افضل مواضيع جميلة بالصور

اطعمة ترفع الضغط المنخفض

يسبب ارتفاع ضغط الدم خطورة تنطوي على زيادة تدفق الدم على جدران الاوعية الدموية . ويسمى ارتفاع ضغط الدم المزمن وارتفاع ضغط الدم والذي يمكن ان يشير الى مجموعة متنوعة من الاشياء بما في ذلك مشاكل نمط الحياة ، والاستعداد الوراثي والظروف الكامنة .
في معظم الحالات ، فان الارتفاع الصغير في مستويات ضغط الدم هو امر طبيعي بعد تناول الاطعمة الغير صحية او عند المرور باوقات عصيبة .
ضغط الدم المنخفض جدا يسمى انخفاض ضغط الدم ، والمصنف 90/60 او اقل . فيمكن ان يكون سبب لعدم الحصول على ما يكفي من العناصر المغذية المحددة لذلك تتم التغييرات الغذائية البسيطة والتي يمكن زيادتها .

الاطعمة التي ترفع ضغط الدم
الاطعمة المصنعة
العديد من الاطعمة المصنعة تحتوي على كميات عالية من الملح . ويتكون معظمها من ملح الصوديوم ، والذي يحدث بشكل طبيعي في معظم الاطعمة كلها . ومع ذلك ، فان معظم الشركات المصنعة للاطعمة المصنعة تضيف قدرا كبيرا من الملح من اجل زيادة مدة الصلاحية ، كما تضيف المطاعم محسن نكهة . المشكلة هي ان زيادة الصوديوم الموجودة في هذه الاطعمة يمكن ان يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم .

يوصي الخبراء بتجنب الاطعمة المصنعة مثل رقائق ، والسلع المخللة ، والمعجنات ، والفول السوداني ، والذرة الصفراء ، صلصة الطماطم والضمادات ، والحساء المجفف .

الاطعمة الدهنية
وقد اظهرت الابحاث ان الناس الذين يتناولون في الوجبات الغذائية على كمية عالية من الدهون واللحوم فيميل هذه الاشخاص الى ان يؤثر على مستويات ضغط الدم الاعلى عن الاشخاص النباتيين . ذلك لان النظام الغذائي النباتي يشمل على قدرا كبيرا من الالياف وكذلك الدهون الغير مشبعة ، وكلاهما يعمل على خفض ضغط الدم . كما تتمتع الخضروات والفواكه باحتوائها على البوتاسيوم والتي تقلل ضغط الدم .

الكحول
وقد وجد الخبراء انه عندما تستهلك كميات مفرطة من الكحول ، فانه يؤثر على ارتفاع ضغط الدم بشكل خطير .

القهوة
اذا كنت من محبي القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين ، فعليك معرفة ان فنجان من القهوة (او غيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين) يمكن ان يسبب زيادة حادة في ضغط الدم المؤقت . فمن الممكن ايضا ان الكافيين يحفز الغدة الكظرية ، الامر الذي يؤدي الى الافراج عن مزيد من الادرينالين والكورتيزول ، وكلاهما يعمل على زيادة ضغط الدم .

  • اطعمه لرفع الضغط المنخفض
  • ااطعمه ترفع الضغط
  • اطعمة تساعد على ارتفاع ضغط الدم المنخفض
  • ما هي الاطعمه التي ترفع الضغط المنخفض
السابق
روايات سوزان فوكس
التالي
مشاهدة قنوات الدش بث مباشر اونلاين