افضل مواضيع جميلة بالصور

ما يشبه الفقاعات

 

السؤال
وبركاته

انا شاب كنت اجهل معنى البلوغ وماهية العادة السرية في صغري، وهذا ما ادى الى ادماني عليها؛ لان اهلي لم يكونوا يكلموني بمثل هذه المواضيع.، وبعد ان عرفت ضررها علي بسبب كثرة ممارستها -حيث كنت امارسها في اليوم مرتين- بدات في محاولة التخفيف منها، ولكن لدي مشكلتان الاولى: عندما اترك العادة لمدة 4 او 5 ايام لا اتحمل، وامارسها اكثر من قبل.

والمشكلة الثانية: هي اني في اخر مرة مارست فيها العادة السرية لم يخرج مني، وانما خرج سائل به رغوة مثل الفقاعات، وليس به لزوجة، ويشبه الماء العادي بشكل كبير.

وسؤال اخر: هل للبرودة تاثير في الرغبة الجنسية؟

ارجو ان تفيدوني في كلا الموضوعين.

الاجابة
الاخ الفاضل/ تركي حفظه الله.
وبركاته وبعد،،،

فبداية الطريق للتخلص من العادة السرية تكون بصدق النية، والعزم على تركها، ويكون بالتوكل على الله والتضرع اليه، واللجوء اليه، ودوام الدعاء ان يعينك على تركها، فلا ملاذ الا الى الله، فمهما فعلت وانت بعيد من الله، فلن تصل لغايتك، لذا عليك في البداية وقبل اي شىء بالتوبة، والندم على ما فات، مع صدق النية بالعودة الى الله واخلاص النية له، وسيعينك تعالى على ترك العادة السرية.

ثم بعد ذلك تكون معرفتك باضرار العادة السرية اكبر وازع لك على تركها، وعليك بالاطلاع على الاستشارات ذات الصلة لمعرفة الاضرار السلبية للعادة السرية، وعليك بالتزام غض البصر، والحرص على الصوم، والبعد عن الاختلاط ، والبعد عن المثيرات الجنسية بشكل عام، مع الحرص على الرياضة المنتظمة لتفريغ الطاقة الداخلية، وقبل اي شيء يجب توجيه هذا الطاقة في طاعة الله وفي عمل الصالحات والبعد عن المنكرات.

اما عن خروج سائل به رغوة فقد يكون الامر مؤقتا، نتيجة الاسراف السابق في الممارسة، ولكن سيعود الامر لطبيعته -باذن الله- مع الوقت.

البرودة بصورة عامة تقلل من الرغبة في الممارسة الجنسية، ويشعر بهذا الازواج في البرد الشديد، ولكنها لا تؤثر سلبا على الرغبة الجنسية.

ومرحبا بك للتواصل معنا لتوضيح اي تساؤلات، والله الموفق.

السابق
اسباب الاجهاض وعلاجه
التالي
كلمات زفاف للعروس