما فعليك البدء بقياس الحرارة من نزول الدورة كل يوم صباحا عند الاستيقاظ من النوم، واستمري في ذلك الى ما بعد اليوم ال 15 من نزول الدورة، ولا حظي ان كان هنالك اي ارتفاع في درجة الحرارة.

ويفيدك ايضا مراقبة الافرازات التي تنزل منك، ايضا من المعروف ان الافرازات وقت الاباضة تكون اكثر كمية، واقل لزوجة، وتشبه زلال البيض، فان كنت تلاحظين هذه الافرازات فهذا يعني ايضا ان اباضتك جيدة.

والله الموفق.

السابق
تصبح على خير بالحب
التالي
كلما تعطي اكثر كلما زادت السعادة