افضل مواضيع جميلة بالصور

طريقة عمل المشمش مجفف

المشمش المجفف يعتبر من الوجبات الخفيفة التي تقدم و يحبها الاطفال و يفضلها الكبار و اليكم اكثر من طريقة مناسبة لتجفيف المشمش .

الطريقة الاولى :

احضري حلة و ضعي فيها كمية مناسبة من الماء كلتر واحد تقريبا ثم اضيفي كوبا واحدا من السكر الناعم و اتركيها تغلي معا ثم اعصري على المحلول ليمونة واحدة ثم نضيف كمية مناسبة من المشمش حسب حاجتك طبعا لمدة لا تزيد عن خمسة دقائق .

ابدئي عزيزتي بعد اتمام العملية برفع المشمش و جففيه بطريقة جيدة من المياه و في هذه اللحظات تكونين قد قمتي بتجهيز الفرن بدرجة مناسبة للحرارة ثم ضعي المشمش في صينية ولفيه بورق الزبدة و ضعيه في الفرن على درجة حرارة لا تتجاوز 180لمدة 4ساعات تقريبا ليس اكثر .

في تلك الاثناء ستكون عصارة المشمش قد نزلت منه و يبدا شكله يوضح بانه قد ذبل ثم نرفعه من الوعاء و نقوم بفرده في مكان فيه تهوية جيدة كالسطح الخارجي للمنزل و هنا يصبح المشمش المجفف جاهزا .
الطريقة التانية :

اغسلي ثمار المشمش جيدا و قومي بتجفيفها جيدا ايضا ثم قومي عزيزتي بنزع النواة من كل ثمرة ، تترك ثمار المشمش في الشمس لمدة لا تتجاوز ثلاثة ايام ثم قومي بعد ذلك بعملية ضغط الجزئين معا بحذر شديد .

ضعي المشمش بعد مرور فترة تحت اشعة الشمس مرة اخرى لمدة يومين او ثلاثة ايام حسب قوة الشمس حتى يجف المشمش تماما.

بامكانك ايضا عزيزتي ان تقومي بنزع النوى و تجففيها بنفس الطريقة السابقة و لكن يجب عليك اختيار ثمار المشمش الناضجة و لا تختاري اللينة منها .

بعد ذلك ترفع كمية مناسبة من الماء في اناء عميق و توضع على النار وعندما يغلي الماء، قومي بوضع ثمار المشمش في قطعة نظيفة من الشاش و اغمريه في الماء المغلي جيدا و اتركيه مدة خمس دقائق ثم صفيه جيدا من الماء .

اضغطي كل جزئي ثمرة من المشمش معا و اتركيها في مكان مشمس و فيه تهوية جيدة لمدة اسبوع كامل ليس اكثر

  • عمل مشمس مجفف
السابق
عالية النقاء
التالي
رموز قلب مكسور