موضوع تعبير عن المرافق العامة


ان المرافق العامة ملك لجميع افراد المجتمع و منها المساجد و المستشفيات و المدارس و الطرق و الحدائق و غيرها من المنشات العامة التي ينتفع بها افراد المجتمع، و البعض يتساهل في المحافظة على هذه المرافق بل يتعدي عليها.

علما انها ملك لى و لك و للاجيال القادمه و ربما كلفت العديد من الجهد و المال من قبل الدولة، و حتى تحقق هذه المرافق اهدافها و مصالحها يجب المحافظة عليها من قبل الجميع.

فكلما حافظنا على الطريق ستبقي صالحه للاستخدام فتره طويلة. و كذلك الحدائق فهي شكل جمالى يستفيد الكل منها اذا حرص عليها الكل بقيت زاهيه و جميلة، و كذلك المدرسة يجب على الطلاب ان يحرصوا على ان تكون=نظيفه و رائعة حتى تبقي لتؤدى رسالتها التربويه و كذلك الشوارع و المكتبات و المستشفيات و المساجد و المؤسسات و غير هذا من المرافق العامة فهي امانه في اعناقنا و يجب المحافظة عليها لتواصل تاديه رسالتها. و من صور عدم المحافظة عليها ما يلي:

التعدى عليها بتكسيرها و اتلاف محتوياتها.

الكتابة على الجدران و الابواب حيث اصبحت جدران المرافق دفاتر للعابثين.

رمى النفايات و عدم الاهتمام بنظافتها بعد الاستفاده منها.

النظر اليها من قبل العديد و كانها لا تعنية و لا يستفيد منها.

الاساءه الى مرتادى هذه المرافق.

لذا يجب ان يصير هنالك نشر للتوعيه باهمية هذه المرافق العامة من قبل الكل و وسائل الاعلام و الوزارات المنفذه و المشرفه على هذه المرافق و افراد المجتمع.والذى نحن منهم.

ان المجتمع الذى تصان فيه المرافق العامة مجتمع قوي و المجتمع الذى يستهين بذلك مجتمع ضعيف لان القوه الحقيقيه في الايمان الذى يغرس الامانه و الاخلاص في الفرد و المجتمع.

وديننا الاسلامي حثنا على المحافظة على ذلك.

ان تعاون مؤسسات المجتمع كافه عن طريق اطلاق حملات داخل المحافظات و المدن و اشعار المواطنين بخطر هذه الظاهره و استنهاض الهمم للمساهمه في القضاء عليها تدريجيا اراة علاجا ناجحا بشرط ان تعمل كل الجهات بروح الفريق الواحد في سبيل القضاء على هذه الظاهرة.

ان الشباب و المراهقين الذين تمتد ايديهم للكتابة على الجدران او لتخريب اعمدة الاناره او الخدمات الموجوده بهذه المرافق لم ياتوا من كوكب احدث فهم ابناؤنا و تربوا و تعلموا في منازلنا و مدارسنا فلا بد من تفعيل دور البيت و كذلك المدرسة و المسجد و وسائل الاعلام و الجهات الامنيه و سنجد ان الظاهره تقل تدريجيا مع تفعيل الجانب التوعوى و غرس حب المواطنه و الحرص على مقتنيات الوطن و الشعور بالذنب عند الاعتداء على مقتنيات الاخرين، و بذلك نصير ربما حققنا نجاحا كبيرا في النهوض بهمم الشباب و غرسنا في نفوسهم ما يردعهم عن تلك الممارسات الخاطئة

  • تعبير عن المرافق العامه
  • موضوع تعبير عن المرافق العامة
  • صور المرافق العامة
  • موضوع تعبير عن المنشأت العامة
  • موضوع تعبير قصير عن المرافق العامة

627 views