افضل مواضيع جميلة بالصور

ماذا اطعم طفلي بالشهر الرابع

اطعمة الشهر الرابع للطفل

مع مرور 4 اشهر ينمو طفلك بشكل افضل يوما بعد يوم ، ان الاطفال في هذه السن يحبون التعبير عن انفسهم من خلال التبسم، الضحك، الغرغرة ، وهنا نناقش طبيعة نمو طفلك وغذائه في شهره الرابع .
طعام طفلك في الشهر الرابع:-
الافضل ان يستمر طعامهم كما في الاشهر السابقة الى حين الشهر السادس حيث يمكن جعلهم يتذوقون اطعمة اخرى خفيفة تستخدم مع الاطفال مثل اللبن او فتات الخبز ، ومن الاخطاء التي عادة ما يستهين بها عند اعطاء الطفل الصغير طعامه هو جعله يتذوق القليل من العسل باعتقاد انه لا يسبب الضرر وهنا نشير بان العسل يحتوي على بيوض لا تستطيع النمو او اكمال نموها الا في بطون الاطفال فهي بالتالي لا تكون مضرة الا للاطفال الصغار او الرضع بمعنى اخر ، للبحث بشكل الافضل يمكنك البحث في المواضيع المتعلقة بالعسل .
مظاهر نمو طفلك لشهر الرابع :-
بمرور اربعة اشهر، من المرجح ان وزن طفلك قد تضاعف عن وزن طفلك عند الولادة ، و اذا كنت قلقا من ان طفلك لا ياكل جيدا او لا يكتسب وزنا كافيا، فيمكنك التحدث مع طبيب الاطفال .
المهارات الحركية لطفلك في الشهر الرابع :-
طفلك اصبح اكثر فطنة وذكاء وبدء بالتفاعل مع الوسط المحيط به عن طريق يديه بشكل اكبر، فهو الان يستعمل يديه معا لنقل لعبة او ليمسك الاشياء من حوله ، في الواقع، ان تلك الايدي ستعمل على انتزاع اي شيء في متناول اليد، بما في ذلك الالعاب ، شعرك، واية وجوه ملونة لامعة او معلقة في مكان قريب ، و قد ترغب في ازالة اية اقراط او قلائد اذا كنت لا ترغب في تجربة مؤلمة نتيجة شد طفلك لها .
ان اي شيء يكون طفلك قادرا على التقاطه من المرجح ان ينتهي في فمها – التذوق هي واحدة من الطرق التي يلجئ اليها الاطفال لاستكشاف العالم ، وذلك من المهم عدم ترك اشياء صغيرة متناثرة في المكان حيث يمكن ان تسبب اختناق الطفل ، اي شيء يمكن ان ينساب عبر انبوب ورق التواليت يعد صغيرا جدا ليكون في متناول يد طفلك ذو الشهور الاربع .

الان، يجب الا يكون راس طفلك متهاد ، فبعد اربعة اشهر من العمر يجب ان يمتلك الطفل راس جيدة على حركة راس ، كما انه يمكن ان يبدا بركل ودفع بواسطة الاقدام .
نوم طفلك في شهره الرابع
بحلول الشهر الرابع لطفلك، يجب ان يتمتع بالنوم لليلة كاملة ،الاطفال في هذه السن عادة يستطيعون النوم سبع الى ثماني ساعات على التوالي.

السابق
علاج قرحه المعدة
التالي
شعور بالم فى المعده