افضل مواضيع جميلة بالصور

ماهو نقيع البابونج

نقيع البابونج ، او منقوع البابونج ، وهو وضع كمية حسب الرغبة من اعشاب البابونج ، وصب الماء المغلي فوقها وتغطيتها لمدة 20 دقيقة فما فوق ، وهذا النقيع ذو الفوائد الكثيرة جدا والذي ينصح بشربه علاجا للكثير من المشاكل ، يعد افضل و اكثر فائدة من مغلي البابونج – اي غلي اعشاب البابونج و شربها -، حيث اثبت علميا ان غلي الاعشاب و خاصة البابونج يعمل على التخلص من عناصره المفيدة و تبخرها .

تساعد اعشاب البابونج في معالجة الكثير من مشاكل جسم الانسان ،وهي محببة لدى الكثير من الاشخاص بسبب رائحتها العطرية الجميلة ، واستخداماتها الكثيرة جدا ، لذلك تجد انه لا يوجد في الدول العربية بيت يخلو من اعشاب البابونج ، اذ ان العائلات العربية تستخدم البابونج منذ قديم الزمان بالرغم من ان البابونج ليس من اصل عربي ، الا انه انتشر في الدول العربية و اصبحت زراعته منتشرة بكثرة في الكثير من البلدان العربية .

فوائد نقيع البابونج  :

  • تهدئة اوجاع المغص  : يستخدم نقيع البابونج لتخفيف اوجاع المغص الناتجة عن البرد ، و الام الكلى ، والالتهابات المعوية وغيرها ، اذ ينصح بشرب كوب دافئ من نقيع البابونج قبل النوم مباشرة للتخلص من الام المغص ، و ايضا للتخلص من المغص الناتج عن البرد للاطفال الرضع ، اذ ينصح بوضع القليل من نقيع البابونج الفاتر في زجاجة الحليب و اعطائها للطفل ، اذ انها ستساعده كثيرا في التخلص من الالم .
  • علاج مشاكل الجهاز التنفسي  : يساعد شرب كوب من نقيع البابونج في تنقية الجهاز التنفسي ، و التخلص من احتقاناته ، وعلاج ضيق التنفس و اوجاع الصدر و التهابات الحلق ، و ينصح ايضا للتخلص من انسداد الانف الناتج عن الرشح بغلي اعشاب البابونج و عمل تبخيرة للانف ، حيث ان هذا الزيوت الموجودة في اعشاب البابونج و اثناء خروجها مع بخار البابونج المغلي ، سوف تقوم بعلاج انسداد الانف ، و المساعدة في تنظيف الجهاز التنفسي و تسهيل التنفس .
  • تطهير التهابات العيون  : ينصح بعمل كمادات من نقيع البابونج و وضعها فوق العيون التي تعاني من الالتهاب ، حيث يقوم بمعالجة هذه الالتهابات و تطهيرها ، ومعالجة العيون التي تعاني من الحساسية و الاجهاد .

ملاحظة : يجب استشارة طبيب العيون قبل استخدام كمادات البابونج ، للتاكد انها غير ضارة في حالة المريض ، حيث انه قد يكون هناك حالات لا يفضل بها الطبيب استخدام كمادات البابونج .

  • فائدته للبشرة  : يستخدم نقيع البابونج كمعالج للبشرة ، حيث اصبح يدخل البابونج في تركيب الكثير من كريمات معالجة البشرة و التخلص من الرؤوس السوداء و حب الشباب .
  • تطهيرالجروح  : ينصح بمسح الجروح و الخدوش بنقيع البابونج ، اذ انه مفيد جدا كمطهر للجروح و الخدوش و اصابات الجلد .
  • مهدئ للاعصاب  : شرب كوب دافئ من نقيع البابونج يساعد في تهدئة الاعصاب و المساعدة في النوم وخاصة للاشخاص الذين يعانون من الارق المستمر ، و ايضا الاشخاص الذين يعانون من ضغوطات العمل و الاجهادات المستمرة ، كذلك يساعد الاطفال الرضع في الاسترخاء و النوم .
  • معاجة التهاب المهبل  : يسنخدم نقيع البابونج كغسول خارجي للمهبل ، اذ يساعد غسل هذه المنطقة بشكل دوري و مستمر بنقيع البابونج بمعالجة الالتهابات و القضاء على فطريات المهبل ، و التخلص من البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة

 

  • نقيع البابونج
  • ما هو نقيع البابونج
  • نقيع
السابق
مفرش سفرة مودرن
التالي
الد طريقة لتحضير الكفتة