افضل مواضيع جميلة بالصور

الكلمة الدلالية الامير تشارلز

الحماية الامنية لحفل الزفاف قد تبلغ 80 مليون استرليني

ويليام وضع خاتم امه ديانا في بنصر خطيبته: كيت ستواجه مشكلات كبيرة ان… فقدته!

ويليام صغيرا… وويليام عريسا والخاتم انتقل من بنصر امه الراحلة ديانا الى بنصر خطيبته كيتارسال

لندن – وكالات – وضع الامير ويليام ابن ولي عهد بريطانيا الامير تشارلز خاتم خطوبة امه الاميرة الراحلة ديانا، في بنصر خطيبته كيت ميدلتون وقال «كي اضمن عدم غياب امي عن هذا اليوم وهذه الفرحة»، واضاف «ان كيت ستواجه مشكلات كبيرة اذا فقدت هذا الخاتم».
اعلان الخطوبة على الملا فتح في بريطانيا باب التكهنات عن مكان زواج الامير ويليام وتكاليف الحماية الامنية لهذا الزواج الذي سيتم في الربيع او الصيف المقبل، اذ توقعت وسائل الاعلام الا يتم الزفاف في كاتدرائية سان بول في لندن ورجحت ان تتم المراسم في كنيسة وستمنستر، فيما افادت صحيفة «ديلي اكسبريس» ان تكاليف الحماية الامنية لزواج ويليام وكيت يمكن ان تصل الى 80 مليون جنيه استرليني (127 مليون دولار).
الامير ويليام وخطيبته كيت ميدلتون تحدثا امام وسائل الاعلام عن سعادتهما باعلان خطوبتهما.
وكانت العروس تلبس خاتم الخطبة الشهير بالاميرة ديانا والدة الامير. واضاف وهو يتابط ذراع خطيبته امام كاميرات التلفزيون وبعد ذلك في مقابلة تلفزيونية ان اهداء كيت خاتم امه المميز بالماس والياقوت الازرق كان «وسيلتي كي اضمن عدم غياب امي عن هذا اليوم وهذه الفرحة». واكد الامير انه «لا احد يحاول ان يحل محل امي، فيما حيت ميدلتون الاميرة ديانا واصفة اياها بالمراة الملهمة». واقرت بان الانضمام للعائلة المالكة كان «احتمالا مضنيا» الا انها اضافت «وامل ان اكون على قدر المسؤولية».
وتفادى الامير استدراجه للحديث عما اذا كان قد ركع على ركبته حين طلب من صديقته الزواج منها، لكن كيت قالت وهما يضحكان «لقد كان امرا رومانسيا جدا، خاصا جدا».
وقالت ميدلتون «نحن معا منذ فترة طويلة، لقد تحدثنا عن المستقبل وبدت الخطبة الخطوة الطبيعية لكلينا». وقال ويليام انه حمل خاتم امه في كيسه الملكي لثلاثة اسابيع تقريبا قبل ان يختار الوقت الملائم للتقدم لعروسه.
واضاف انه «كان يدرك تماما انه سيواجه مشاكل كبيرة اذا ما فقد الخاتم، ولذا كان شديد الحرص عليه». وقال انه طلب يد كيت من والدها بعد ان طلبها منها، «قلت لنفسي لو سالت كيت اولا فلن يستطيع ان يرفض». وقال الخطيبان انهما ياملان ان ينجبا اطفالا. وقالت ميدلتون ان الاسرة المترابطة مهمة جدا، وامل ان نكون قادرين على ان نكون اسرة سعيدة».
وقال ويليام مبتسما «اعتقد اننا سناخذ الامور خطوة خطوة، سننتهي من الزواج اولا وبعد ذلك ربما نفكر في الاطفال، لكن واضح اننا نريد ان نكون اسرة».
وكان الامير تشارلز قد اعرب عن «فرحته البالغة بالطبع»، وقال ممازحا: «لقد تدربا بما فيه الكفاية».
كما قالت الملكة اليزابيث جدة الخطيب انها «تشعر بالسعادة البالغة للعروسين».
وقال شقيقه هاري انه سيكسب بخطبتهما شقيقة له.
الى ذلك، انتشرت التكهنات في بريطانيا عن المكان الذي سيقام فيه حفل زفاف الامير ويليام.
وتوقعت وسائل الاعلام الخبيرة بالشان الملكي الا يتم الزفاف في كاتدرائية سان بول بلندن ورجحت ان تتم مراسم الزواج في كنيسة وستمنستر، الكائنة قرب مبنى البرلمان وساعة بيغ بن الشهيرة، وتمت في هذه الكنيسة مراسم زواج ملكة بريطانيا الملكة اليزابيث الثانية من الامير فيليب.
يذكر ان والدي الامير ويليام، الامير تشارلز والاميرة الراحلة ديانا تزوجا قبل نحو 30 عاما في كاتدرائية سان بول في حفل زفاف اسطوري. وانتهى زواج الامير تشارلز والاميرة ديانا بالطلاق عام 1996 قبل عام واحد من وفاة الاميرة في حادث سير بباريس.
وفي شان تكاليف الحماية الامنية لهذا الزفاف افادت صحيفة «ديلي اكسبريس» يمكن ان تصل الى 80 مليون جنيه استرليني، اي ما يعادل نحو 127 مليون دولار.
وقالت الصحيفة ان الالاف من رجال الشرطة سيتم نشرهم يوم زفاف الامير ويليام في اطار عملية ضخمة سيجري التخطيط لها بدقة قبل اشهر عدة من موعد الزفاف، فضلا عن وضع عدد ضخم من رجال الشرطة على اهبة الاستعداد للرد على الجماعات الفوضوية في حال سعت للتشويش على حفل الزفاف من خلال اثارة الاضطرابات.
واضافت ان خبراء امنيين حذروا ايضا من ان الامير وكيت سيكونان هدفا رئيسيا لتنظيم القاعدة او الارهابيين المنشقين عن الجيش الجمهوري الايرلندي في يوم الزفاف، لكن التهديد الاكبر من المحتمل ان ياتي من المعجبين المتعصبين المهووسين بالامير ويليام وكيت.
واشارت الصحيفة الى ان زواج الامير ويليام من شانه ان يجلب ايضا منافع مالية ضخمة لبريطانيا، ويضخ عشرات الملايين من الجنيهات الاسترلينية في اقتصادها من خلال الاستثمارات التجارية والترويج والسياح الاجانب الذين سيتقاطرون على لندن لحضور الاحتفالات العامة التي ستقام بهذه المناسبة.
وكان قصر كلارنس، المقر الرسمي لولي عهد بريطانيا الامير تشارلز وولديه الاميرين ويليام وهاري، اعلن ان الامير ويليام سيعقد قرانه على صديقته كيت ميدلتون في ربيع او صيف العام المقبل، بعد ان اصبحا مخطوبين في اكتوبر الماضي خلال عطلة خاصة في كينيا.

السابق
رواية ملاك الانتقام
التالي
طريقة عمل تحف من الورق