يوم الأحد 4:39 مساءً 19 يناير 2020

فوائد الفواكه للشعر

صورة فوائد الفواكه للشعرصورة فوائد الفواكه للشعر

صور

من اجل الحصول على شعر صحي خال من العيوب لابد من ان تتعاملى مع شعرك بشكل سليم، بدءا من اختيار منتجات العنايه الجيده بالشعر و صولا الى اتباع انظمه غذائية جيده تحتوي على عناصر غذائية تعوض شعرك العناصر التي يفقدها يوميا بفعل التلوث و ارتفاع درجات الحرارة.
فبالرغم من ان لكل فرد حميتة الغذائية الخاصة به التي تحتوي على الاطعمه التي يفضلها و التي لا تخلو بالطبع من الاطعمه الصحية الى تفيد جسده، الا انه في مجال العنايه بالشعر الامر يختلف قليلا. فقد اكد خبراء العنايه بالشعر ان هنالك اطعمه بعينها تفيد الشعر بشكل يغنيك عن الاستعانه بالعديد من المنتجات الكيميائيه التي ربما يضر بعضها بالشعر اكثر من ان يفيده.
و اليك اخر العناصر الغذائية التي ناتى اليك بها من اكبر خبراء العنايه بالشعر لضمان اروع نتائج لشعرك.

1 السبانخ و البروكلى:
حينما نذكر الخضراوات الورقيه فيستحيل ان نغفل عن اهمية السبانخ التي ربما تكون=رسخت اهميتها في اذهاننا بسبب شخصيه “باباى” الكرتونيه التي كانت تتغذي على السبانخ لتحصل على الطاقة و القوة.
كذلك الحال لديك ، فاحرصي دوما على تناول كميات كبار من الخضراوات الورقيه الداكنه كالسبانخ و لا ما نع من تجربه البروكلي لتمنحي جسمك كفايتة من “فيتامين ا” و “فيتامين ج” و الحديد و الكالسيوم و ما ده الزهم المعنيه بترطيب الشعر.
2 اللوبيا و العدس:
البقوليات من المنتجات الغذائية التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة لشعرك خاصة العدس و اللوبيا. فقد اكدت الابحاث على اهمية اللوبيا و العدس في امداد شعرك بالبروتين اللازم لنموه، فضلا عن الحديد و الزنك و البيوتين. علما بان نقص نسبة البيوتين في الشعر ربما تؤدي الى تقصفة و بالتالي فقدان لمعانة و تساقطه.
و ينضح الخبراء بتناول قدر ثلاثه كاسات او اكثر من العدس و اللوبيا اسبوعيا لضمان الحصول على شعر صحي جميل.
3 اللوز و الكاجو:
المكسرات عامة من العناصر الغذائية الغنيه بالزنك الضروري للحفاظ على صحة الشعر، علما بان نقص الزنك ربما يتسبب في تساقط الشعر. لذلك احرصي دوما على ضم المكسرات لنظامك الغذائي للحصول على اروع النتائج.
4 الجزر:
الجزر من اروع العناصر الغذائية التي تمد الجسم “بفيتامين ا” الذي يحافظ على فروه الشعر صحية و سليمة. لذلك ننصحك دوما بالمواظبه على تناول الجزر، للحصول على فروه راس سليمه تهيئك للحصول على شعر ناعم و لامع.
5 الفاكهه الداكنة:
الفاكهه الداكنه كالتوت و البرقوق تحتوي على ما ده البيوفلافونيد التي تعمل كمضادات للاكسده و تساعد على نمو الشعر.
6 الفاكهه الحمضية:
الفاكهه الحمضيه كالبرتقال و الجريب فروت تحتوي على “فيتامين سى” و مضادات للاكسده تساعد على تنشيط الدوره الدمويه في فروه الراس و هو ما يعزز نمو الشعر بشكل صحي و سريع.
7 التفاح و المشمش و الخوخ و الموز و البطيخ:
فاكهه كالتفاح و المشمش و الخوخ و الموز و البطيخ كلها طيبه المذاق و يعشقها الكل و يحرصون على تناولها غير مدركين انها تحتوي على بيوتين طبيعى. و ربما كشفت دراسات عديده على اهمية البيوتين في نمو الشعر و تقويتة و الزياده من كثافته. لذلك لا تبخلي على نفسك و اكثري من تناول هذه الفاكهة.
8 الافوكادو:
الافوكادو لا غني عنه في مجال العنايه بالشعر لاحتوائة على كميات و فيره من “فيتامين ا” و مضادات اكسدة. و يعمل الافوكادو على ترطيب الشعر بشكل طبيعي يغنيك عن استعمال المرطبات و البلسم، فضلا عن انه الحل الامثل لعلاج الشعر التالف و اعاده اللمعان و القوه اليه.
9 الخضراوات كثيرة العصارة:
الخضراوات كثيرة العصاره كالبصل و البنجر و الخيار و غيرها مفيدة للشعر خاصة في فصل الصيف، حيث تحمي الشعر من الحراره و تساعد على نموه.
10 الثوم:
الخضراوات الغنيه بالكبريت كالثوم و البصل يساعدان في الحفاظ على صحة الشعر و جماله.

379 views