افضل مواضيع جميلة بالصور

اصعب الاام الدوره الشهريه

تمر المراة باصعب ايام حياتها في كل شهر بسبب الدورة الشهرية
مزيد >
جامعة ميريلاند

تمر المراة باصعب ايام حياتها في كل شهر بسبب الدورة الشهرية، وذلك بسبب التغيرات المزاجية التي تصاحب تلك الفترة الحساسة في حياة كل امراة.

وتلجا بعض النساء الى تناول الادوية المسكنة اثناء الدورة لتخفيف الامها، ولكن قد تبحث نساء اخريات على وسائل طبيعية تكون اكثر فعالية في الحد من تلك الالام بعيدا عن الادوية التي قد يكون لها بعض الاثار الجانبية.

ولذلك يمكنك القيام ببعض الطرق الطبيعية التي تكافح الام الدورة الشهرية لتمر بسلام واقل الام ممكنة:

1- التدفئة:

تدفئة البطن جيدا تساعد كثيرا في تخفيف الام الدورة، يمكنك اخذ حمام ساخن او وضع قربة ماء ساخن على منطقة البطن لتقليل الالم.

2- الماغنسيوم:

كشفت عدة دراسات ان عنصر الماغنسيوم يلعب دورا كبيرا في تقليل انقباضات العضلات والشد العضلي، وهو مفيد جدا لتخفيف انقباضات الرحم والالام الناتجة عنها اثناء الدورة الشهرية، ومن اهم مصادر الماغنسيوم واكثرها شيوعا الموز، لذلك تناول الموز اثناء الدورة من العلاجات الجيدة.

3- احماض اوميجا 3:

ينصح بتناول الكثير من احماض اوميجا 3 في الفترة قبل واثناء الدورة لانها تقلل من متاعب الدورة، ومن اهم مصادرها الاسماك كالتونة والسالمون وحبوب زيت السمك.

4- القرفة:

اثبتت الدراسات ان نبات القرفة له خواص مضادة للالتهاب ومسكنة للالم، خاصة الام الدورة الشهرية، حيث تساعد في تحسين الدورة الدموية، وبالتالي التقليل من عثر الطمث.

5- الرياضة:

ممارسة التمارين الرياضية تساعد في تخفيف الام الدورة الشهرية طبقا لبحوث جامعة ماريلاند، لذلك احرصي عل المشي او ممارسة التمارين الخفيفة التي تركز على البطن والساقين، كذلك يمكنك ممارسة اليوجا.

6- المساج:

من الطرق التقليدية لمقاومة الام الدورة الشهرية المساج، قومي بعمل مساج لمنطقة البطن والظهر بحركات دائرية باستخدام زيت النعناع او اللافندر لما له من خواص مسكنة للالم وملينة للعضلات.

7- مشروب الميرمية:

نبات الميرمية من الاعشاب المعروفة برائحتها النفاذة، وتناول الميرمية المغلية مفيد جدا في حالات الام الدورة.

 

السابق
انواع التوائم _ تعرف عليها
التالي
التهابات البشرة وعلاجها