افضل مواضيع جميلة بالصور

شرب الماء بعد الاكل

تى الان تعلمنا الكثير من اسرار المياه . ربما الكثير منكم سمع من كبار السن بخصوص اضرار شرب الماء بعد الاكل . دعونا نحاول ان نفهم الضرر في شرب الماء بعد الاكل .

الكثير منا لديهم عادة غير طبيعية من مياه الشرب اثناء تناول الطعام .عندما يستقر لتناول الوجبة ، فانه دائما يضع كوب او ابريق من الماء الى جانبه . يشرب الناس في الماء اثناء تناول الطعام في نواح كثيرة .

انواع الاقبال على شرب الماء

النوع الاول
بعض الناس ياخذ كوب او اثنين من الماء ثم يبدا وجبته على افتراض انه يقلل من الجوع وبالتالي يقلل من وزن الجسم .

النوع الثاني
بعض الناس ياخذ الماء بكثرة لتسهيل ابتلاع المواد الغذائية ، ووقف الفواق .

النوع الثالث
يستهلك البعض واحد او كاسين من الماء بعد تناول الطعام الاعتقاد بان ¾ ¼ من المواد الغذائية والمياه يساعد على الهضم بشكل افضل .

النوع الرابع
البعض يشرب المياه بعد نصف ساعة من وجبات الطعام لانها تجد انه غير مريح لشرب الماء اثناء ومباشرة بعد وجبات الطعام .

النوع الخامس
كثير من الناس يشرب الماء اثناء تناول الطعام لانهم يشعرون بالعطش والشعور بجفاف الحلق . هناك 3 اسباب لذلك . اولا ، انها لا تشرب كمية كافية من الماء (5-6 ليتر في اليوم) بقية الوقت كما يوصي الدكتور راجو .
ثانيا ، الناس وخاصة في الهند تستهلك الكثير من التوابل وماسالاس في طعامهم .
ثالثا ، الناس لا تمضغ الطعام بشكل صحيح . اذا كنت تشرب 2-4 اكواب من الماء نصف ساعة قبل طعامك ، تهدئ عطشك وانت لا تشعر بالعطش اثناء تناول الطعام . التوابل وماسالاس الواضح يجعل الطعام اللذيذ ولكنها تؤدي الى العديد من الاضطرابات في المعدة والامعاء . وعلاوة على ذلك لانها تخلق الحرارة في الجسم وزيادة درجة حرارة الجسم التي تحث لك لشرب الماء . اذا كنت تجنب هذه التوابل وماسالاس لا تحتاج اي المياه اثناء تناول الطعام . اذا كنت مضغ الطعام بشكل صحيح انك لا تحتاج الى الماء لبلع الطعام .

الكثير لا يعلم عن اضرار شرب الماء اثناء تناول الطعام . حتى الاطباء الذين يقضون عدة سنوات من حياتهم في دراسة الجسم البشري يفشلوا في تقديم المشورة للناس عن ضرر شرب مياه في حين تناول الطعام .

  • فوائد شرب الماء بعد الأكل
السابق
صور بناطيل وبلايز صبايا 2024
التالي
حمام بخار