افضل مواضيع جميلة بالصور

كيف اجعل الرموش اطول اقوي اكثف

الرموش الطويلة الكثيفة تضيف لوجهك مزيدا من الجاذبية والسحر، وقد تساعدك الماسكارا والوصلات الصناعية المتوافرة بالاسواق فى الحصول على النتجية المطلوبة لكنها مؤقتة في كل الاحوال، كا ان استخدامها بصفة مستمرة قد يضر برموشك في احيان كثيرة. لهذا يرشح لك خبراء العناية بالبشرة بعض الحلول الطبيعية التى ستسهم بشكل ملحوظ وطويل المدي فى تغذية الرموش وعلاجها ومنحها كثافة دون اللجوء الدائم للماسكر او مجعد الرموش.
– ركز خبراء العناية بالبشرة على اهمية الزيوت الطبيعية فى تغذية الرموش وتحفيز نموها، اغسلي فرشاة ماسكارا قديمة بالماء الدافئ والصابون وجففيها جيدا ثم اغمريها فى الفازلين او زيت الزيتون او زيت الخروع او زيت اللوز ثم مرريها على رموشك ليلا قبل النوم بحيث تمس الجذور. بمجرد الاستيقاظ من النوم، اغسلي وجهك ورموشك بالماء الدافئ. وكرري هذه العملية يوميا وستذهلين من النتيجة بعد ايام قليلة. ولنتيجة اكثر فعالية، اغمري قشرة ليمون صغيرة فى زجاجة زيت الزيتون واتركيها مغمورة خمسة ايام ثم استخدميها بعد ذلك كمعالج للرموش. سيقوم الليمون بزيادة كفاءة الزيت وسرعة تاثيره على الرموش بشكل ملحوظ.
– يتميز الشاي الاخضر ايضا بقدرة مذهلة على تنظيف جذور الرموش وتنشيط بوصلات الشعر، اغمري قطعة من القطن الطبي فى الشاي ودلكي بها رموشك بلطف يوميا.
– احصلي على الترطيب اللازم لشعرك ورموشك عن طرق تناول فيتامين “اي” بشكل دائم او باستخدام المستحضر الزيتي منه بنفس الطرق السابقة، فهو يساعد على تحسين الدورة الدموية داخل الجسم وصولها لفروة الراس وباقي البشرة، مما يحسن من صحة شعرك بشكل عام.
– ينصحك الخبراء بالمواظبة على استخدام اي من الطرق السابقة لمدة شهرين على الاقل لتاتي بالنتجية المرغوبة وان تظل رموشك نظيفة دائما لمنع انسداد المسام واعاقة نمو الشعر مرة اخري. كما ينصحونك بقص اطراف رموشك لتحفيزها على النمو بشكل صحي ومثالي بعد الاستعانة باحدى الطرق العلاجية السابقة.
طرق الاعتناء السليمة بالرموش

لا يتوقف حد العناية بالرموش عند اتباع احد الطرق الطبيعية لعلاجها وزيادة كثافتها، ولكن لابد من توفير سبل العناية الروتينية السليمة وتجنب العادات الخاطئة التى تضر بصحتها وجمالها.
– اولى العادات التي يجب تجنبها لتحافظي على جمال رموشك هي دعك العين او الرموش، خاصة ان كانت جافة. وجربي استخدام كريم ملطف او غسول بدلا من دعك العين بيدك.
– احرصي على استخدام انواع الماسكارا الغنية بالعناصر الطبيعية المرطبة للحفاظ على صحة وجمال رموشك وتاكدي تماما من صلاحيتها للاستخدام. واعلمي ان الماسكارا تدوم 6 شهور فقط من اول مرة تستخدمينها. وليسهل عليك حساب صلاحيتها، دوني عليها تاريخ شرائها وتخلصي منها فور انتهاء الستة شهور.
– اذا لجات لوضع الماسكارا على رموشك، احرصي على تنظيفها ليلا ولا تتركيها حتى الصباح. فالماسكارا تجف على الرموش بعد مرور عدة ساعات وتؤدي الى كسرها او سقوطها. استخدمي قطعة من القطن مزودة بكريم لازالة مكياج العين ومرريها على رموشك بلطف لتخلصي تماما من الماسكارا.
– لغسل الرموش وتخليصها تماما من بواقي الماسكارا او الكحل، استخدمي نصف فنجان من الماء الدافئ مع قليل من شامبو الاطفال. دلكي رموشك بالخليط ثم اشطفيها بالماء الدافئ. اتبعي هذا بوضع القليل من زيت الاطفال (Baby Oil) ثم اشطفي بالماء الدافئ.
– فيتامين بي من الفيتامينات الاساسية التي تعني بصحة رموشك. احرصي على ان يكون من المكونات الاساسية لوجبتك، او يمكنك تناول اقراص الفيتامينات المكملة الغنية بفيتامين بي، والتي تحتوي ايضا على فيتامينات بي 5 وبي 9 المفيدة.

السابق
ابن فطيش شعرحزين
التالي
موضوع عن يوم الوطني قصير