افضل مواضيع جميلة بالصور

فاكهه لعلاج الحساسيه

وصفات للتخلص من حساسية الجلد التغيرات التي تحدث في المواسم كالغبار في الربيع و الدخان في الصيف و الرطوبة في الشتاء ، تجلب العديد من  المهيجات التي تزيد و تفاقمحساسية الجلد . هناك العديد من العلاجات المنزلية البسيطة التي تستخدم كعلاج لحساسية الجلد . وتختلف مستويات الحساسية علي حسب نوع البشرة فمثلا جميع الناس يتعرضوا للاتربة  ولكنه يؤثر في البعض بطرق مختلفة .

واليك اهم و اسرع ١٠ وصفات للتخلص من حساسية الجلد  :

صودا الخبز : قم باضافة 1 كوب من صودا الخبز الي كوب من جردل من الماء الدافئ و نقع الجزء المصاب في الماء لمدة 30 الي 60 دقيقة ثم تركها لفترة في الهواء الجاف .و يمكن علاج الحكة الموضوعية بعجينة من صودا الخبز علي مكان الحكة .

الشوفان : قم باضافة 1-2 من اكواب الشوفان المطحون الناعم في الماء الدافئ و ليس الساخن لتخفيف الحكة  وعند تطبيق العجينة علي بشرتك يخفف من الحساسية .

 

الليمون : يحتوي الليمون علي خصائص مخدرة و مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الحكة . قم بعصر الليمون علي المنطقة التي تعاني فيها من الحكة و تركه حتي يجف فهو يعطي علاج فوري لحساسية الجلد .

الريحان : خلط الريحان مع القرنفل حيث انه يحتوي علي كمية عالية من الاوجينول و هو مخدر موضعي. قم بوضع 1/2 كوب من الريحان المجفف في وعاء  من الماء المغلي و تركه حتي يبرد و وضعه في قطعة قماش نظيفة  و تظبيقه علي المنطقة المصابة .

النعناع : يحتيو النعناع علي كمية كبيرة من المنتول و الذي له خصائص مخدرة ويعمل كمضاد للالتهابات و يحتوي النعناع علي كمية كبيرة من حمض rosmarinic و الذي يخفف بصورة فعالة اثار التهابات الحساسية . و للحصول علي التاثير الفعال للنعناع قم بوضع 1 كوب من اوراق النعناع الجافة في وعاء من الماء المغلي بغطاء و تركه حتي يبرد و غمس قطعة قماش في كوب النعناع  و وضعه علي منطقة الحكة .

الصبار : عادة ما يتم استخدام الصبار في علاج الحروق و لكن هل يخفف من الحكة ؟ يحتوي الصبار علي عناصر تقلل من الالتهابات و العمل علي الحد من الحكة ايضا .

 

قشور الفاكهة : قشور بعض الفواكه فعالة جدا علي حساسية الجلد مثل فرك قشرة الموز او قشور البطيخ علي المناطق المصابة و بالتالي تهدئ من الحكة .

العسل : يستخدم العسل في تخفيف الحساسية . و يمنك تناول العسل كشراب مباشرة .

البخار : قم بصب البعض من الماء المغلي في وعاء و ثني منشفة فوق راسك و الاستنشاق بعمق عن طريق الانف لمدة 10- 15 دقيقة  يمكنك اضافة القليل من الشائ الاخضر او اوراق النعناع الي الماء .

زيت الكافور : يمتلك زيت الكافور رائحة قوية تساعد في فتح الجيوب الانفية  لذلك قم باضافة بضع من قطرات زيت الكافور في وعاء من الماء

  • علاج فوري لحساسيه الجلد
السابق
قمصان ايطالى
التالي
التعبير النفسي