افضل مواضيع جميلة بالصور

احس بوخز ابر في راسي ماذا يعني؟

السؤال

اعاني من صداع في راسي، واحس بوخز ابرة في اسفل راسي، وتنميل في كتفي وذراعي الايسر، واعاني الان من الم بعيني مع اذني، وفي وقت الالم احس بضبابية في الرؤية، واشكو من الالم في اغلب يومي، وانتفاخ في رقبتي وكتفي، وعندي التهاب في المعدة، ذهبت الى المستشفى ووصف لي الدكتور حبوب، ولكن بدون ان يكشف علي، وبدون اشعة.

الاجابة

الصداع الذي يكون في اغلب اليوم، عادة ما يكون صداع توتر، وهو من اكثر الاعراض شيوعا التي يعاني منها الانسان، وقد يشكو منه البعض من نوبات صداع التوتر بشكل متقطع، بينما يعاني منه اخرون بشكل يومي تقريبا، او مرتين او اكثر اسبوعيا.

‏الاحساس في حالات الصداع عبارة عن ضيق، او ضغط مستمر، وغالبا ياتي في شكل رباط يشد بمحيط بالراس، وغالبا ما يبدا الصداع في اواخر النهار، وقد يستمر لبضع دقائق، او ايام، او شهور، بل وسنين، وقد لا يكون الالم ملحوظا الا بالكاد، او حادا، او يقع بين هذا وذاك، وقد ترتفع شدته وتخف، والضيق الذي يسببه قد يجعل من العسير على المرء ان يغالبه النوم، غير انه عادة ما لا يكون من الشدة بحيث يصيب المرء بالارق.

الا انه يفضل في مثل حالتك، ومع وجود الضبابية في العين، والانتفاخ في الرقبة، والتنميل في الكتف، والذراع، ان يتم اجراء صورة بالطنين المغناطيسي للرقبة، والدماغ؛ لان صداع التوتر لا يترافق مع اضطربا في الرؤية، او انتفاخ في الرقبة والكتف كما ذكرت.

اما بالنسبة لالتهاب المعدة، فلابد وان احد الاطباء قد اخبرك انك تعاني من التهاب المعدة، لان المريض لا يعرف ان كان يعاني من التهاب في المعدة، وعادة ما يشكو من الالم في اعلى البطن بعد الطعام، ويترافق احيانا مع الغثيان، والشعور بالشبع، والاحساس بالانتفاخ في اعلى البطن، ويكون سببها اما الجرثومة اللولبية او بسبب بعض الادوية، ويمكن ان تم تشخيصها بالفحص الطبي، والتحاليل مثل تحليل الدم او البراز للجرثومة اللولبية، وان يتم علاجها بالعلاج الثلاثي:

-Omeprazol
Amoxacillin 500
Clarithromycin 500

السابق
معني كلمة افنان
التالي
ارقى تسريحات