فوائد شجرة المورينجا للجنس

صورة فوائد شجرة المورينجا للجنس

تمتلك المورينجا الكثير من الاستخدامات التقليديه الشائعه . توجد في الكثير من المناطق على مستوى العالم كافريقيا و امريكا اللاتنية  و امريكا الجنوبيه و الهند و اندونيسيا و الكثير من الدول الاخرى= . و يتم استعمال المورينجا في الوقايه من الكثير من الامراض و كسماد و علاج تاكل التربه و تنقيه الماء و تدخل في مستحضرات الترائع و طباعه المنسوجات و المبيدات الحشريه و مبيدات الفطريات و زيوت التزليق و منتجات الالياف و الزخرفه و كنوع من التوابل ،،، الخ.

كل جزء من المورينجا له فائدة منفصله عن الاخر فكل من الاوراق و الزهور و البذره و زيت المورينجا هي مكونات صالحه للاكل و تستعمل في اغراض الطهى .وتؤكل الاوراق خضره او في السلطات او مخللات .

تستخدم بذور المورينجا الغير ناضجه في مختلف الاطباق . و تعد اوراق المورينجا بديل صحي عن اللحوم فهي تحتوى على نسبة عاليه من البروتين و خاصة البروتين النباتى . تحتوى المورينجا على نسبة الاحماض الامينيه و تعمل هذه الاحماض على مكافحه سوء التغذيه .

قيمه المورينجا الغذائية

غالبا ما توصف شجره المورينجا ” بالشجره الطبيبه “ و هذا لانة يتم استعمال كل اجزاءها . و اظهرت ابحاث التغذيه القيمه الغذائية التي توجد في اوارق المورينجا .وعند مقارنة فائدة المورينجا بالقيمه الغذائية الموجوده على ك:

  • تحتوى على 7 اضعاف من فيتامين C  الذى يوجد في البرتقال .
  • تحتوى على 4 اضعاف من فيتامين A  الذى يوجد في الجزر .
  • تحتوى على 4 اضعاف الكاليسوم الذى يوجد في الحليب .
  • تحتوى على ضعف البروتين الذى يوجد في الزبادي .

تحتوى اوراق المورينجا على مختلف الفيتامينات كفيتامين A  وفيتامين B1 و فيتامين B2 و فيتامين B3  و فيتامين B6 و فيتامين C و المعادن بما في هذا الكالسيوم و البوتاسيوم و الحديد و المغنسيوم و الفوسفور و الزنك و تحتوى على البروتينات و مضادات الاكسده و غيرها من العناصر الغذائية المفيدة . تحتوى اوراق المورينجا على الاحماض الامينيه و التي نادرا ما توجد في اي نظام غذائى و غالبا ما توجد في اللحوم . تعمل المورينجا عموما على حل مشكلة نقص التغذيه .

يعد مسحوق اوراق المورينجا المجفف فعال اكثر من اوراق المورينجا الطازجه ،حيث تزداد القيمه الغذائية لاوراق المورينجا عندما تكون=مجففة