افضل مواضيع جميلة بالصور

الحبوب الكبيرة اللى تحت الابط سببها

وبركاته

بين الفينة والاخرى تخرج تحت الابط حبوب حمراء، تبقى اياما ثم تنفجر (دمامل)، وتخرج صديدا ابيض محمرا، وهي تؤلم عندما يصطدم الابط بالذراع، فما سبب هذه الدمامل؟ وما طريقة علاجها؟ وكيف نتجنبها؟

تنتشر في جسدي، -خاصة الرجلين ومن الفخذين الى اخر الساق- دمامل كثيرة، كلما انفجر واحد خرج اخر قريبا منه، حتى اصبحت رجلي مليئة بالدمامل والحفر، واصبحت سوداء من كثرة انفجار الدمامل، ولا اعرف ما سببها؟ وقد اخذت علاجا سابقا لها -لا اذكر اسمه- كان قيمته ما يقارب 100 دولار، غابت سنين، ثم ظهرت، فما السبب؟ وما طرق تجنبها؟
الاجابة

الاخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
وبركاته، وبعد:

ان ما تشتكي منه هو التهاب منابت الشعر والغدد العرقية في منطقة الابطين، وكذلك التهاب منابت الشعر في كل من الساقين والفخذين، وذلك لوجود انواع كثيرة من البكتيريا في تلك المناطق؛ فاذا ما تم الاحتكاك اثناء الاغتسال، او عند ازالة الشعر باي وسيلة، تلتهب تلك المناطق، مما تسبب الحبوب الحمراء والصديدية احيانا.

ننصح اولا بعمل تحليل نسبة السكر صائم في الدم، ثم تناول العلاج الاتي: حبوب اوقومنتين 625 ملجرام، حبة ثلاث مرات يوميا لمدة ثلاثة اسابيع متواصلة، مع دهان للمناطق المصابة بكريم بكتروبان، مرتين يوميا لمدة اسبوعين متواصلين، مع الاستعانة ببعض الكمادات الدافئة للابطين.

ارجو لك من الله الشفاء التام.

  • حبوب أو عضات ببطني لا أعرف سببها
  • الحبوب تحت الابط سببها
  • حبوب حمراء في الابط
  • ما هي الحبوب الكبيرة التي تطلع في الابط
السابق
صور عطور _ رائحتها جميلة
التالي
ساقي تؤلمني _ الاسباب والعلاج