افضل مواضيع جميلة بالصور

بخاخة بيرفورما

السؤال

اعاني منذ صغري من شعري الخفيف، والذي لم يكن عندي اهمية لتكثيفه الا عندما كبرت، وانا الان عمري 22 سنة.

اخذت بخاخ هير باك وبيرفورما، وبعد توقفي عنهما اصبح الشعر يتساقط، بل وزاد في خفة الشعر.

لا اعلم ماذا افعل؟ وهل هناك طريقة اخرى لزيادة كثافة الشعر من ادوية او اعشاب طبيعية اخرى، ولكن لا تقوم بمثل ذلك التاثير.

وشكرا لكم.

الاجابة

في البداية اخانا الكريم لا بد من التاكد من خلوك من اي من الاسباب المتعارف عليها التي تسبب تساقطا بالشعر، وبالاخص الاسباب التي تؤدي الى تساقط مزمن، او مستمر للشعر مثل الامراض المزمنة، وامراض الغدة الدرقية، الحميات الغذائية الغير صحية، ونقص تناول البروتين في الوجبات، نقص الحديد، او نقص عدد كرات الدم الحمراء، والانيميا، تناول بعض الادوية، التوتر والقلق.

ولذلك يجب اخذ التاريخ المرضي بواسطة طبيب متخصص، وتوقيع الكشف الطبي على الشعر، والتاكد من نوع تساقط الشعر الذي تعاني منه، وربما في حالتك يكون السبب في قلة كثافة الشعر هو الصلع الوراثي، ويكون العلاج في تلك الحالة باستخدام عقار المينوكسيديل الموضعي لفترات طويلة نسبيا تحت الاشراف الطبي للحصول على النتيجة المرجوة، ولا انصح بالادوية التي يتم تناولها بالفم لعلاج مشكلات الصلع الوراثي؛ لان لها بعض الاثار الجانبية، وربما العلاج بالاعشاب لن تكون نتيجته مرضية بالنسبة لك، وبالاضافة الى ذلك لا بد من التاكد بان الظروف الصحية، ومعاملة الشعر بمثالية حتى ينمو الشعر بافضل حالاته، واعتقد ان النصائح التالية قد تكون مفيدة لك في ذلك الصدد:

الاهتمام بالصحة العامة، وممارسة الرياضية لتنشيط الدورة الدموية لفروة الراس، وتجنب التوتر والقلق، واخذ قسط كاف من النوم يوميا.

• غسيل الشعر باستخدام الشامبوهات، وتجنب استعمال الصابون بانواعه على ان يكون التباعد لكي تبقي الشعر نظيفا، وعادة ما يكون ذلك بمعدل من مرتين الى ثلاث بالاسبوع، وتجنب استعمال الماء الساخن.

• يجب استخدام منعم الشعر Conditioner مع غسيل الشعر باستمرار؛ لانه بمثابة المرطب للشعر.

• يفضل تجفيف الشعر برقة بالفوطة، ويفضل ان يتم تسليك التشابك بالاصابع، ثم بداية التسليك باستخدام مشط متباعد السنون من اسفل الى اعلى، ثم استخدام الفرشاة في النهاية.

• لا تضع اي مستحضرات يوجد بها كحول مثل: الجل والموس، وسبراى الشعر على الشعر عند تصفيفه.

• تجنب فرد الشعر بالكريمات الكيميائية، او بالتسخين، وكذلك تغيير اللون بالصبغات باستمرار، وبالاخص التي تحتوي على الامونيا.

وفقكم الله وحفظكم من كل سوء.

  • بخاخة بيرفورما
  • بخاخة هير باك
السابق
بيجامات نوم
التالي
طريقة سهلة لتخسيس البطن