افضل مواضيع جميلة بالصور

ماهي الاعشاب التي تساعد على الاسهال

اكل تفاحة مشويه يزيل الامساك

اكل التين المنقوع فى الماء يعالج الامساك

شرب مغلى الحلبه او تناول مسحوقها يعالج الامساك

اكل لية مسلوقة يذهب الامساك

شرب نصف فنجان زيت الزيتون يذهب الامساك فورا
الليمون اعصر نصف ليمونة طازجة في كوب من الماء قبل الوجبات بحوالي15 دقيقة. عصير الليمون ملين لطيف يفصل استعمالة للوقاية ، واذا وجدت نفسك في جاجة الية ولا تستطيع الوصول الى متجر اغذية صحيحة ، كل ماعليك ان تتجة لامتجر خضر او بقال وتلتقط حفنة من ثمار الليمون.
زيت الخروع
تناول 1-2 ملعقة صغيرة على معدة خاوية . كما هي الحال مع زيت كبد الحوت، ، على الاقل في حالةاصابتك بامساك . زيت الخروع يستخلص من بذرو نبات الخروع ، وهو ذو لون مائل للصفرة وفي بعض الاحيان يكون شفافا لا لون له . ان مذاقة المر الذي يبقى في الفم لفترة ليس مستحبا ، لكنة ينجح في تحقيق مفعوله وهذا لان احد مكونات الزيت يتحلل الى مادة تحقق مفعولا بكل من الامعاء الدقيقة والغليظة . ويمكنك توقع النتائج خلال حوالي ثماني ساعات.

تؤخذ تفاحة ليلا ا, برتقالة على الريق للتليين ،وتؤخذ تفاحة على الريق للتسهيل .
– يؤخذ اللبن الرائب بشكل دائم لمحاربة الامساك .

زيت النعناع يساعد على التخلص من اضطرابات الامعاء ، وذلك بسبب فاعليته كمضاد للتقلصات والتشنجات، وهو يعمل على استرخاء عضلات المعدة والامعاء ، ويعمل ايضا كمضاد بكتيري

يجب ان تلتزم بتناول وجبات غنية بالالياف، وشرب الكثير من الماء، وممارسة الرياضة.

يساعد النعناع والزنجبيل على السيطرة على الاثار الجانبية غير السارة التي قد تنشا عن اخذ المسهل مثل الغازات الفائضة (النعناع) والغثيان والتشنجات المعوية (الزنجبيل). يمكن ايضا ان يستعمل النعناع للتشنجات المعوية.

. الخضروات فى الوجبات الاساسية خاصة فى وجبة الغداء ظهرا.
. الجرجير – الخس – البقدونس – الكراث لاسيما اذا فرم واكل نيئا – قشر العدس ( ولكن يمنع عن مرضى السمنة والامعاء الضعيفة والمصابين بامراض الكبد والكلى والمرارة ) – مخلل الكرنب.
التفاح ( تفاحة واحدة يوميا تمنع الامساك ) – الشمام – الموز – المشمش – عصير الفراولة – عصير العنب ( 700 – 1400 جم يوميا ) – ماء الرمان + عسل نحل + ماء – التوت الناضج جدا.
التين: ينقع 3 – 4 من ثمار التين الجاف فى كوب ماء بارد فى المساء وفى الصباح تؤكل هذه الثمار المنقوعة ويشرب ماؤها على الريق – ويمكن ان تطبخ 3 – 4 ثمار طازجة مقطعة فى قدح من الحليب مع 12 حبة من الزبيب ويشرب الخليط صباحا على الريق (يمنع التين عن مرضى السكر والسمنة وعسر الهضم).
كوب لبن زبادى + ملعقتين عسل نحل مساء بعد صلاة العشاء.
. تناول اللوز مفيد فى حالات الامساك.

الحلبة.
مغلى السلق ( 25 – 50 جم يتم غليهم فى لتر ماء ).
مغلى الشعير ( يغلى 30 – 50 جم فى لتر ماء لمدة 30 دقيقة ثم يصفى ).
. زيت الزيتون ومضغ اوراقه. 12. مغلى نخالة القمح ( الردة ): تغلى قبضة من النخالة فى لتر ماء ويشرب المغلى مع قليل من عسل النحل.
– العرق سوس: 40 جم عرق سوس + 40 جم من زهر الكبريت + 40 جم من الشمر + 60 جم سنامكى + 200 جم سكر نبات ………. يمزج كل ذلك وياخذ ملعقة واحدة مساء كل يوم.

  • ماهي اشياء التي تساعد في الاسهال
السابق
تحريض اللحية
التالي
نجف كريستال مودرن